تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

COTU Ventures في الإمارات تطلق صندوقًا بقيمة 54 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة

مريم مونس
مريم مونس

3 د

أعلنت شركة COTU Ventures ومقرها دبي، عن جمع 54 مليون دولار لصندوقها الافتتاحي الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى بالشرق الأوسط، مع التركيز على الإمارات، السعودية، مصر، وباكستان.

يقود الصندوق أمير فرحا، المؤسس والشريك العام، الذي له خبرة سابقة مع BECO Capital حيث كان جزءًا من الاستثمارات المبكرة في شركات ناجحة مثل Careem.

تتبنى COTU Ventures استراتيجية تقييم تعتمد على بناء علاقات قوية مع المؤسسين وتقديم أكثر من مجرد دعم مالي، بما في ذلك التوجيه الاستراتيجي وتسهيل التواصل مع العملاء المحتملين والمستثمرين التاليين.

أعلنت شركة COTU Ventures، وهي شركة رأس المال الاستثماري الناشئة ومقرها دبي، عن نجاحها في جمع مبلغ 54 مليون دولار أمريكي لصندوقها الافتتاحي. هذا الصندوق مخصص لرعاية الشركات الناشئة في الشرق الأوسط من مرحلة ما قبل التأسيس إلى مرحلة التأسيس، مع التركيز بشكل خاص على الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وباكستان.

تهدف شركة COTU Ventures، التي أسسها أمير فرحة، إلى تحديد المؤسسين ودعمهم منذ بداية أفكارهم وحتى إطلاق ما بعد المنتج. وتخطط الشركة لاستثمار ما بين 500 ألف دولار إلى 2 مليون دولار في كل شركة ناشئة مع الاحتفاظ أيضًا بجزء من رأس مالها للاستثمارات اللاحقة. على مدار العامين ونصف العام الماضيين، قامت COTU Ventures بنشر رأس المال بشكل نشط في أكثر من 20 شركة ناشئة في مراحلها المبكرة عبر مختلف القطاعات، مع تفضيل طفيف لحلول التكنولوجيا المالية وحلول برمجيات الأعمال التجارية (B2B).

تشمل الاستثمارات البارزة التي قامت بها شركة COTU Ventures شركة Huspy، وهي منصة للرهن العقاري في الإمارات العربية المتحدة حصلت على دعم من Peak XV وFounders Fund، وMoneyHash، وهي شركة مصرية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية. وسلط أمير فرحة، في معرض حديثه عن المشهد الاستثماري، الضوء على الإمكانات المتاحة في الصناعات ذات هوامش الربح العالية حيث يمكن للتكنولوجيا أن تعزز الكفاءة بشكل كبير وحل مشاكل الأعمال الحرجة.

بدأت رحلة أمير فرحة في رأس المال الاستثماري في شركة BECO Capital، حيث كان له دور فعال في الاستثمارات المبكرة في شركات مثل Careem، والتي أصبحت فيما بعد علامة مميزة للنجاح في بيئة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي. بعد إدراك وجود فجوة في السوق فيما يتعلق بالاستثمارات في المراحل المبكرة، أطلقت فرحة COTU Ventures في عام 2020، بهدف ملء هذا الفراغ وتقديم أكثر من مجرد الدعم المالي للشركات الناشئة الناشئة.

ذو صلة

تركز COTU Ventures على بناء علاقات قوية مع المؤسسين، والتعمق في تجاربهم الشخصية والمهنية لقياس إمكاناتهم للنجاح. يسمح هذا النهج للشركة بتقديم التوجيه الاستراتيجي في جمع الأموال، والتطوير التنظيمي، واستراتيجيات دخول السوق مع تسهيل المقدمات المهمة للعملاء، والموظفين، والمستثمرين المحتملين للمتابعة.

يمثل صندوق COTU Ventures الجديد بقيمة 54 مليون دولار التزامًا كبيرًا بالنظام البيئي للشركات الناشئة في المراحل المبكرة في الشرق الأوسط، مع تركيز قوي على رعاية الحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية وبرامج B2B. ويهدف نهج الشركة، بقيادة خبرة أمير فرحة الواسعة وفلسفته الاستثمارية الشخصية، إلى سد فجوة الاستثمار في المراحل المبكرة في المنطقة، وتوفير رأس المال والدعم الشامل للجيل القادم من رواد الأعمال. وبدعم من شركاء محدودين بارزين، بما في ذلك مبادلة وصندوق منطقة دبي للمستقبل، تستعد شركة COTU Ventures لإحداث تأثير دائم على مشهد الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة