تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“كور فيجن” السعودية تعزز حضورها في سوق الشركات الناشئة بالشرق الأوسط عبر استحواذ استراتيجي على منصة VeFund

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة الاستثمار السعودية كور فيجن CoreVision تستحوذ على حصة استراتيجية في منصة VeFund، المتخصصة في إدارة الاستثمارات للشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عبر محمد جابر وأحمد مجدي المؤسسان الشريكان لـ VeFund عن تفاؤلهما بمستقبل المنصة تحت القيادة الجديدة.

تهدف هذه الشراكة إلى تسريع نمو VeFund وتوسيع خدماتها لتشمل مزيداً من الشركات الناشئة والمستثمرين، مع التركيز على تعزيز الابتكار والاستثمار التقني في المنطقة.

في خطوة استراتيجية لتعزيز حضورها في سوق الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلنت شركة كور فيجن CoreVision السعودية للاستثمار عن إتمام صفقة استحواذ على نسبة مهمة من أسهم منصة في-فند VeFund، المعروفة بتخصصها في إدارة الاستثمارات وتوفير الدعم للشركات الناشئة. منصة في-فند، التي تأسست في العام 2023 على يد الثنائي محمد جابر وأحمد مجدي، تمتاز بقاعدة بياناتها الضخمة التي تشمل أكثر من 400 مستثمر ملائكي وصناديق استثمارية عالمية، ما يسهل على الشركات الناشئة الحصول على التمويل والدعم اللازمين للتوسع والنمو.

هذا التحالف يأتي في إطار سعي كور فيجن لتوسيع محفظتها الاستثمارية وتعزيز قدراتها في مجال التقنيات المبنية على الذكاء الاصطناعي. وتتطلع في-فند، التي استقطبت بالفعل أكثر من 1400 شركة ناشئة إلى منصتها، إلى استغلال هذا التحالف لتسريع نموها وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل مزيداً من الشركات والمستثمرين.

ذو صلة

في إطار هذا التعاون، سيتولى فيصل العبد السلام، الرئيس التنفيذي لكور فيجن والرائد في مجال الأعمال، منصب الرئيس التنفيذي لمنصة في-فند. العبد السلام، الذي لعب أدواراً مهمة في تأسيس وإدارة عدة شركات تقنية ناجحة، يؤكد على رؤية كور فيجن التي لا تقتصر على الاستثمار المالي فحسب، بل تشمل أيضاً القيادة وتنظيم المنصات لتعظيم الاستفادة من خدماتها في تطوير النظام التقني والمالي، مما يعزز من مجتمع الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.

من جانبه، يعرب محمد جابر، المؤسس الشريك لفي-فند والرئيس التنفيذي الحالي لشركة فيلنتس، عن تفاؤله بمستقبل المنصة في ظل هذا التحالف الجديد، مؤكداً على أن هذا التعاون سيدفع بمهمة في-فند نحو الابتكار والنجاح ويعزز من دورها في دعم الاستثمار التقني من البداية في المملكة العربية السعودية وتوسيع نطاقه إلى باقي دول المنطقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة