تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

روبوت الدردشة الخاص بميتا يصل عدد من مستخدمي واتساب.. فكيف يظهر في التطبيق؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تعمل شركة ميتا على تحسين وظيفة البحث في واتساب باستخدام Meta AI، حيث تقوم بطرحها أولاً للمستخدمين الناطقين بالإنجليزية على مستوى العالم.

يظهر Meta AI الآن في شريط البحث في التطبيق، ويعمل بشكل مستقل دون تذكر الدردشات السابقة، مع التركيز على خصوصية المستخدمين.

تختبر ميتا الذكاء الاصطناعي Meta AI في واتساب وانستغرام ومسنجر في الهند وأجزاء من أفريقيا.

تجري شركة Meta تجارب على Meta AI، وهو نظام الذكاء الاصطناعي الذي أطلقته ردًا على ChatGPT العام الماضي، حيث توسعت في إتاحته لمزيد من مستخدمي WhatsApp حول العالم.

وفقًا لموقع WABetaInfo، يظهر Meta AI الآن في شريط بحث التطبيق للمزيد من المستخدمين الناطقين بالإنجليزية في جميع أنحاء العالم، بعد أن كان مقتصرًا في البداية على مناطق معينة. إذ يهدف هذا التوسع إلى تعزيز قدرات البحث في التطبيق بدمج قوة الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من ترقية شريط البحث بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لا يزال بالإمكان العثور على المعلومات المطلوبة باستخدام الطرق التقليدية. يفترض التقرير أن البحث عن الرسائل والمجموعات وجهات الاتصال سيظل يعمل كما كان سابقًا.


يختبر WhatsApp أيضًا طرقًا متنوعة تمكّن الأشخاص من الوصول إلى Meta AI. في الهند، يمكن لبعض المستخدمين العثور على هذه الخاصية في الزاوية اليمنى العليا من علامة تبويب الدردشات.

في الوقت الراهن، لا نعلم ما إذا كان WhatsApp سيواصل تقديم Meta AI من خلال شريط البحث وأيقونة شريط التطبيق في الإصدارات المستقبلية. تهدف هذه الخطوة إلى تمكين Meta من فهم التفضيلات الشخصية للمستخدمين وتحديد الطرق الأكثر فاعلية لجعل استخدام Meta AI أسهل.

التجربة متاحة حاليًا لمستخدمي iOS وAndroid، ويُظهر WABetaInfo أن Meta AI يعمل بشكل مستقل ولا يخزن تفاصيل المحادثات السابقة.

تؤكد Meta على أهمية الخصوصية في هذه التجربة، حيث تجمع الشركة المعلومات فقط عندما يختار المستخدم التفاعل مع الذكاء الاصطناعي، والاقتراحات المقدمة عشوائية بحتة؛ لا تتبع Meta نشاطك على WhatsApp للحصول على هذه البيانات.

ذو صلة

بالإضافة إلى WhatsApp، تقوم Meta أيضًا بتجربة Meta AI مع مستخدمي Instagram وMessenger في الهند وبعض المناطق في أفريقيا، بحسب ما ذكرته TechCrunch. يُعلن ممثل الشركة أن العملاق التكنولوجي يختبر علنًا العديد من التجارب التوليدية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بقدرات محدودة.

يُظهر كل ما سبق أن Meta تعتزم الاستفادة من قاعدة مستخدميها الضخمة عبر تطبيقات متنوعة لتحسين عروض الذكاء الاصطناعي لديها في المستقبل. قد نشهد أيضًا ظهور بعض الميزات المتقدمة لتحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Instagram في WhatsApp في الفترة القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة