تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تذكيرات Google Keep ستنتقل إلى مهام جوجل: بعد “التقويم” جاء دور Keep

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تخطط Google لنقل التذكيرات من تطبيق Keep إلى مهام Google، حيث قامت مسبقًا بنقل التذكيرات من المساعد والتقويم إلى نفس الخدمة.

وُجدت في كود تطبيق Keep بعض السلاسل البرمجية التي تُشير إلى الترحيل الوشيك للتذكيرات، مع إمكانية اختفاء ميزة التذكيرات من التطبيق بالكامل.

لم يؤدِ تفعيل علامات التحكم المخفية في الكود إلى أي تغييرات مرئية حتى الآن، والعنوان URL المرتبط بترحيل التذكيرات يوجه إلى مركز دعم التطبيق دون تقديم معلومات محددة حول الترحيل.

تشتهر Google بعدم الاحتفاظ بخدماتها لفترة طويلة، إذ غالبًا ما تُلغي مشاريع لم نعلم بها من قبل وتدمج خدمات أخرى ظلت لفترة طويلة كتطبيقات منفصلة. سببت الشركة الحيرة للمستخدمين بدمجها لخدمتي Meet وDuo، وأضافت مؤخرًا جميع التذكيرات من المساعد والتقويم إلى مهام Google. الآن، يبدو أن تطبيق Keep لتدوين الملاحظات هو التالي على قائمة الترحيل، حيث تخطط Google لنقل التذكيرات منه إلى المهام.

في مارس، أكملت Google تحويل تذكيرات التقويم إلى مهام Google، ناقلةً جميع التذكيرات المتكررة التي أضيفت عبر المساعد. مع هذا التغيير، لا تزال التذكيرات تظهر في التقويم، ولكن اختفى خيار إنشاء تذكيرات جديدة. يبدو أن Google تعمل على توحيد جميع خدمات التذكير تحت مظلة المهام، وKeep هو التالي.

يحتوي تطبيق Keep على خيار التذكيرات في الشريط الجانبي الأيسر، مما يسمح بإنشاء ملاحظات مرتبطة بتاريخ ووقت محددين للتذكير. هذا الترتيب يعتبر بديلاً ملائمًا للمنبهات أو المواقيت أو التذكيرات في تطبيقات أخرى.

ذو صلة

عثر تطبيق AssembleDebug على سلاسل من الكود في Keep تشير إلى أن ترحيل التذكيرات أصبح وشيكًا. في نسخة التطبيق الصادرة في 2024.04.08، تظهر علامات مخفية وعنوان URL يدل على أن التذكيرات المرحلة ستظهر في قائمة تسمى "المهام من Keep". وبهذا، من المحتمل أن تختفي ميزة التذكيرات من Keep Notes بالكامل. بعد تطبيق التغيير، قد تحتاج إلى إضافة وصف تفصيلي للتذكيرات التي تُنشأ في المهام.

يلاحظ AssembleDebug أن العلامات التي تم العثور عليها في كود Google Keep، والمرتبطة بالترحيل المخطط له، لم تسفر عن أي تغييرات مرئية حتى الآن. كما يُشير عنوان URL الموجود في الكود، الذي يوجه إلى مركز دعم التطبيق عبر الويب، إلى أنه لا توجد معلومات متاحة حول الترحيل. هذه المعطيات تدل على أن الانتقال المزمع إلى Keep قد يتطلب بعض الوقت، ومن الصعب التنبؤ بالجداول الزمنية المحددة لهذه العملية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة