تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

توم كروز يحلق مجددًا في فيلم “Top Gun 3”.. هل تنتظره؟

top gun 3 توم كروز أراجيك فن arageek art 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

يستعد النجم العالمي توم كروز، للجزء الثالث من فيلم " Top Gun" الشهير، إذ يعود الطيار الأسطوري "بِيت ميتشيل" للشاشة في مغامرة جديدة من الإثارة الجوية.

وفقًا لـ CNN، شركة Paramount تضع اللمسات الأخيرة على نص السيناريو لإصدار تكملة مرتقبة لسلسلة أفلام " Top Gun" الشهيرة.

نرشح لك: توم كروز VS الذكاء الاصطناعي.. عندما تورط المشاهدون في Mission: Impossible-Dead Reckoning Part One!
ورغم التواجد في المراحل الأولى من التطوير، يؤكد مصدر مقرب للمشروع، أن خطط الإنتاج جارية على قدم وساق لتتبع قصة "Top Gun: Maverick"، التي حققت نجاحًا مدويًا في 2022، كذلك فيلم “Top Gun” الأصلي من عام 1986.

يبدو أن Paramount تسعى لإعادة لم شمل طاقم العمل الأصلي، بما في ذلك توم كروز وجيري بروكهايمر والمخرج جوزيف كوزينسكي ومن المرجح أيضاً عودة النجوم الشباب الذين تألقوا في " Maverick"، مثل مايلز تيلر وغلين بويل.

كتب إيرين كروجر، الذي شارك في تأليف "Top Gun: Maverick"، المسودة الأولى للفيلم، إلا أنها لا تزال قيد التطوير، ولم تفصح Paramount عن أي معلومات رسمية حتى الاَن.

يأتي خبر إنتاج " Top Gun 3" بعد أسبوعٍ من كشف CNN عن توقيع توم كروز اتفاقية مع  Warner Bros. Discovery لتطوير وإنتاج أفلامٍ سينمائية، ورغم هذا الاتفاق، يبقى " Top Gun" مصدرًا لتعاون توم كروز وشريكته Paramount.

Top Gun 3 يأتي بعد النجاح الباهر الذي حققه "Top Gun: Maverick"، بعدما أصبح أنجح فيلم في مسيرة توم كروز المهنية بإيراداتٍ عالميةٍ بلغت 1.5 مليار دولار.

ذو صلة

حصد الفيلم أيضًا ستة ترشيحات لجوائز الأوسكار، بما في ذلك ترشيحان لأفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس، ونجح في الفوز بجائزة واحدة لأفضل صوت.

8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Top Gun: Maverick

تدور قصة الفيلم حول النقيب مافريك الذي يعشق طائرته، فعلى الرغم من مضي 30 سنة على وجوده في الخدمة، وعلى الرغم من أن إسقاطه لثلاث طائرات للعدو على مدار حياته، يرفض النقيب مافريك الترقيات والعلاوات ويصر على أن يبقى كما هو بجانب طائرته، لدرجة أن الأدميرال المسؤول عنه قال له ذات يوم إنهُ لو مشى في الطريق الصحيح للترقية لكان ينبغي أن يكون الآن أدميرالاً بحرياً أو قائداً عسكرياً مرموقاً وليس مجرد نقيب في الجيش يقود طائرته!

يُستدعى النقيب مافريك فيما بعد لتولي مهمة تدريب طياري الـ Top Gun وهم مجموعة من نخبة الطيارين وأفضل الفضلاء، وذلك بغية تنفيذ مهمة بالغة الخطورة والحساسية، تتمثل بتدمير مفاعل نووي لتخصيب اليورانيوم لم يوضع قيد التشغيل بعد، وتكون مدة التدريب على هذه المهمة حوالي 3 أسابيع، إلا أن الجزء الصعب من المهمة لم يأتِ بعد!

ترتكز خطورة التنفيذ في أنّ المفاعل موجود في منطقة وادٍ جبلي ضيق، وفي الأعلى محاطة بترسانة كاملة من صواريخ الدفاع الجوي، وبالتالي يصبح لزاماً على الطيارين التحليق على ارتفاع منخفض في وادٍ جبلي ضيق حتى لا تكشفهم الرادارات. كما أن مدة تنفيذ المهمة لا يجب أن تزيد عن 2.30 دقيقة لأن أكثر من ذلك سيكشف أمرهم وسيعرضهم لخطر مواجهة مقاتلات الجيل الخامس التي لن يستطيعوا مجاراتها في ذلك الممر الجبلي الضيق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    جوزيف كوسينسكي

بطولة

توم كروز،
مايلز تيلر،
جينيفر كونيللي

النوع

أكشن،

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة