تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

The Little Mermaid.. كيف تتحول الحورية من صغيرة لشريرة في فيلم جديد للبالغين؟

The Little Mermaid film 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

انطلاقًا من نجاح أفلام مثل "Winnie the Pooh: Blood and Honey"، يبدو أنه لا يزال هناك عدة كلاسيكيات من الطفولة ستحصل على إعادة تصوير وتقديم بتيمة الرعب على الشاشة.

هذا التوجه الجديد يبدو أنه يلحق سريعًا بفيلم The Little Mermaid، حكاية الحورية الصغيرة الشهيرة لهانس كريستيان أندرسون، بحسب المنشور على موقع collider، فإن نسخة الرعب القادمة مصنفة للبالغين R-rated كما ظهرت بفيديو الإعلان الرسمي الأول لها.

الفيلم، الذي يخرجه ليغ سكوت، يتناول قصة الدكتور إريك برنس، أحد علماء الآثار، الذي يكتشف أن مجتمعًا قديمًا ومتقدمًا كان موجودًا في جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي.

خلال حفرياته، يلتقي بامرأة غامضة تدعى أورورا بي، ويقع في حبها. ومع ذلك، يبدأ صديق إريك، الدكتور آشلي، في اكتشاف أن هناك شيئًا أكثر شرًا في أورورا مما يبدو، وسرعان ما سيتعين على إريك اتخاذ القرار بين الاستماع إلى صديقه أو الوقوع تحت تأثير حورية شريرة.

تقوم ليديا هيلين بدور البطولة في الفيلم إلى جانب مايك ماركوف وجيف دينتون. يصنف الفيلم ضمن فئة البالغين بسبب "اللغة، وبعض العنف، ومشاهد العري الطفيف"، وهو يسير على خطى إعادة تصوير الحكايات الخيالية بنكهة الرعب الأخرى.

يُظهر الإعلان بالتأكيد تصنيف الفيلم للبالغين، حيث تظهر أورورا، حورية البحر الشريرة في الفيلم، وهي تقتل مجموعة من الضحايا من أجل الحصول على قدرة السير على اليابس، يبتعد كثيرًا عن رحلة أرييل في النسخة الكلاسيكية الأصلية من ديزني.

على الرغم من أن النسخ الجديدة المرعبة للحكايات الخيالية الكلاسيكية ليست جديدة، إلا أن السنوات القليلة الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا في إنتاج أفلام رعب قائمة على شهرة أفلام الطفولة المحبوبة.

كانت بدأته بعض الأفلام، مثل "Winnie the Pooh: Blood and Honey كذلك يسعى عالم الرعب المتحول للطفولة للتوسع في السنوات القادمة مع إصدارات جديدة مثل "Bambi: The Reckoning "، و"Peter Pan's Neverland Nightmare "، و"Pinocchio: Unstrung ".

 بالإضافة لمشاريع أخرى، مثل "Cinderella’s Curse" و"Screamboat "، استنادًا إلى الرسوم الكارتونية الكلاسيكية لميكي ماوس "Steamboat Willie". لم يتم تحديد تاريخ رسمي لإطلاق نسخة "The Little Mermaid" الجديدة بعد، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للعرض في وقت لاحق من هذا العام.

ذو صلة
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Little Mermaid

في فيلم The little mermaid يوجد هناك فتاة ملت جل ما اختبرته في حياتها، ولديها جموح للتحويل صوب عالمٍ يناقض عالمها. 

في كل فرصة سانحة تتسلل حورية البحر “أرييل” إلى سطح الماء، تستطلع أحوال البشر والبحارة الذين يجوبون المحيط، بحثًا عن أرزاقهم. وفي نفس الوقت تجمع كل ما يسقط في البحر من مخلفات البشر، حتى صار  كهفها يعج بالمقتنيات الغريبة الآتية من عالم محرم عليها اكتشافه. فوالدها “تريتون” ملك البحار السبع، يمنع أصغر بناته الاقتراب من حياة الوحوش الذين قتلوا زوجته. 

حدث في يومٍ ما أن صعدت إلى السطح، وكالعادة خالفت والدها، ووجدت البحارة يحتفلون بالأمير “إريك”، حينها أدركت أن هذا البشري لا يمتلك ما ينعتهم والدها به، إنما هو شابٌ طيبٌ رقيق القلب. لحظات وواجه إريك والعاملين على ظهر السفينة عاصفة مطرية، فسارعت أرييل لإنقاذ الأمير بعد سقوطه جراء العاصفة. 

وفي قاع البحر هناك ساحرة شريرة تدعى “أورسولا” وهي عمة أرييل المنبوذة، والتي تعي جيدًا مدى افتتان الأميرة بعالم البشر، وغرامها للأمير إريك، لذا تحاول اقناعها بإبرام صفقة ستكون فيها الأميرة الجميلة الخاسر الوحيد. حيث ينص الاتفاق على تخلي حورية البحر عن صوتها مقابل حصولها على أرجلٍ بشريةٍ، وعليها تقبيل الأمير إريك قبلة الحب الحقيقي، قبل انتهاء غروب شمس اليوم الثالث، وإلا ستصبح تابعة إلى أورسولا مدى الحياة. 

 

لكن ما لا تعلمه أرييل، أن السحر الممارس عليها، سيحيل بينها وبين القبلة، لأنها لن تتذكر ذلك!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    روب مارشال

بطولة

هالي بيلي،
جونا هاور كينغ،
خافيير باردم،
ميليسا مكارثي

متاح على

disney_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة