تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Jurassic World.. عالم الديناصورات يعود بنسخة جديدة في صيف 2025!

jurassic park arageek art 2024 أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

عشاق السينما ومحبي الديناصورات، على موعد مع الإثارة والمغامرة في صيف 2025 مع إطلاق الفيلم الجديد من سلسلة "Jurassic World".

بحسب صناعه، تم تحديد يوم الأربعاء الموافق 2 يوليو 2025 لإطلاق هذا العمل السينمائي المنتظر والذي يعد إعادة تقديم للسلسلة الشهيرة.

وفقًا لما ذكرته مصادر لـ "Deadline"، من المقرر أن يقوم ديفيد ليتش بإخراج الفيلم الجديد استنادًا إلى سيناريو كتبه ديفيد كويب.

سيتناول الفيلم عصرًا جديدًا بعيدًا عن نجوم السلسلة السابقة التي استمرت على مدار 31 عامًا، بما في ذلك كريس برات، وبرايس دالاس هاوارد، وجيف غولدبلوم، ولورا ديرن، وسام نيل.

تمكنت سلسلة أفلام الديناصورات التي أنتجها ستيفن سبيلبرغ عَبر ستة أفلام من تحقيق إيرادات بلغت 6 مليارات دولار على مستوى العالم.

6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jurassic World

تدور أحداث فيلم “Jurassic World” بعد مرور 22 عاماً على حدوث كارثة في جزيرة “Isla Nublar” في الجزء الأول.
يتم افتتاح حديقة عالم جوراسي في جزيرة أيلا نوبلار، ويزوران الأخوان “زاك” و”جراي” الحديقة، حيث تتولى عمتهما “كلير ديرينج” إدارة العمليات. خلال استكشاف الحديقة بواسطة سيارة سياحية، يدخل زاك وغراي منطقة محظورة. يهرب الديناصور إندومينوس المعدل وراثياً من قبل عالم الوراثة الدكتور “هنري”، من سجنه في الحديقة لتعم الفوضى أرجاء المكان. يدمر الديناصور السيارة التي تقل الأخوان، لكن يتمكنان من الهروب. ويعثرون على أنقاض الحديقة الجوراسية الأصلي. ليقوم مجموعة من الأفراد المسلحون بملاحقة إندومينوس وتهدئة الديناصورات. ومحاولة الإمساك بإندومينوس بعد ترويع الزوار، واقتحام قفص الديناصورات الطائرة “التيروصورات” في الحديقة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة رجال.

حاز الممثل “كريس برات” ضمن جوائز “MTV Movie Awards” على جائزة أفضل ممثل. كما حقق فيلم Jurassic World إيرادات عالميًا من شباك التذاكر وصلت إلى 1.672 مليار دولار، في حين بلغت ميزانيته 150 مليون دولار.

وعن رأيه بالفيلم كتب الناقد “أراميد تينوبو”: (فيلم إثارة مذهل بصرياً، مليء بالمغامرة الكافية لترك حتى أكثر مشاهدي القرن الحادي والعشرين تشاؤماً في حالة من الرهبة).

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    كولين تريفورو

بطولة

كريس برات،
برايس دالاس هوارد،
عمر سي،
عرفان خان

النوع

الخيال العلمي

وقد سجلت الثلاثية الأخيرة من أفلام "Jurassic World" أعلى الإيرادات في تاريخ السلسلة، حيث حققت نسخة 2015 إيرادات بلغت 1.67 مليار دولار عالميًا، ونسخة "Fallen Kingdom " لعام 2018 بلغت 1.3 مليار دولار، و" Dominion" في العام الماضي بلغت 1 مليار دولار عالميًا.

كانت "يونيفرسال" قد حجزت هذا التاريخ مسبقًا لإطلاق أحد أفلامها الضخمة؛ والفيلم الوحيد الآخر الذي سيتم إطلاقه في نفس الفترة هو فيلم غير المعنون من استوديوهات "Angel Studios" في 4 يوليو من العام المقبل.

الفيلم سيتم إنتاجه تنفيذيًا بواسطة سبيلبرغ من خلال شركة "Amblin Entertainment"، وسيتولى فرانك مارشال وباتريك كراولي مهام الإنتاج، بينما سينتج ديفيد ليتش وكيلي ماكورميك الفيلم أيضًا من خلال شركة 87North.

ستشرف سارة سكوت، نائبة الرئيس التنفيذي لقسم تطوير الإنتاج، وجاكلين غاريل، المديرة الإبداعية لتطوير الإنتاج، على المشروع نيابة عن الاستوديو.

ذو صلة

يُعد ليتش أحد المخرجين الرئيسيين لدى "يونيفرسال"، حيث أخرج فيلمهم الذي يُعرض في الصيف المقبل في 3 مايو، "Fall Guy"، والذي سيُعرض لأول مرة عالميًا في مهرجان SXSW، بالإضافة إلى تحقيق نجاح كبير مع فيلم "Fast & Furious: Hobbs & Shaw" الذي حقق إيرادات تخطت 770 مليون دولار وفيلم الأكشن "Atomic Blonde" بطولة شارليز ثيرون الذي حقق 100 مليون دولار عالميًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة