تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل Deliver Me.. ثلاثية الجريمة واللغز والصداقة المفقودة!

Deliver me series on netflix
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

تُبنى بعض أفلام الإثارة أحيانًا حول جرائم تقليدية نسبيًا؛ عادةً ما تكون جرائم القتل، وأخرى تتسم الجريمة المحققة بها بالأكثر مأساوية عن فقدان حياة البشر.

يصوّر Deliver Me مسلسل جديد من السويد على نتفليكس بشكل مؤلم، مدى الانحدار الذي وصل إليه شاب لدرجة شعر فيها بأنه لم يكن لديه خيار سوى إطلاق النار على صديقه المقرب!

المقطع الافتتاحي في مسلسل Deliver Me يستعرض مشهدًا به صوت تنفس ثقيل كأنه يخرج من شخص هارب، نرى لمحات من صديقين عندما كانوا صغارًا، ثم يركض أحدهم في عمر متقدم الأكبر سنًا عما يظهران به، ونسمع مكالمة طوارئ تقول إن شخصًا ما مات.

فيديو يوتيوب

يتم استدعاء المحقق الشرطي فريد عياد (أردلان إسماعيلي) إلى موقع حدوث جريمة إطلاق نار على شاب مراهق. تخبره زميلته لانا (بيري جيرفيس) بتردد أن الضحية هو بلال 'بيلي' علي (ياسر حسن)، شاب يعرفه جيدًا.

 بيلي لا يزال على قيد الحياة، لكن بصعوبة. يتم تقطيع هذه اللقطات مع شخصية أخرى؛ دوغلاس 'دوج' أرنفيلدت (أولي ستراند)، وهو يهرب من موقع الجريمة، ويتخلص من السلاح، ويعود إلى المنزل، ويغسل ملابسه، ويستحم، ويتناول شيئًا لتستريح مشاعره.

فريد يعرف دوج أيضًا، وأول مكان يذهب إليه هو منزل دوج، يفتح دوج الباب بحالة غيبوبة، وأول ما يقوله فريد له "ما الذي فعلته بحق السماء؟" لا يقول ما حدث، لكن المؤشرات واضحة بأنه كان متورطًا.

يجمع دوج وبيلي صداقة وطيدة منذ المدرسة، عندما يُطلع فريد سفانت لوسون (كاليد موستونين)، المحقق في الجرائم الكبرى الذي يقود القضية، يذكر أن الشابين كانا يقومان بأعمال لعصابة يقودها شاب يُدعى مهدي بيه (سليمان نجي)، لكن بيلي انسحب من العمل قبل بضعة أشهر.

فريد كان الشخص الذي كانت عائلة بيلي تتصل به في الشرطة، حيث كان يعمل وفقًا للخطة التي كانت تساعده على تطهير نفسه وفصل نفسه تمامًا عن العصابة.

يتساءل فريد عن ما قد يكون قد فوته، وهنا تُبلغه لانا أنه عندما زارت والدة بيلي ليلى (يسرا وارسما)، كانت حقائب الفتى جاهزة للذهاب لبضعة أيام، ما لم يكن فريد على دراية به.

تذهب ليلى وأطفالها الثلاثة الأصغر سنًا إلى المستشفى، وهناك يواجهون حقيقة أن بيلي في حالة موت دماغي. يصل والد الصبي وفي حالة حزن يلوم ليلى على حالة بيلي، ويتشاجران حتى حتى يطلب منهما شقيق بيلي الأصغر توس (محمد عبد الرحمن كوجي) التوقف.

يتم استدعاء دوج لمركز الشرطة للتحقيق، في البداية، يقول إنه لا يزال صغيرًا ليُقَاضَى، ثم يبدو أنه يعاني نوبة هلع عندما يخبره فريد بوفاة بيلي.

في لحظة معينة، يخبر فريد أن مهدي أمره بقتل صديقه لأن "بيلي كان يجب أن يرحل"، يرغب في العودة إلى المنزل، لكنهم يرسلونه إلى ملجأ للشباب من أجل سلامته.. هل يتلاقى مصيرهما؟

ذو صلة

في ظل القتامة المحيطة بأحداث قصة مسلسل Deliver Me، يثير النص تساؤلات حول العدالة، والصداقة، والولاء، والتضحية، مما يدفع المشاهدين للتفكير في عمق القضايا الإنسانية والأخلاقية التي تطرحها الأحداث بين الضغوط الخارجية والدوافع الشخصية للصبايا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة