تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

AirChat: تطبيق جديد رائع.. هل سيستمر أم يندثر مثل Clubhouse؟

مريم مونس
مريم مونس

3 د

خلال عطلة نهاية الأسبوع، انفجرت منصة جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي في ساحة المعركة: AirChat. يجمع التطبيق بين خصائص Twitter وClubhouse، حيث يمكنك بدلاً من كتابة المنشورات أن تتحدث بها. يقوم التطبيق بنسخ ما تقوله بسرعة، ويستمع متابعوك إلى صوتك بجانب النص أثناء تمريرهم الموجز.

أسس Airchat نافال رافيكانت مؤسس AngelList، وبريان نورجارد، المدير التنفيذي السابق لـ Tinder، ويعتمد أسلوباً حميميًا وممتعًا في التواصل الاجتماعي. قد تكتشف أصوات أشخاص عرفتهم عبر الإنترنت لسنوات فقط عند متابعتهم على AirChat. توحي المنصة بأننا نجري محادثات فعلية مع بعضنا البعض، ومع ذلك، نظرًا لأن AirChat غير متزامن لا يبدو الأمر مخيفًا كالانضمام إلى غرفة في Clubhouse وإجراء محادثات مباشرة مع الغرباء.

قد يبدو النشر بصوتك أمرًا مخيفًا، لكنه ليس كذلك. يمكنك إعادة تسجيل منشورك إذا أخطأت في النطق. إذا كنت من محبي إرسال المذكرات الصوتية التي تستغرق ثلاث دقائق إلى أصدقائك بدلاً من الكتابة، أو إذا كنت تملك بودكاست، فإن AirChat يبدو خيارًا منطقيًا.

لن يكون AirChat مفيدًا إذا كانت النسخ الصوتية دون المستوى المطلوب، لكنه أفضل منتج لتحويل الكلام إلى نص استخدمته على الإطلاق. ينجح دائمًا في التعرف على الكلام باللغة الإنجليزية وحتى ينسخ أسماء البوكيمون بدقة. يعمل أيضًا بشكل جيد بلغات أخرى؛ فقد وجدت أنه يعمل باللغة الإسبانية، وذكر مراسل TechCrunch إيفان ميهتا أن التطبيق نجح في نسخ اللغة الهندية بدقة. في بعض الأحيان، يترجم التطبيق الكلام مباشرة إلى اللغة الإنجليزية، ورغم أن الترجمات كانت دقيقة في اختباراتنا، فإن السبب وراء ترجمة التطبيق بدلاً من النسخ ليس واضحًا.


هل سيصمد AirChat؟

يعتمد ذلك على الأشخاص الذين يمكنهم إيجاد مجتمع على المنصة. حاليًا، يشبه الموجز مقهى في سان فرانسيسكو؛ إذ يبدو أن معظم مستخدمي التطبيق لهم علاقة بصناعة التكنولوجيا، وهذا قد يرجع إلى أن عشاق التكنولوجيا غالبًا ما يكونون السباقين إلى التطبيقات الجديدة. لم تكن هذه هي الحال بالنسبة لـ Threads عند إطلاقها، كونها مجرد امتداد لـ Instagram، ولا حتى مع Bluesky، التي طورت ثقافة مبكرة من الميمات الساخرة والاستهتار. في الوقت الحالي، أوقف التطبيق الدعوات مؤقتًا، مما يعني أن تحسن الوضع لن يكون ممكنًا في القريب العاجل.

ذو صلة

قد تكون الثقافة السائدة في التطبيق انعكاسًا لمؤسسيه، اللذين لهما نفوذ كبير في وادي السيليكون ودوائر رأس المال الاستثماري. مع ذلك، من المثير للاهتمام أن أولى ميزات القنوات التي أدخلتها AirChat كانت "Crypto" و"e/acc"، وهي تعني التسريع الفعال، وهي حركة تؤيد التكنولوجيا بقوة.

يعتمد نهج AirChat في الإشراف على المحتوى على تمكين المستخدمين من استخدام أدوات الإشراف، متبعًا سياسة "عدم التدخل" التي قد تؤدي إلى تحديات، كما حدث مع منصات أخرى مثل Substack. يرغب نافال رافيكانت، مؤسس AirChat، في مقارنة التفاعل على المنصة بحفل العشاء، وأي خلاف سيُعاما برقي وودّ، ولكن السلوك العدواني يستلزم التدخل. ومع ذلك، فإن هذا النهج قد يؤدي إلى مشكلات في إدارة محتوى غير مناسب أو ضار، مثل الخطاب النازي الجديد أو المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر، ما يشكل تحديًا كبيرًا للمنصة في تحقيق بيئة آمنة ومنظمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة