تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مشكلة لا يمكن إصلاحها في المنزل.. Apple تجبر المستخدمين الذين نسوا كلمة مرور نظارة Vision Pro على إعادة تعيينها في المتجر!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

واجه مستخدمو نظارة "Apple Vision Pro" مشكلة في نسيان كلمات المرور، مما أدى إلى عدم قدرتهم على الوصول إلى أجهزتهم، وأكدت "أبل" أن الحل يتطلب إعادة النظارة إلى المتجر لإعادة ضبطها.

تم حل المشكلة في متاجر "أبل" باستخدام ملحق يسمح بالاتصال عبر USB-C لإجراء إعادة الضبط، وهو متاح فقط لمطوري "أبل".

أفاد موظفو "أبل" بتلقيهم العديد من المكالمات المتعلقة بهذه المشكلة واعتذروا عن عدم الاستعداد الكافي لها، بينما لم ترد "أبل" بشأن التعليق على الموقف حتى الآن.

واجه عدد من مستخدمي نظارات "Apple Vision Pro" الجديدة، التي تُقدر قيمتها بـ 3500 دولار، مشكلة محورية تمثلت في نسيان كلمات المرور، مما منعهم من استخدام أجهزتهم الجديدة. وفي ظل هذا السياق، الذي يُعد شائعاً بين المستخدمين، أكدت "أبل" أنه لا يمكن إصلاح هذه المشكلة في المنزل، مما اضطر المستخدمين إلى اللجوء إلى المتاجر لحلها.

أشار مالكو "Vision Pro" في منتديات مجتمع "أبل" الرسمية إلى أنهم عجزوا عن استخدام نظاراتهم بعد إدخال كلمة مرور خاطئة لفتح الأجهزة عدة مرات. وعند الاتصال بدعم "أبل"، تبيّن أن الحل الوحيد هو إعادة المنتج إلى المتجر ومطالبتهم بإعادة ضبطه في الموقع أو بإرسال رسالة عبر البريد.

وقال أصحاب الأجهزة أنهم عندما وصلوا إلى متاجر "أبل"، تمكّن الموظفون من حل المشكلة عبر استخدام ملحق إضافي بقيمة 300 دولار أمريكي يسمح بالاتصال عبر USB-C بين "Vision Pro" وجهاز "Mac"، لإجراء المسح وإعادة ضبط النظارة.

ويُذكر أن "Vision Pro" يعد المنتج الوحيد من "أبل" الذي لا يسمح للمستخدمين بإعادة ضبطه بأنفسهم في المنزل.

وتُعتبر الحاجة إلى استخدام الملحق الذي تم استخدامه في إعادة ضبط كلمة المرور مشكلة بالنسبة للمستخدمين العاديين، نظراً لأنه متاح فقط للمنتمين إلى برنامج مطوري "أبل". وقد أثار ذلك استياء مستخدمي "New Vision Pro"، خاصة بعد إنفاقهم مبلغاً كبيراً من المال على النظارة، ليجدوا أنفسهم مضطرين لإعادتها إلى المتجر بعد أيام قليلة من الشراء.

وتجدر الإشارة إلى أن "Vision Pro" قد طُرحت رسمياً للبيع في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي.

ذو صلة

من جهة أخرى، يبدو أن موظفي "أبل" لم يكونوا مستعدين للتعامل مع هذا التحدي، حيث أوضح أحد المستخدمين في منتديات مجتمع "أبل" أنه عند الاتصال بدعم "أبل"، أبلغه الوكيل بأنهم تلقوا العديد من المكالمات المتعلقة بمشكلة رمز المرور هذا اليوم، وأن الوكيل واجه صعوبة في التعامل مع العديد من العملاء الغاضبين. كما أفاد الوكيل بأن دعم "أبل" فوجئ بحجم المشكلة واعتذر عن عدم الاستعداد الكافي لها.

ومن الجدير بالذكر أن "أبل" لم تعلق على هذه المشكلة حتى الآن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة