تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قريبًا.. Gemini سيقدم اقتراحات موسيقية بناءً على حالتك المزاجية!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يستعد Gemini لإضافة امتداد لموسيقى يوتيوب يتيح للمستخدمين طلب أغاني وقوائم تشغيل تناسب حالتهم المزاجية وتفضيلاتهم.

يمكن للامتداد أن يعمل حتى في حالة عدم تثبيت تطبيق موسيقى يوتيوب على الجهاز، إذ يمكن فتح الروابط عبر إصدار الويب مباشرة.

من المحتمل أن يتيح امتداد موسيقى يوتيوب في Gemini للمستخدمين مستقبلاً اختيار خدمة البث المفضلة لديهم، ما قد يفتح الباب أمام إدراج خدمات مثل Spotify كبدائل محتملة.

تم الكشف مؤخرًا أن جيميناي Gemini روبوت المحادثة الآلي من جوجل، سيشمل امتداد YouTube Music، مما يسمح للمستخدمين بطلب الأغاني وقوائم التشغيل ومحطات الراديو بناءً على حالتهم المزاجية وتفضيلاتهم وأنشطتهم، لتحسين تجربتهم الموسيقية.

ووفقًا لموقع "Android Authority"، فقد تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة في الإصدار (15.17.28.29.arm64) من تطبيق Google الرئيسي. ويتيح وصف الامتداد للمستخدمين "تشغيل أغانيهم وفنانيهم وقوائم التشغيل المفضلة لديهم، والبحث عنهم، واستكشاف المزيد."

بواسطة هذا الامتداد، يمكن توجيه Gemini لاقتراح موسيقى تتناسب مع الحالة المزاجية الحالية، قوائم التشغيل، وسجل الاستماع والتفضيلات الأخرى. فعلى سبيل المثال، عند طلب موسيقى "للحالة المزاجية المتفائلة والنشطة"، سيقدم الروبوت اقتراحات متعددة لقوائم تشغيل ومجموعات موسيقية مناسبة.

في بعض الحالات، قد توفر Gemini رابطًا مباشرًا إلى محطة راديو YouTube Music مصممة وفقًا لمعايير المستخدم. يؤدي النقر على أي رابط إلى تشغيل تطبيق YouTube Music مع جعل الموسيقى المطلوبة جاهزة للتشغيل. إذا لم يتم تثبيت تطبيق YouTube Music على الجهاز، فسيقوم الملحق بفتح إصدار الويب بدلاً من ذلك.

عند التثبيت، يطلب الامتداد الإذن للوصول إلى البيانات مثل قوائم التشغيل وسجل الاستماع لتخصيص التوصيات وتحسين جودة الخدمة. ستتم مشاركة بعض هذه البيانات مع منصة البث لتحسين التجربة.

ذو صلة

لم تعلن جوجل بعد عن موعد إطلاق رسمي لامتداد YouTube Music، ولكن نظرًا لمرحلة التطوير المتقدمة، يبدو ظهوره لأول مرة وشيكًا. يشير الرمز أيضًا إلى أن Gemini سيسمح قريبًا للمستخدمين باختيار خدمة البث المفضلة لديهم عبر إعدادات "الموسيقى"، مما قد يمنحهم خيار سحب بيانات الموسيقى من منصات أخرى مثل Spotify.

تستعد Gemini من Google لتحسين تجارب الموسيقى للمستخدمين من خلال دمج ملحق YouTube Music. سيوفر هذا التحديث اقتراحات مخصصة بناءً على الحالة المزاجية والتفضيلات الفردية، مما يجعل Gemini مساعدًا أكثر تنوعًا وإفادة في اكتشاف الموسيقى الجديدة وتنظيم قوائم التشغيل المخصصة. ومع تقدمه المتقدم، قد يكون إصدار هذا الامتداد قاب قوسين أو أدنى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة