تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعمر 1800 عام.. اكتشاف رأس الإله اليوناني أبولو المفقود في اليونان!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

اكتشاف رأس إله اليونان القديم أبولو، يعود تاريخه إلى ما يقرب من 1800 عام في مدينة فيليبي اليونان، من قبل علماء الآثار.

كان الرأس جزءًا من تمثال يُعتقد أنه كان يعبد كرمز لأبولو، لكنه تم تغيير وظيفته خلال العصور الوسطى ليصبح جزءًا من نافورة في الساحة العامة للمدينة في القرنين الثامن والتاسع الميلادي.

اكتشاف الرأس يسلط الضوء على التطور المستمر للآثار التاريخية عبر العصور، ويعزز فهمنا للعقائد والتقاليد الدينية للحضارات القديمة، ويعكس تأثير الثقافة الإغريقية القديمة في المنطقة.

حقق علماء الآثار من جامعة أرسطو في سالونيك اكتشافًا رائعًا في أواخر شهر مارس، حيث كشفوا عن رأس محفوظ جيدًا للإله اليوناني القديم أبولو في فيليبي، اليونان. تم العثور على الرأس، الذي يُقدر أنه يعود إلى القرن الثاني أو الثالث الميلادي، من قبل مجموعة من 15 طالبًا في علم الآثار في سبتمبر 2023. ويُعتقد أنه تم إعادة استخدامه خلال فترة العصور الوسطى، ومن المحتمل أن يكون جزءًا من نافورة في ساحة المدينة. في القرن الثامن أو التاسع.

يلقي هذا الاكتشاف ضوءًا جديدًا على العبادة القديمة لأبولو، وهو إله يُقدس لارتباطه بالشمس والموسيقى والطب والفن والنبوة والرقص والرماية. كان الرأس في يوم من الأيام تمثيلًا مقدسًا للإله، وقد خضع للتحول في عصر العصور الوسطى، ومن المحتمل أنه تم إعادة استخدامه كميزة في النافورة. تسلط عملية إعادة الاستخدام هذه الضوء على الطبيعة التكيفية للقطع الأثرية القديمة أثناء انتقالها عبر فترات تاريخية مختلفة.

ذو صلة

أبولو، المعروف بالأخ التوأم لأرتميس، إلهة الصيد العذراء للقمر، يحتل مكانة مهمة في الأساطير اليونانية والممارسات الدينية. إن العثور على رأسه يضيف إلى فهمنا لانتشار وتأثير الثقافة اليونانية القديمة، وخاصة في منطقة فيلبي.

يقدم اكتشاف رأس أبولو البالغ من العمر 1800 عام لمحة عن النسيج الغني للمعتقدات والممارسات الدينية اليونانية القديمة. ويؤكد الحفاظ عليها وإعادة استخدامها لاحقًا على الإرث الدائم للعصور الكلاسيكية القديمة والتطور المستمر للتحف التاريخية عبر الحضارات والعصور المختلفة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة