تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Orisdi العراقية للتجارة الإلكترونية تغلق جولة استثمارية بقيمة ستة أرقام

مريم مونس
مريم مونس

3 د

أتمت منصة التجارة الإلكترونية العراقية "Orisdi" جولة استثمارية بقيمة ستة أرقام، مما رفع إجمالي استثماراتها إلى أكثر من مليون دولار بقيادة مؤسسها أحمد الكريملي.

شارك في الجولة الاستثمارية تلفزيون الشرقية مع عدة مستثمرين فرديين مثل عمار شبار وأحمد السلطاني والرئيس التنفيذي أحمد الكريملي.

تخطط "Orisdi" لتخصيص الأموال المجمعة وتطوير قسم التجارة عبر الحدود وتوسيع نطاق خدماتها على الصعيد العالمي.

أتمت منصة التجارة الإلكترونية البارزة في العراق Orisdi مؤخرًا جولة استثمارية كبيرة بقيمة ستة أرقام. يركز المتجر الإلكتروني المتكامل على مجموعة متنوعة من فئات المنتجات مثل؛ العطور والمستحضرات التجميلية والأجهزة، وكشف أن التمويل الذي جُمع شارك فيه كل من المستثمرين الجدد والمساهمين الحاليين، مما رفع إجمالي استثماراتها إلى أكثر من مليون دولار. كل ذلك بقيادة المؤسس التنفيذي للشركة أحمد الكريملي.


الخلفية وتفاصيل التمويل

 تستمد Orisdi اسمها وأخلاقيات علامتها التجارية من متجر Orosdi-Back الشهير في القرن العشرين، وقد تنقلت خلال رحلتها في عالم التجارة الإلكترونية منذ عام 2019، وخلقت اتصال بين تجارب التسوق التقليدية وتجربة التسوق الإلكتروني في العراق. كما شهدت الجولة الاستثمارية الأخيرة، التي تم ترتيبها في أغسطس، مشاركة مجموعة من المستثمرين، بما في ذلك تلفزيون الشرقية وعدة مستثمرين فرديين مثل عمار شبار وأحمد السلطاني والرئيس التنفيذي أحمد الكريملي.


نمو الأعمال والتواصل مع العملاء

أظهرت Orisdi نموًا ملحوظًا في قيمة البضائع الإجمالية (GMV) من مارس إلى يوليو 2023، حيث سجلت زيادات تتراوح بين 19٪ وصولاً إلى 73٪ مقارنة بالأشهر نفسها في العام السابق. لقد جذبت المنصة انتباه أكثر من 5 ملايين زائر منذ إنشائها، مما يبرز وجودها الإلكتروني القوي وشعبيتها بين الجمهور الرقمي العراقي.


الرؤية الاستراتيجية وخطط المستقبل

 شارك أحمد الكريملي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Orisdi، رؤيته القوية للمنصة، مشددًا على الالتزام الثابت بتحسين تجربة العميل وتنويع فئات المنتجات من خلال نموذج اقتصادي فعال للغاية. كشف عن خطط لتخصيص الأموال لتطوير قسم التجارة عبر الحدود من خلال إطلاق "Orisdi Global"، تطبيق جديد يتيح للعملاء التسوق بسلاسة من العلامات التجارية العالمية للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، مع إدارة Orisdi للخدمات اللوجستية وتوصيل الطلبات إلى عتبة البيت في جميع أنحاء العراق.


التوسع والتحديات المحتملة

 كجزء من مسارها المستقبلي، تطمح Orisdi لتوسيع خدماتها إلى أسواق دولية أخرى، بما في ذلك مجلس التعاون الخليجي والصين وتركيا وأوروبا، لضمان توفير تجربة تسوق شاملة لعملائها. وعلى الرغم من إمكاناتها لتحقيق نمو كبير في سوق تضم 45 مليون شخص، لا يزال جمع رأس المال لشركة ناشئة عراقية مثل Orisdi يواجه تحديات، مما يجعل استراتيجيتها تتركز على استكشاف فرص الدمج والاستحواذ.


إمكانيات السوق في العراق

ذو صلة

يتمتع العراق بقوة شرائية ذات أهمية ووفرة في الموارد الطبيعية والبشرية، مما يشكل أساساً خصباً للتطور الاقتصادي، خصوصاً في مجال التجارة الإلكترونية. البلاد تشهد تقدماً مستمراً في مجال التحول الرقمي، إذ تزيد نسبة اتصالات الهواتف المحمولة عن 101.7% وتصل نسبة استخدام الإنترنت إلى 75%. بوجود توجيه سكاني يعكس متوسط عمر يقدر بـ 20.2 سنة وتحسن الظروف الأمنية، يتبوأ العراق موقعاً للابتكار، مقدماً فرصة جذابة للمستثمرين الذين يتطلعون للاستفادة من مستقبل التجارة الإلكترونية الباعث للأمل في الوطن.

مدعومة بالاستثمار الذي حققته مؤخرًا ومدفوعة بقيادة متميزة، تقف Orisdi على أعتاب نحت مكانتها في المشهد المتزايد للتجارة الإلكترونية في العراق. فمن خلال التنقل في تحديات التمويل والاستفادة من الإمكانات الكبيرة للسوق التي يقدمها التوجه الديموغرافي للبلاد والخطوات الرقمية، لا تعيد الشركة تعريف التسوق عبر الإنترنت في العراق فقط، بل تحقق  موقع استراتيجي كلاعب بارز في الميدان العالمي للتجارة الإلكترونية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة