تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ميزة جديدة للحصول على إجابات أفضل في روبوت الدردشة Gemini! تعرف عليها

مريم مونس
مريم مونس

3 د

لزيادة الفائدة من روبوتات الدردشة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، يكمن السر في استخدام الأوامر المناسبة. روبوتات الدردشة التي تدعمها تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل Gemini وChatGPT، توفر عادةً زر تعديل—غالباً ما يتخذ شكل أيقونة قلم—يسمح بتعديل الأمر الأولي. بفضل التحديثات الأخيرة، أصبح بإمكان Gemini الآن استقبال أوامر تستهدف تعديل جزئيات محددة في الردود التي تقدمها هذه التحديثات الجديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي من Google.


كيفية تعديل النص المحدد في Gemini!


لتحسين تجربة استخدام روبوت Gemini يُعتبر تفعيل الميزات المتقدمة مثل تعديل أجزاء محددة من الإجابات أمرًا ضروريًا. يسمح Gemini في تحديثه الأخير بإجراء تعديلات دقيقة على الإجابات المقدمة، مما يتيح للمستخدمين تقصيرها وتطويلها أو إعادة صياغتها بالكامل. هذه الميزة متوفرة حاليًا فقط للمحادثات باللغة الإنجليزية عبر تطبيق الويب Gemini على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. للاستفادة من هذه الخاصية، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الويب Gemini في متصفحك وقم بطرح مطالبتك للحصول على الإجابة المطلوبة.
  • في الإجابة المقدمة، حدد الجزء الذي ترغب في تعديله.
  • انقر على أيقونة القلم الرصاص التي تظهر بجانب النص المحدد. ستُظهر لك قائمة تحتوي على أربع خيارات للتعديل، وهي: تجديد، تقصير، تطويل، وإزالة.

الميزة الأبرز هي إمكانية إدخال أمر جديد في حقل النص لتغيير سياق الجزء المختار وإعادة صياغته بإجابة جديدة. هذا يمنحك الحرية لتعديل الإجابة وفقًا لتفضيلاتك الخاصة. على سبيل المثال، إذا قدم Gemini ردًا عامًا كاستجابة لأمرك، يمكنك تحديد جزء من النص واستخدام أمر جديدة لجعل الإجابة أكثر تحديدًا.


يُمكن تطبيق هذه العملية على كلمة واحدة، جملة، أو حتى الإجابة بأكملها، مما يوفر قدرًا كبيرًا من المرونة. بالإضافة إلى ذلك، تعرض Google رسالة "مسودة تم تعديلها بواسطة المستخدم" قبل تقديم الرد المعدل. يجدر بالذكر أنه قد لا يُمكن تعديل بعض الإجابات أو أجزاء منها، وفي حال فشل Gemini في فهم المطالبة الجديدة، قد تواجه رسالة خطأ. تُغطي Google هذه الحالات وغيرها في مقالة الدعم الخاصة بها.


احصل على أقصى استفادة من المسودات وميزة تعديل الاستجابة

لزيادة الاستفادة من خاصية التعديل في Gemini، يمكن دمج هذه الميزة مع خيارات تعديل الاستجابة والمسودات المتاحة لتحسين الإجابات. تقع أداة تعديل الاستجابة أسفل الرد مباشرةً، وتمكنك من تغيير طول الإجابة، درجة تعقيدها، أسلوبها من رسمي إلى غير رسمي، أو جعلها أكثر احترافية بحسب السياق. على سبيل المثال، قد يكون الخيار "أقصر" مناسبًا لمنشور على منصات التواصل الاجتماعي، في حين أن الخيار "أكثر احترافية" يلائم المراسلات الداخلية بين الشركات.

ذو صلة

خيارات لتعديل الاستجابة بأكملها في الجوزاء

فيما يخص تعديل الاستجابة بأكملها في Gemini، تسمح ميزة عرض المسودات بالاطلاع على ثلاث نسخ مختلفة من الإجابة، كل منها يتميز بأسلوب ونبرة مختلفين. يتيح هذا للمستخدمين المقارنة بين الخيارات المتعددة واختيار الإجابة التي تلبي احتياجاتهم بأفضل شكل. تُعد هذه الميزة مثالية عند كتابة رسالة بريد إلكتروني حاسمة وتحتاج إلى أن تكون اللهجة والأسلوب متقنين. بعد ذلك، يمكن تحديد أي جزء من النص في المسودات أو الإصدارات المختلفة لتعديله حسب الرغبة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة