تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منصة “ثقة” لتكنولوجيا التعليم تجذب استثمارًا بقيمة ٣٠٠ ألف دولار في الإمارات

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت مؤسسة مشاريع الأمل، بالتعاون مع "جي إي أو كابيتال" والدكتورة لمياء محمود، عن استثمارها بمبلغ ٣٠٠ ألف دولار في منصة "ثقة للتدريس الخصوصي".

تُعرف منصة "ثقة للتدريس الخصوصي" بتقديمها خدمات تدريسية ذات جودة عالية في الإمارات العربية المتحدة، وقد نجح مؤسساها، حمدان كرمستجي وعمر بكري، في جذب الاستثمار.

تلعب المنصة الاستثمارية المشتركة بين القطاعين العام والخاص، التي يمثلها "بيبان"، دورًا محوريًا في تعزيز بيئة ريادة الأعمال، مع التأكيد على أهمية دعم المشاريع الناشئة وتوسيع نطاقها.

أفصحت مؤسسة مشاريع الأمل، الذراع الاستثماري لصندوق الأمل، عن تخصيصها لمبلغ ٣٠٠ ألف دولار أمريكي للاستثمار بالتعاون مع شركة "جي إي أو كابيتال" والدكتورة لمياء محمود، في مبادرة "ثقة للتدريس الخصوصي". جاء هذا الإعلان ضمن فعاليات الحلقة السابعة من البرنامج التلفزيوني الواقعي "بيبان"، الذي يعد منصة رائدة لدعم وتمويل المشاريع الناشئة على مستوى المنطقة، ويشهد تعاونًا بين القطاعين العام والخاص.

تمكن حمدان كرمستجي وعمر بكري، الشريكان المؤسسان لشركة "ثقة للتدريس الخصوصي"، من جمع هذا التمويل الضخم خلال مشاركتهما في "بيبان"، بدعم من مشاعل فيروز، مؤسسة "جي إي أو كابيتال"، والمستثمرة الملائكية الدكتورة لمياء محمود، الرئيس التنفيذي لمجموعتها.

تتميز منصة "ثقة للتدريس الخصوصي" بكونها مبادرة إماراتية في مجال تكنولوجيا التعليم، توفر خدمات التدريس الخاص في أنحاء الإمارات العربية المتحدة كافة، مع التركيز على الجودة العالية والإدارة المتكاملة وتقديم الاستشارات الفردية للطلاب.

تهدف مشاريع الأمل إلى الاستثمار في الشركات ذات القدرة على التطور والنمو، والتي تلتزم بإحداث فارق نوعي في السوق. كما تسعى إلى توفير الدعم المالي الاستراتيجي لتسريع وتيرة نمو هذه الشركات وتوسيع نطاق أعمالها إلى أسواق جديدة، بالتعاون مع شركاء من القطاعين العام والخاص، وشبكة إقليمية من الخبراء في مجال ريادة الأعمال.

عبّر حمدان كرمستجي عن شكره للثقة التي منحها المستثمرون لمشروعهم، مشيرًا إلى أن رحلة "ثقة للتدريس الخصوصي" بدأت بموارد محدودة وتحديات جمة، لكنها شهدت تطورًا ملحوظًا بعد مرور ثلاثة أشهر من المشاركة في "بيبان"، حيث نما فريق العمل ليتجاوز الـ١٠٠ موظف، مؤكدًا على اعتزازه بالمسيرة والتأثير الإيجابي الذي أحدثوه في القطاع التعليمي.

من جانبه، أشاد أيمن بن توفيق المؤيد، رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل، بالدور الفريد الذي تلعبه المنصة الاستثمارية المشتركة بين القطاعين العام والخاص في تعزيز بيئة ريادة الأعمال الإقليمية وتوفير فرص لعرض المواهب الريادية وربطها بفرص استثمارية متنوعة.

أضافت علياء عبدالله المزروعي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، أن مشاركة صندوق خليفة في "بيبان" تعكس التزام الصندوق بدعم الابتكار والمشاريع الريادية في الإمارات، معربةً عن تطلعها لمتابعة تقدم المشاريع الإماراتية المشاركة.

ذو صلة

يجدر بالذكر أن "بيبان" يمثل أول منصة استثمارية إقليمية تجمع بين القطاعين العام والخاص، بشراكة تشمل عدة دول من مجلس التعاون الخليجي، وقد تم تصوير الموسم الثالث من البرنامج في مركز البحرين العالمي للمعارض، حيث قدمت ٤١ شركة من المنطقة مشاريعها أمام لجنة من المستثمرين الإقليميين للحصول على فرص استثمارية وتسريع نمو أعمالها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة