تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جامعة في ميشيغان تُسجل طلابًا مدعومين بالذكاء الاصطناعي للمشاركة في الدروس والمناقشات

جامعة في ميشيغان تُسجل طلابًا مدعومين بالذكاء الاصطناعي للمشاركة في الدروس والمناقشات
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

جامعة "فيريس" في ميشيغان تُسجل طلابًا مدعومين بالذكاء الاصطناعي، يشاركون في الدروس والمناقشات مع الطلاب البشريين عبر واجهات إلكترونية.

التجربة التي تهدف لاستكشاف تأثير التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم تم إعلانها خلال يوم الذكاء الاصطناعي للجامعة.

الباحثون يتوقعون تحليل البيانات لمعرفة الفائدة من هذه التجربة، بينما يظل السؤال حول مدى فعالية طلاب الذكاء الاصطناعي في الحصول على فرص عمل في المستقبل مفتوحًا.

أعلنت جامعة فيريس "Ferris" في ميشيغان أنها ستشارك الطلاب في تجربة فريدة حيث ستُسجل طلابًا جدد مدعومين بالذكاء الاصطناعي للمشاركة في الدروس والمناقشات والتفاعل مع الطلاب. 

لن يكون لدى الطلاب المدعومين بالذكاء الاصطناعي، الذين يُطلق عليهم اسم "آن" و"فراي"، أجسام روبوتية تشبه البشر، بل سيتفاعلون مع الطلاب عبر أجهزة الكمبيوتر والميكروفونات والسماعات. فالهدف هو جعلهم يشاركون في نهاية المطاف ويقدمون تعليقاتهم أثناء المحادثات النشطة.

وتهدف هذه التجربة التي قادتها الأستاذة المشاركة كيسي طومسون، والتي تم الإعلان عنها خلال يوم الذكاء الاصطناعي للجامعة الشهر الماضي، إلى استكشاف الأثر التحويلي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. وقالت الجامعة إنها ترغب في توصيل طلاب المدارس الثانوية بالمسارات التعليمية والمهنية المحتملة في المجالات المتطورة والمتزايدة الأهمية.

وعن الطلاب المدعومين بالذكاء الاصطناعي "آن" و"فراي"، قالت طومسون: "مثل أي طالب، نأمل أن يواصلوا تجربتهم التعليمية على طول الطريق إلى أقصى حد يمكنهم الوصول إليه، من خلال درجة الدكتوراه" . "لكننا نتعلم حرفيًا بينما نمضي قدمًا، ونسمح لطالبي الذكاء الاصطناعي باختيار الدورات التي سيأخذونها."

وأضافت: "هذه التجربة تتيح لطلاب الذكاء الاصطناعي اختيار المواد التي سيدرسونها. نحن في دورات عامة في هذه المرحلة، ولكن نأمل أن يكملوا دراستهم الجامعية وحتى شهادات الدراسات العليا وحتى أبعد من ذلك".

ذو صلة

كما أوضحت كيسي أن هذه التجربة تهدف إلى فهم كيفية خدمة طلاب المستقبل في جامعة "فيريس".

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم تحليل البيانات الناتجة عن هذه التجربة لمعرفة ما تعلمه طلاب الذكاء الاصطناعي وما تعلمته الجامعة من هذه التجربة. ومع ذلك، يظل من غير الواضح ما إذا كانت الإنجازات التي سيحققونها ستكون كافية للحصول على وظيفة في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة