تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على أفضل روبوتات الدردشة التي تعتمد على الذكاء الصناعي في شهر سبتمبر 2023

محمد نصار
محمد نصار

2 د

شهد عام 2023 ارتفاعًا في روبوتات المحادثة الذكية، مع قيادة ChatGPT للمجموعة وظهور منافسين جدد مثل Google Bard.

يقدم كل روبوت ميزات فريدة، من النبرات الحوارية المميزة إلى أدوات تحسين محركات البحث، لتلبية احتياجات المستخدم المتنوعة.

اختيار أفضل روبوت محادثة ذكاء اصطناعي يعتمد على التفضيلات الفردية، مع توصية بخيارات مجانية مثل Google Bard وChatGPT للاستخدام العام.

طبقًا لموقع science focus، فإن عام 2023 شهد ارتفاعًا كبيرًا في استخدام الذكاء الاصطناعي، إذ أصبحت روبوتات الدردشة الذكية أساسية للأفراد والمنظمات، في حين يظل شات جي بي تي هو الأشهر في العالم، إلا أنه يوجد له الكثير من المنافسين، لذلك إليك أشهر روبوتات دردشة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في سبتمبر من عام 2023.


ChatGPT


طُور بواسطة شركة Open AI، وهو الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، وتوجد منه نسخة مجانية وأخرى باشتراك يصل إلى 20 دولار في الشهر، وهذه النسخة توفر أوقات استجابة أسرع ووصولًا إلى الميزات الجديدة، ومع ذلك بسبب شهرتها قد يواجه المستخدمون صعوبة في الوصول إليه في أوقات الطلب العالي، ويستخدم الروبوت في أداء الكثير من المهام من إنتاج المحتوى إلى كتابة أكواد البرمجة.


Google Bard


طُور بواسطة شركة جوجل، وهو روبوت محادثة مجاني يُدمج مع بحث جوجل، وهذا يجعله أداة بحث قيمة، وعلى الرغم أنها أقل في نقطة الحوار مع المستخدم من منافسيها، ولا تحتفظ بالسياق من المحادثات السابقة، إلا أنها سريعة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب حسابًا جديدًا لمستخدمي الجيميل.


HuggingChat


روبوت محادثة مجاني مفتوح المصدر طُور بواسطة Hugging Face وهو نسخة من شات جي بي تي، تدرب على مجموعة واسعة من البيانات، ويقدم نبرة أكثر شخصيات أكثر من شات جي بي تي، ومع ذلك فإنه يقدم معلومات غير دقيقة أو مفبركة في بعض الأحيان.


Character.AI


روبوت دردشة ذكي يسمح للمستخدمين بالتحدث مع شخصيات تاريخية وترفيهية مختلفة، وتوفر تجربة فريدة من نوعها، إلا أن الردود أحيانًا تكون خارج السياق.


Jasper Chat


طُور بواسطة شركة Jasper AI ويعتمد على GPT-3.5 وهو مُخصص للشركات، خاصةً في إنشاء المحتوى التسويقي وتحسين محركات البحث، ويأتي مع تجربة مجانية لمدة 7 أيام، بعد ذلك فإنه يُطلف 39 دولارًا في الشهر.


Personal AI


ذو صلة

الهدف من هذا الروبوت هو إنشاء نسخة رقمية من المستخدم، وتعلم شخصيته ونبرة صوته، وصُمم للرد على البريد الإلكتروني باستخدام أسلوب المستخدم، لكنها تُثير قضايا الخصوصية إذ تطلب كمية كبيرة من المعلومات الشخصية.

يعتمد اختيارك لأفضل روبوت دردشة ذكي على الاحتياجات والتفضيلات الفردية، بالنسبة لتحسين محركات البحث فإن الأفضل هو  Jasper AI على الرغم من تكلفته المرتفعة، أما الاستخدام العام والمرح فيوجد أمامك الكثير من الخيارات مثل شات جي بي تي وجوجل بارد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة