تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تستهدف شركة Open AI الاستحواذ على شركة Graphcore لصنع شرائح الذكاء الاصطناعي ومنافسة  Nvidia وAMD

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تواجه Graphcore، التي كانت شركة ناشئة قوية في تصنيع الشرائح في السابق صعوبات مالية، مما يتطلب تدفق رأس المال وفتح الأبواب للاستحواذ المحتمل.

تستكشف OpenAI خيارات تصنيع شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وتحدد أهداف الاستحواذ المحتملة، مع ظهور Graphcore كمرشح في ظل أزمتها المالية.

استثمار أو استحواذ محتمل من OpenAI قد يوفر لـ Graphcore التمويل المطلوب ويمكن OpenAI من تأسيس نفسها في قطاع تصنيع الشرائح، ومواجهة اللاعبين المهيمنين مثل Nvidia.

طبقًا لموقع techradar، فإن شركة Graphcore الناشئة في مجال تصنيع الشرائح الإلكترونية تواجه عدم استقرار مالي، مما يفتح الباب أمام استحواذ شركة Open AI عليها وسط الطلب المتزايد على الشرائح، إذ وجدت الشركة نفسها غير قادرة على الاستفادة من الظروف السوقية وتراجع الإيرادات بسبب انخفاض المبيعات لعلماء رئيسيين مثل مايكروسوفت، وتظهر شركة Open AI كمنقذ محتمل للشركة والتي حققت 2.5 مليار دولار في 2020.

على الرغم من منافستها في السابق لكل من Nvidia وAMD، إلا أن شركة شهدت تراجعًا بسبب سقوط صفقة مايكروسوفت منها، وتجد الشركة الآن نفسها في وضع مالي هش، ولديها أقل من عام لتأمين رأس المال للحفاظ على قوتها التشغيلية، وتبحث عن جولات تمويل إضافية وتشارك مناقشات مع المستثمرين، وتستكشف شركة Open AI سبل تصنيع شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بدلًا من الاعتماد على نيفيديا، وحددت الشركة أهداف استحواذ محتملة وسط نقص الشرائح والطلب العالي في السوق، وفكرت في التعاون مع مصنعي الشرائح الآخرين وتنويع مصادرها بما يتجاوز نيفيديا التي تُسيطر على 80% من السوق.


ذو صلة

تظهر شركة Graphcore كاستثمار أو هدف استحواذ لشركة Open AI التي يمكنها الاستفادة من خبرة وبنية الشركة المصنعة للشرائح في بناء شرائحها الخاصة، بينا لا يوجد ضمان للاستثمار، فإن الطريق ممهد لهذه الشراكة التي يمكن أن تتطور فيما بعد إلى شراكة أكبر بكثير.

إذا قررت شركة Open AI الاستثمار في شركة Graphcore، فإن هذا يُشير إلى لحظة حاسمة في صناعة الذكاء الاصطناعي وتصنيع الشرائح، وسوف يغير السوق ويقدم منافسًا لكل من نفيديا و AMD.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة