تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

برلمان كوريا الجنوبية يصدق على قانون تاريخي يحظر استهلاك لحوم الكلاب

كوريا الجنوبية يحظر استهلاك لحوم الكلاب
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

برلمان كوريا الجنوبية يقر قانونًا تاريخيًا يحظر استهلاك وبيع لحوم الكلاب، ويعتبر هذا القرار تحولًا مهمًا في مواقف المجتمع تجاه هذه الممارسة الغذائية التقليدية.

المشروع يحظر تربية وذبح الكلاب لأغراض استهلاكية اعتبارًا من عام 2027، مع فرض عقوبات تصل إلى السجن لمدد تصل إلى 3 سنوات أو غرامة تصل إلى 30 مليون وون.

تشير دراسات حديثة إلى انخفاض شعبية تناول لحوم الكلاب بين الكوريين الجنوبيين، والقرار يعكس تغيرًا في الوعي العام حول حقوق الحيوان ويعزز الدعوات للرفق بهم في المجتمع.

أقر برلمان كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، قانونًا تاريخيًا يحظر استهلاك وبيع لحوم الكلاب، في خطوة تُعد مهمة تأتي بعد مرور مشروع القانون بأغلبية ساحقة من الأصوات. ووفقًا لوكالة "رويترز"، تأتي هذه الخطوة في إطار تزايد الدعم لرفق الحيوان.

تعود تلك الممارسة الغذائية في كوريا الجنوبية إلى قرون مضت، وكانت تُعتبر وسيلة لتعزيز القدرة على التحمل خلال الصيف الكوري الرطب، ولكن الآن أصبحت نادرة وتقتصر على فئة معينة من المجتمع وهم في الغالب من كبار السن، في ظل ازدياد الانتقادات لكيفية ذبح الكلاب.

وقد وافقت الجمعية الوطنية على القانون الذي اقترحه الحزب الحاكم، حيث صوت لصالح 208 عضو في البرلمان لصالح القانون، مع امتناع عضوين عن التصويت، مما يُعد مؤشرًا على دعم قوي لهذه القرارات.

ومن المقرر أن يتحول التشريع المقترح إلى قانون بعد إقراره من مجلس الوزراء وتوقيع الرئيس يون سوك يول عليه، وهي خطوات تعتبر شكلية حيث تدعم حكومة يون الحظر.

وبموجب التشريع الجديد سيتم حظر تربية أو ذبح الكلاب لغرض استهلاك لحومها وتوزيع أو بيع لحوم الكلاب بداة من عام 2027، وسيتعرض من يخالفون القانون إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، أو غرامة تصل إلى 30 مليون وون "22768 دولار".

ذو صلة

ومن جانبها، أعربت الجمعية الكورية للكلاب الصالحة للأكل، التي تمثل المربين والبائعين، عن قلقها إزاء الأثر الذي قد يحدثه هذا الحظر على نحو 3500 مزرعة تربية تقوم برعاية 1.5 مليون كلب، بالإضافة إلى حوالي 3 آلاف مطعم يُقدم هذا النوع من اللحوم.

وفي هذا السياق، أظهرت دراسات استقصائية حديثة أن غالبية الكوريين الجنوبيين تراجعوا عن تناول لحوم الكلاب، مما يُظهر تغيرًا في الاتجاهات الاجتماعية تجاه هذا الموضوع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة