تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الحكومة الأوكرانية تعين متحدث رسمي باسمها أُنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت حكومة أوكرانيا تعيين متحدث صحفي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي ليكون المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأوكرانية.

تدعى الشخصية الافتراضية الجديدة فيكتوريا شي، وهي تستند إلى صورة شخص حقيقي يشبه المغنية والمؤثّرة الأوكرانية روزالي نومبر.

تهدف هذه الخطوة إلى توفير مساحة زمنية للدبلوماسيين البشر للتركيز على مهام أخرى خلال الحروب، وأكدت الوزارة أن رسائل فيكتوريا ستكون من كتابة بشر ولن تحل محل المتحدث الرئيسي للوزارة.

تم تعيين فيكتوريا شي، وهي إنسانة رقمية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، كمتحدثة باسم وزارة الخارجية الأوكرانية. وعلى غرار المغنية والمؤثرة الأوكرانية روزالي نومبر، ستقوم شي بنشر المعلومات القنصلية التشغيلية من خلال القنوات الرسمية، بهدف تخفيف عبء العمل عن الدبلوماسيين البشريين خلال زمن الحرب.


في خطوة جريئة والأولى من نوعها تاريخيًا، قدمت وزارة الخارجية الأوكرانية فيكتوريا شي، المتحدث الرسمي الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI). وستكون شي، التي يعتمد مظهرها على شخصية النجمة الأوكرانية روزالي نومبر، بمثابة مبعوث للوزارة، حيث تنقل المعلومات القنصلية التي تم التحقق منها إلى الجمهور عبر المواقع الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي. وتأتي هذه المبادرة وسط الصراع المستمر مع روسيا، الأمر الذي استلزم اتباع أساليب مبتكرة للتواصل الدبلوماسي.

ويهدف دور شي في المقام الأول إلى تبسيط جهود الاتصال، مما يسمح للدبلوماسيين البشريين بالتركيز على المهام الحاسمة الأخرى، وخاصة في أوقات الصراع المتصاعد. وأكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على أهمية تحرير الموارد البشرية من أجل بذل جهود دبلوماسية أكثر فعالية. وفي حين ستلعب شي دورًا مهمًا في نشر المعلومات، فمن الضروري ملاحظة أنها لن تحل محل المتحدث الرئيسي باسم الوزارة، أوليه نيكولينكو، الذي يتم حاليًا وضع اللمسات النهائية على بديله.

ذو صلة

ويؤكد تطور شي كممثل رقمي التزام أوكرانيا بالاستفادة من التكنولوجيا في مبادراتها الدبلوماسية. ومع ذلك، فإن المخاوف المحيطة بالمعلومات الخاطئة والأصالة الرقمية دفعت الوزارة إلى تنفيذ الضمانات. تم تجهيز كل فيديو أصلي يظهر شي برمز الاستجابة السريعة الذي يرتبط بالنسخة النصية الرسمية على موقع وزارة الخارجية، مما يضمن شرعية إرسالياتها.

بينما تواجه أوكرانيا تحديات جيوسياسية معقدة، فإن تعيين متحدث باسم الذكاء الاصطناعي يعكس احتضانًا استراتيجيًا للابتكار التكنولوجي في الدبلوماسية. يمثل تقديم فيكتوريا شي خطوة مهمة إلى الأمام في تحديث قنوات الاتصال، مع تعزيز أهمية الأصالة والشفافية في التمثيل الرقمي للجهات الحكومية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة