تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يواجه اتهامات بإدارة حساب وهمي باسم “أدريان ديتمان”

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

إيلون ماسك متهم مجدداً بإدارة هوية وهمية على الإنترنت تحت اسم "أدريان ديتمان"، وذلك بناءً على تشابه في أسلوب التغريدات والتعليقات مع أسلوبه الشخصي.

تم حذف حساب مُستخدم منصة "X"، LiamNissan، الذي أثار الشكوك حول الحساب الوهمي المزعوم، مما أدى إلى انتشار وسم #FreeLiamNissan وتزايد الشائعات حول تورط ماسك في القضية، رغم نفي الأخير تورطه.

التشابه الكبير بين أصوات ماسك وديتمان في جلسة حوارية أثار الحيرة حتى بين أفراد عائلة ماسك، مما زاد من الغموض حول العلاقة بين الشخصيتين.

يواجه إيلون ماسك، مالك موقع "X" – تويتر سابقًا، اتهامات مجددًا بإدارته لحساب بهوية وهمية على الإنترنت باسم "أدريان ديتمان".

وقد ذكرت صحيفة "ديلي دوت" أن الجدل اندلع خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قال عدد من مستخدمي منصة "X" أن ماسك يدير بصورة سرية حسابًا يعود لشخص يُدعى أدريان ديتمان (Adrian Dittmann)، وهو من محبي ماسك على ما يبدو، وينشر تغريدات تتسم بتشابه كبير مع أسلوب الرئيس التنفيذي لشركتي SpaceX وTesla.

 وكان من بين المشككين في هذا الأمر المستخدم البارز على تويتر ليام نيسان "LiamNissan"، الذي تم حذف حسابه بعد فترة وجيزة من اكتساب تلك الادعاءات زخمًا، مما دفع العديد إلى الاعتقاد بأن ماسك كان له دور في إزالة هذا المستخدم  من المنصة.

 وسرعان ما انتشر وسم  #FreeLiamNissan، وهو وسم يطالب بعودة حساب ليام،  وانتشرت كذلك الشائعات التي تقول بأن ماسك هو الشخص الخفي وراء حساب ديتمان المزعوم.

لكن كما تبين لاحقاً، لم يكن ماسك هو من أزال حساب  LiamNissan. فقد أوضح هذا المستخدم في منشور على منصة Bluesky أنه قرر حذف ملفه الشخصي على X بعد تلقيه تهديدات مخيفة.

مع ذلك، لا تزال نظرية ديتمان قائمة ولا تعتبر خارج دائرة الاحتمال بالكامل، خاصة وأن ماسك كان قد ضُبط في الربيع الماضي وهو يبدو أنه يدير حسابين منفصلين، يُزعم أنه استخدم أحدهما لمدح نفسه.

ويعتبر ديتمان، الذي يتمتع بعدد كبير من المتابعين، ليس بالشخصية الجديدة. فقد اكتسب الحساب شهرة واسعة النطاق في العام الماضي عندما التقى هو وماسك في إحدى جلسات الدردشة على  X Spaces، مما صدم الجمهور بالتشابه الغريب في أصواتهما.

ويُظهر ديتمان دعمه وتقديره لإيلون ماسك بشكل مستمر، حيث يقول في تغريدته المثبتة: "لقد استغرق الأمر من بوسطن ديناميكس 30 عاماً لتحقيق ما نجحت تسلا في تحقيقه خلال عام واحد". وفي إحدى المرات، رد على صورة لماسك مع ابنه الصغير قائلاً: "أنت أب رائع يا إيلون، أطفالك محظوظون جداً بوجودك". ينتمي ديتمان أيضًا إلى مجموعة الاستشارات المالية "Rebellionaire"، التي تزعم أنها توفر الدعم لمستثمري TSLA من ذوي الدخل المنخفض.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن تشابه أصوات ماسك وديتمان كان كبيرًا لدرجة أن والدة ماسك، ماي ماسك، لم تستطع التمييز بينهما خلال حدث على X Spaces استضافته في 19 فبراير. وقد علقت ماي، وفقًا لمقطع من التفاعل تم مشاركته من قبل ديتمان، قائلة: "واو! ، هذه تقليد جيدة. لا أعرف كيف تفعل ذلك".

ويُذكر أيضًا أنه على الرغم من الجدل الواسع، لا توجد دلائل مؤكدة تربط ماسك بشكل مباشر بالحساب الوهمي المزعوم لديتمان. وفي حين يبدو من غير المحتمل أن يشارك أغنى رجل في العالم في محادثات تحت هويتين مختلفتين، يظل إيلون ماسك شخصية يصعب التنبؤ بتصرفاتها، مما يترك المجال مفتوحًا لكل الاحتمالات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة