تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“إنفستكورب” تستثمر 130 مليون دولار في “سلة” لتعزيز التجارة الإلكترونية بالسعودية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

ضخت "إنفستكورب" استثمار قدره 130 مليون دولار في "سلة"، المنصة السعودية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية عبر نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS).

تأسست "سلة" عام 2016 بواسطة نواف حريري وسلمان بوت، وتهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة بحلول تجارة إلكترونية متقدمة.

أكد نواف حريري المؤسس المشارك لـ "سلة"، على أهمية الاستثمار في دعم نمو وابتكار الشركات الناشئة في السعودية، وتعزيز بيئة التجارة الإلكترونية.

استكملت "إنفستكورب"، المؤسسة المتخصصة في الاستثمارات البديلة عالميًا، استثمارها بقيمة 130 مليون دولار في "سلة"، وهي منصة بارزة في تسهيل التجارة الإلكترونية عبر نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS) في المملكة العربية السعودية. جرى هذا الاستثمار ضمن جولة تمويلية ما قبل الإدراج العام الأولي، بمشاركة صندوق سنابل، التابع لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة STV، الفاعل الرئيسي في مجال الاستثمار الرأسمالي الإقليمي.

تأسست "سلة" عام 2016 في مكة المكرمة، بهدف دعم البيئة الريادية السعودية بتقديم حلول برمجية متميزة للشركات الصغيرة والمتوسطة والمبتدئين في التجارة الإلكترونية. تساهم هذه المنصة في تمكين التجار من اقتناص فرص سوق التجارة الإلكترونية، المتوقع نموها بأكثر من 25% سنويًا. منذ 2020، أسهمت "سالة" في تحقيق مبيعات بأكثر من 7 مليارات دولار، مخدمة أكثر من 80 ألف تاجر نشط.

أسس "سلة" نواف حريري وسلمان بوت، وتضم الآن فريقًا يزيد عن 160 مطورًا متخصصًا. تقدم المنصة حلًا شاملًا يتيح للتجار إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية بسهولة، وتقبل المدفوعات وتسهل شحن المنتجات. بالإضافة إلى التكامل مع حلول الدفع واللوجستيات، توفر "سالة" أكثر من 400 تطبيق لدعم التجار في كافة مراحل أعمالهم الإلكترونية.

ذو صلة

أشار وليد مجدلاني، رئيس قسم الأسهم في الأسواق الناشئة بـ "إنفستكورب"، إلى أهمية هذا الاستثمار في دعم النمو والابتكار في المملكة العربية السعودية، خاصةً مع تزايد عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة. من جهته، عبر نواف حريري عن امتنانه للدعم والثقة من "إنفستكورب" وسنابل، مؤكدًا على التزام "سالة" بتسهيل وتعزيز تجارب التجارة الإلكترونية لعملائها.

يجدر بالذكر أن "إنفستكورب" قادت من خلال صندوقها السعودي للنمو قبل الطرح العام الأولي، استثمارات مهمة في المنطقة، بما في ذلك في "تروكر"، شبكة الشحن الرقمية، و"نورنت"، الشركة الرائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة