إحدى عشرة لقية أحالت المحظوظ الذي وجدها فاحش الثراء

في بعض الأحيان قد نجد الثروات بين أكوام القمامة، وبينما يقضي البعض عمرًا بحثًا عن الكنوز تقع الكنوز في حِجر البعض الآخر بدون أي عناء.

١١- ملصق فيلم:

قامت لورا ستوفر بشراء ملصق لفيلم في سوقٍ يقع في سمرفيل وبعد عودتها اكتشفت ملصقًا لفيلم “All Quiet on the Western Front” وراء قاعدة الملصق الذي اشترته، تبلغ قيمة الملصق الذي اكتشفته لورا ٢٠٠٠٠ دولار.

١٠- ساعة “Jaeger-LeCoulter” أصلية:

قام زاك نوريس بشراء ساعة أصلية صُنعت في ١٩٥٩ من محلٍ في فينكس بستة دولارات، ولكنَّه باعها لاحقًا بخمسة وثلاثين ألف دولار.

٩- كارت بيسبول:

أثناء تنظيفها لمنزلها وجدت برنيس كاليجو صورة قديمة لفريق بيسبول وعرضتها للبيع بعشرة دولارات على ايباي، ولكنّ مؤسسة دولية اشترت هذا الكارت بخمسة وسبعين ألف دولار.

٨- كنز سانت ألبانز:

قام الإنجليزي ويزلي كارينجتون بشراء كاشف معادن بسيط، وفي أول استخدامٍ له؛ اكتشف خمسة وخمسون عملة في غابة سانت ألبانز بالقرب من هيرتفورشاير وكانت هذه العملات تساوي ٢٦٠٠٠٠ دولار.

٧- لوحة “Magnolias on Gold Velvet”:

قام أحدهم بشراء لوحة في إنديانا لإخفاء ثقب في الحائط، وبعد مِضي أعوام وفي أثناء اللعب، رأى إعلانًا للوحة مماثلة فاستدعى أحد الخبراء لمعاينة لوحته.

تبين أنَّ هذه اللوحة للرسام مارتن جونسون هيد وتُقدر ب ١.٢ مليون دولار.

٦- لوحة فان جوخ “Vase with Red Poppies”:

قام زوجين من ويسكونسون بشراء لوحة فان جوخ، وكانوا يعتقدون أنها مجرد نسخة وبعد أن طلبوا من أحد الخبراء معاينة اللوحة اكتشفوا أنهم يمتلكون اللوحة الأصلية والتي تُقدر ب ١.٤ مليون دولار.

٥- عُملة معدنية لسنة ١٩٧٤:

ورث روبرت لورنس مجموعة من العملات المعدنية عن أبيه، ومن ضمنها عملة تعود ل١٩٧٤ وقُدرت بثلاثمئة دولار فقط، ولكنه اكتشف لاحقًا أنَّ عشر نسخ فقط أُصدرت من هذه العملة وقُدرت بإثنان مليون دولار.

٤- ويسكي من عام ١٩١٧:

اكتشف براين فايت ثلاث عشرة زجاجة من الويسكي الذي يعود لعام ١٩١٧ وقّدرت هذه الزجاجات ب٢.٦ مليون دولار، يقول براين أنَّه لا ينوي بيع الزجاجات ولكنه سيشربها مع أصدقائه.

٣- دُمية لنيكولاس الثاني:

اكتشف جورج وبيتي في العلية دُمية بدا عليها أنها مهمة، واكتشفا لاحقًا أنَّ هذه الدُمية صُنعت خصيصًا لنيكولاس الثاني ملك روسيا وبيعت في مزاد ب٥.٢ مليون دولار.

٢- لؤلؤة غريبة:

عَلقَت مرساة أحد الصيادين الفلبينيين في بعض الصخور في جزيرة بلاوان وعند محاولة تحرير المرساة عثر على لؤلؤة تزن ٣٥ كيلوجرامًا وقد وضعها تحت وسادته لعشر سنين، بيعت هذه اللؤلؤة بخمسة وثلاثين مليون دولار.

١- أسهم في كوكا كولا:

اشترى توني مارهون علبة ملفات بخمسة دولارات من أحد الجراجات ولكنه عثر فيها على أوراق تضم ١٦٢٥ سهمًا في شركة بالمر المتحدة للزيوت، تبين أنَّ هذه الأسهم تُعطيه ما يُقارب من ١٣٠ مليون دولار من أموال شركة كوكا كولا في شكل أسهم.


  • المترجم ميرا المهدي
  • تدقيق : حسام التهامي
  • المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.