سبعة أشياء عبقرية يمكنك القيام بها باستخدامك الهاتف الذكي

استبدلت الهواتف الذكية أدوات عديدة نستخدمها في حياتنا وقد لا يبدو هنالك حاليًا أي حدود لهذه التقليعة.

إليك قائمة بسبع طرق عبقرية يساعدك هاتفك الذكي بها للتغلب على بعض من مشاكلك وجعل حياتك اليومية أسهل، ولا تنسى أن تتفقد المعلومة الإضافية في أسفل المقال.

7- قياس المسافة

قد تحدث كثيرًا وتشعر بالرغبة المفاجئة لإعادة تغيير ديكور منزلك ولكنك لا تملك شريطًا للقياس في متناول اليد أو ربما تريد قياس حجم قطعة معينة ويجعل حجمها الكبير ذلك أشبه بالمستحيل، سيساعدك هذا التطبيق (لينك التطبيق ) بقياس أي شيء وبلمح البصر، كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق وتوجيه كاميرا هاتفك إلى القطعة وستظهر لك القياسات حالًا.

6- اختبر بطاريات أجهزة التحكم عن بعد

لمعرفة سبب توقف عمل جهاز التحكم عن بعد لديك يمكنك استخدام هذه الحيلة الذكية، افتح تطبيق الكاميرا في هاتفك ووجه أعلى جهاز التحكم إلى عدسة الكاميرا ثم اضغط على أي زر في جهاز التحكم، إذا رأيت خلال شاشة هاتفك وعبر الكاميرا ضوءًا أحمرًا أو وردي اللون فهذا يعني أن الأشعة ما تحت الحمراء تعمل بشكل جيد، وإن بطاريات الجهاز منتهية.

5- تحكم بهاتفك دون لمسه

إمكانية التحكم بهاتفك دون لمسه قد تكون خاصية لا يمكن الاستغناء عنها في حالات كثيرة، بإمكانك الآن تشغيل الأغاني والفيديوهات أو الإجابة على المكالمات بإيماءة واحدة من يدك، ذلك يضمن لك عدم اتساخ شاشة هاتفك إن كانت يداك متسخة عند الطبخ أو القيام بأي أعمال أخرى، إليك التطبيق (لينك التطبيق هنا) لمستخدمي الأندرويد، و(لينك التطبيق هنا) لمستخدمي نظام IOS.

4- القيادة الآمنة

إن كنت تقود في الظلام ولاترغب بإشاحة نظرك عن الطريق أمامك، هذا التطبيق (لينك التطبيق هنا) سيكون ذا عون كبير لك، ضع هاتفك على اللوحة الأمامية وستظهر لك كل المعلومات التي تحتاجها كسرعة القيادة والخريطة المرتبطة بالنظام العام لتحديد الموقع (GPS) على الزجاج الأمامي للسيارة، فقط تأكد من ضبط إضاءة الهاتف إلى أقصاها لترى كل المعلومات بوضوح.

3- إرسال الرسائل النصية عن طريق حاسوبك الشخصي

هل نفذ شحن بطارية هاتفك في الوقت الذي تحتاج للتواصل مع أحد أصدقائك أو زملائك في العمل؟ سيقوم هذا التطبيق (لينك التطبيق هنا) بتمكينك من إرسال الرسائل النصية ورسائل الوسائط عن طريق إيميلك، ستظهر جميع الرسائل النصية في هاتفك على شاشة الحاسوب وستخزن في نفس الوقت في صندوق الرسائل في الهاتف فلن تفقد أي رسالة.

2- اتخاذ قرارات أفضل

قد لاتكون الوحيد في معاناتك لإيجاد المطعم الأفضل لتذهب إليه في موعدك الغرامي الأول، سيوفر عليك التطبيق التالي (لينك التطبيق هنا) الكثير من الوقت وسيجعل اتخاذك للقرار عملية أسهل بكثير، كل ماعليك فعله هو تحديد ماترغب به من خصائص وسيرشدك فورًا إلى أفضل الخيارات لديك، للأسف هذا التطبيق هو لمستخدمي نظام الأندرويد فقط، وبإمكان مستخدمي نظام IOS إيجاد النسخة المشابهة له (لينك التطبيق هنا) في متجر التطبيقات.

1- البقاء آمنًا

قد تضطر إلى السير في الشوارع ليلا وقد يلازمك الإحساس بعدم الأمان، في هذه الحالة سيساعدك التطبيق التالي (لينك التطبيق هنا) في حمايتك من الأخطار المحتملة، لن يرسل رسالة نصية لطلب النجدة إلى أحد جهات الاتصال الاضطرارية فحسب، بل سيقوم بالتسجيل الصوتي أو الفيديو وتعقب موقعك عبر الـ GPS وإرسال رسالة نصية إلى أصدقائك بعد مدة معينة تقوم أنت بتحديدها إن لم تقم بإطفاء المنبه شخصيًا، كما يمكنه إنقاذك من موعد غرامي سيئ عبر القيام بمكالمة هاتفية زائفة.

المعلومة الإضافية:

ليس مهمًا إن كنت ترغب مشاركة فيديو معين من هاتفك في اجتماع للعمل أو أن ترى صور رحلتك لجدتك سيأتي تطبيق تمرير الشاشة (screen mirroring) بالإنقاذ. حمل التطبيق وستستطيع بث الأغاني، الفيديوات والصور وحتى الألعاب من هاتفك إلى التلفاز دون الحالجة إلى كابل، إليك نسخة التطبيق لمستخدمي نظام IOS (لينك التطبيق هنا) ولمستخدمي الآندرويد (لينك التطبيق هنا).


  • ترجمة : ميادة رجب آغا
  • تدقيق: محمد حسين
  • المصدر

أعشق اللغة الإنجليزية والترجمة.. أحب أن أساعد في نشر الثقافة.. أتمنى أن يصبح العالم مكانا أفضل