عشر مزايا سرية وجديدة في الهواتف المحمولة لن تستطيع العيش بدونها

منذ عشر سنوات، عندما كان هناك عشرة أشياء لتفعلها، فأنت تحتاج لعشرِ أجهزة!
الآن، ومع الهواتف الذكية تستطيع إجراء المكالمات، والمراسلة، ومشاهدة برامج التلفاز، وقراءة الأخبار، وإجراء عمليات الدفع ويوجد أكثر من ذلك حتى.

ونحن من الجانب المشرق وجدنا بضع وظائف مفيدة حقًّا في هاتفك الذكي يمكنها جعل حياتك سهلة!

10- رسالة شاشة القفل:

تخيَّل أنك أضعت هاتفك وقد قُفلت الشاشة بمفتاح بيانيّ، أنت فقط من يعلم هذا الرمز الفريد، هل هذا صحيح؟

على الرغم من أنه يبدو أنك لن ترى جهازك بعد ذلك، يجب عليك فقط استخدام ميزة خاصة في إصدارٍ جديد من أندرويد، وذلك بترككَ رسالة على شاشة القفل، مثلًا (يمكنك أن تسأل لتستطيع إعادته).

قم بالذهاب إلى (إعدادات) >> (قفل الشاشة والأمن) >> (توقيع شاشة القفل).

الآن اكتب رقم هاتف احتياطي أو بريدك الإلكتروني الخاص بك هناك.

9- خيار العودة في الهاتف الذكي:

إذا لم تكن رسالة شاشة القفل كافية، يمكنك استخدام تطبيقًا ضد السرقة، (سيربيروس – Cerberus هو واحدٌ من هذه التطبيقات) التي يمكنها التقاط صورًا، وتنشيط هيئة التصنيع العسكري – mic ومن ثم يُحظر الهاتف و/أو تُحذف جميع البيانات عليه ويُحدد موقعه بواسطة ال GPS أو حتى يستخدم إِشارة صوتية عالية لتجذب انتباه الناس المجاورة.

8-حفظ الذاكرة:

عاجلًا أم آجلًا، ستمتلئ ذاكرة جهازك، وما يمكنك استخدامه هو بطاقة ذاكرة خارجية أو الخدمات السحابية مثل دروب بوكس – Dropbox أو نسخ احتياطي لبياناتك إلى كمبيوتر، لكن انتظر!، هناك خيار آخر ممتاز، فقط حمّل جميع بياناتك الخاصة إلى تيليغرام مسنجر – Telegram Messenger؛ إذ
يسمح لك تيليغرام بإرسال ملفات ومحادثات وروابط لنفسك، ويمكنك بعدها استخدام كلًّا من المفكرة أو سحابة التخزين.

فقط ضع رقمك عليه وابدأ باستخدامه.

7- هاتف كنظام مراقبة مغلق:

استخدم هاتفك الذكي القديم لإنشاء نظام أمني بسيط لمنزلك.

تطبيق مع وظيفة استشعار الحركة سوف يحول جهازك إلى كاميرا تلفاز مغلقة والتي تلتقط الصور، وعندما يظهر شخص مرئي فإنها تقوم بإرسال الصور لك في الحال.

تفاصيل أكثر تعرفها عن كيفية تجميع هكذا أداة يمكن العثور عليها هنا.

يمكنك أيضًا تحويل هاتفك إلى فيديو على شكل مربية لطفلك ( هنا التطبيق الذي يستجيب لأصوات مختارة)، ولكن تذكر أنَّ استخدام أجهزة محددة ومعينة يكون دائمًا أفضل خيار!

6- كاميرا المراقبة:

يمكنك أيضًا استخدام هاتفك الذكي كمسجِّل فيديو، معتمدًا على نظام البث التلفزيوني – DVR في سيارتك، وكل ما تحتاج فعله هو تثبيت كاميرتك بحيث يكون لديك أفضل عرض للطريق، ولتُحسِّن أداءها استخدم تطبيقات DVR خاصة.

إن استخدام مسجل فيديو معتمد في سيارتك الخيار الأفضل دائمًا، ومع ذلك، عندما تكون في رحلة في سيارة مستأجرة، قد تكون كاميرا التحكم الذاتي مفيدة جدًا.

5- الوصول إلى القائمة السحرية:

إذا كنت جادًّا حقًّا حول هاتفك الذكي وتستعمله طوال الوقت، يجب عليك إضافة تغييرٍ بإعداداته كالمحترفين، ولفعل ذلك، تحتاج أن تذهب إلى قائمة المطور.

اذهب إلى (إعدادات) (عن الهاتف) ( انقر سبع مرات على (رقم الموديل –(Model Number)

تهانينا، أنت الآن المطوّر!
إنّ استخدام هذه القائمة يمكِّنك من تحسين الأداء العام، وجودة إشارة الاستقبال، ومظهر النظام.

4- الأشعة فوق البنفسجية:

يمكن أن تكون الأشعة فوق البنفسجية مفيدة جدًّا خصوصًا إذا أردت التأكد من صحة الأوراق النقدية، فانتفع بنفسك من بعض الأشرطة والعلامات والهاتف الذكي طبعًا.

الصق قطعةً من الشريط على المصباح وارسم فوقها علامة زرقاء، أعِد الخطوة الأولى ثم لوِّنها باللون البنفسجي، ثم أضِف طبقتين بالطريقة نفسها، لقد انتهينا.
لتتعلم أكثر عن كيفية فعل هذه الطريقة بنفسك انقر هنا.

.3- هاتف ذكي على مستوى البناء:

أي هاتف ذكي الآن لديه مقياس التسارع وجهاز استشعار الدوران، كلاهما يُسمح له بتحديد موقع الجهاز في الفراغ.

حمّل تطبيقات محددة لـAndroid و iOS ويمكن لهاتفك أن يحِلَّ محل جهاز قياس المستوى وسوف تعمل بالتأكيد لبناء صغير، ومع ذلك، استخدم أدوات حقيقية لبناءٍ احترافي.

2- إحصائيات مثيرة:

هل تشكو عائلتك من أنك قد أصبحت مدمنًا على الهواتف الذكية؟ لقد حان الوقت للتفكير في ذلك ومعرفة كم أنت مدمن من خلال النظر في بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمام.

في أجهزة (iOS): ببساطة اذهب إلى (الإعدادات) >>(البطارية) واضغط على مفتاح الاتصال على يمين عمود (آخر سبعة أيام)، لتظهر لك قائمة من التطبيقات المستخدمة أكثر من قِبَلِك.

في أجهزة (Android): يجب عليك تحميل تطبيق واحد (نعم، تطبيق مرة أخرى) مثل تطبيق Instant.

1- وضع أحادي اللون:

هل تريد حفظ بطاريتك وسلامة بصرك؟ إذًا استخدم هاتفك الذكي بوضعية أحادية اللون أثناء القراءة.

اذهب إلى قائمة المطور السحرية وابحث عن خاصية المحاكاة – simulate anomaly، ثم فعّل وضع أحادية اللون، والآن هاتفك يعمل باللونين الأبيض والأسود.


  • ترجمة: رؤى درخباني
  • تدقيق: محمد القيرواني
  • المصدر