تسعة أشياء لم تكن تعلم أنها ما زالت غير قانونية

نحن جميعًا نفترض أننا على درايةٍ إلى حدٍ ما بقانون دولنا. بينما تبدو بعض القوانين منطقيّة وضرورية لبناء مجتمعاتنا، يبدو بعضها الآخر غريباّ ومحيّراً للعقل، وفيما يلي بعضًا من هذه الأمور الأكثر غرابةً قانونيًا والتي عصفت بعقولنا:

1- المقامرة في المكتبات

لا يبدو أنه شيءٌ يحدث على أسس منتظمةٍ أليس كذلك؟ لكن في عام 1898، أُجبرت المملكة المتحدة على سنِّ (قانون جرائم المكتبات) ليمنع الناس من المقامرة فى المكتبات العامة.

2- ارتداء الدرع داخل مجلس النواب

نُفِّذ في عهد الملك إدوارد الثاني، وكان هذا القانون لإيقاف النبلاء عن تهديداتهم بالعنف (ومظهرهم المخيف) للإجبار على التوجه لآرائهم في البرلمان.

3- المطالبة بحوت

على الأقل، طالما أنها في حدود ثلاثة أميال من الشاطئ البريطاني. كل الحيتان، الدلافين، سمك الحفش، وخنزير البحر الداخلة فى البلاد هى مِلك الملكة.

4- تهريب الخمر

من الناحية الفنية لا يزال نقل الخمر والمشروبات الروحية بين المحافظات أو المقاطعات غير قانوني. ذلك يعيدنا لأيام الحظر الأمريكي، لكن من الواضح أنه يتم الاستهانة به دائماً، وخصوصًا من طلاب الكليات.

5- الاستخدام الزائد للعملات المعدنية

لقد جربنا جميعًا ذلك، إذ حاولنا التخلص من قطع النقد المعدنية بإعطائها لبائع محلٍ فقير.

ولكن من الناحية الفنية في القانون الكندي، هناك قيودٌ قانونية على المبلغ الذي يمكن أن تدفعه بنقود المعدنية فقط، إذا كنت تدفع بعملة النيكل على سبيل المثال، فالحد الأقصى هو خمسة دولارات.

6 – وضع الكافيين فى المشروبات الغازية

هذا القانون الكندي لم يُغيّر حتى مارس 2010 ، ومع ذلك، ما زال يوجد قيودٌ على كمية الكافيين التي تدخل في المشروبات الغازية الكندية.

7 – قذف القذم أو تزييت  الخنزير

لا شيء منهما يبدو حقيقيًا، صحيح؟ لكن في 1989 جعلت فلوريدا ذلك غير قانوني للحانات في السماح أو المشاركة في مسابقات قذف القزم، وحظرت مينيسوتا تمامًا وبشكلٍ صارم الألعاب المتعلقة باصطياد أو تزييت الخنازير.

8- أكل البشر

تبدو هذه منطقيةً أليس كذلك؟ أكل لحوم البشر فعلٌ ممقوتٌ بشكلٍ عام في كل المجتمعات،

ومع ذلك، ولاية أيداهوهي الولاية الوحيدة التي حظرت ممارسة ذلك فعلاً، رغم أنها سمحت ببعض الاستثناءات إن كان أكل لحوم البشر هو السبيل الوحيد للنجاة.

9 – مفاجأة كيندر

بيضة صغيرة من الشيكولاتة مع لعبة هدية بداخلها… هل يمكن أن يكون هذا خروجًا عن القانون؟

حسناً، في الولايات المتحدة الأمريكية، تم حظر الحلوى المحشوة بالألعاب منذ 1938، خوفًا من الاختناق. بيض كيندر متاح، لكن في المملكة المتحدة وأوربا.


ترجمة: محمود بلال
تدقيق: رزان حميدة
المصدر