عشرة أشياء لم تكن تعرفها عن عضوك الذكري ( القضيب )

tmp_6913-penis-facts-slide1805483317

عشرة أشياء لم تكن تعرفها عن عضوك الذكري – القضيب


 

 

ربما تظن أنك خبير وتعرف جميع خبايا عضوك؛ على كل حال فإن الحفاظ عليه سليماً وبصحة جيدة يعتبر هدفاً لأغلب الرجال.
بصرف النظر عما تظنه عن قضيبك والخصيتين، هناك عشرة أسرار لم تكتشفها بعد :

 

 

1- بإمكانك أن ترفع أثقالاً بواسطة القضيب :

 

tmp_6913-1-deadlift_0777158200

 

في مسرحه للفنون بلوس آنجلوس المعلم الكبير “تو جين شينغ” يعلم طلابه كيف يقومون برفع أوزان بواسطة حزام يربط حول قضبانهم المرتخية أكثر مما يمكنك رفعه في تمارين رفع الأثقال!
وقد حاز في بداية سنة 2000 على اهتمام إعلامي لاستطاعته جر عربة مقطورة بواسطة قضيبه.
بعدها بسنتين قام بجر طائرة مقاتلة يعود عمرها للحرب العالمية الثانية وتزن 8000 باوند على الطريق السريع لصالح قناة ناشيونال جيوغرافيك.
وقد صرح جين أنه بالإضافة إلى أن هذه العملية تقوم بتقوية وزيادة طول القضيب، فإنها تحمي من أمراض متعددة كمرض السكري وأمراض القلب “طبعاً هذه الإدعاءات لم تثبت بعد ”

 

 

 

2- انتصاب القضيب لديه درجات مختلفة :

 

tmp_6913-2-graded-1413285028
درجة الصلابة أو الإنتفاخ يمكن تقسيمها إلى أربع أنواع “كبير ولكنه ليس صلباً بعد؛ ليس صلباً بالشكل الكافي لكي يخترق؛ صلب ومناسب لحدوث عملية الجماع؛ وأخيراً انتصاب كامل”
تقييم درجة الانتصاب هذا قد تم وضعه بواسطة العلماء الذين أجروا البحوث على دواء الفياجرا بعد 1990.
الطريقة المستخدمة حالياً وتسمى المعيار العالمي للانتصاب يتم التقييم فيها من خلال سؤال الأشخاص على مدى رضاهم وثقتهم في النفس وأيضاً عن عدد المرات التي يجامعون فيها.

 

 

 

3- الرجال حساسون بنفس القدر كما النساء :

 

tmp_6913-3-sensitive2027131515
نتحدث هنا عن الحساسية للمس، فبالطبع عند المقارنة بين الرجال والنساء في درجة حساسيتهم للمس أعضائهم التناسلية ستجد أنهم حساسون بنفس المقدار.
دراسات متعددة أقيمت في العديد من الجامعات، كجامعة كورنيل للنساء وجامعة ميتشيغان للرجال استعملت فيها أجهزة علمية لقياس أخف وزن من الممكن أن يشعر به الشخص على جسده فوجدوا أنه عند الرجال فإن أكثر المناطق حساسية هي النهاية الطرفية لمقدمة القضيب “القلنسوة” والمنطقة في الجزء التحتي من القضيب وتسمى لجام القضيب.
أما للنساء فإن أكثر المناطق حساسية هما الشفرتين الصغريين.
ولكنهم متساوون في الحساسية للمس بنفس المستوى “عشر جرامات من الضغط تقريباً”.

 

 

 

4- البكتيريا التي تعيش حول عضوك التناسلي قد تؤدي لإصابتك بالإيدز :

 

tmp_6913-4-bacteria-1801056347
الجميع يعلم أن القولون مليء بأنواع مختلفة من البكتيريا وأن أغلبها مفيد للجسم، تماماً كما أن قمة القضيب تحتوي على أنواع من البكتيريا الخاصة بها ولكنه وللأسف قد تزيد هذه البكتيريا من احتمالية الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة.
أشار باحثون من جامعة جون هوبكنز أن غير المختونين من الرجال يحملون أنواعاً ضارة من البكتيريا تحت القلنسوة، وخصوصاً البكتيريا اللاهوائية “كون هذه المنطقة لا تحتوي على الكثير من الأوكسجين”، ويقول (رونالد غرايRonald Gray) أستاذ علم الوبائيات بجامعة هوبكنز: “تقوم هذه البكتيريا بعمل التهابات مكان وجودها والتي بدورها تقوم بجذب خلايا المناعة الدفاعية وخصوصا خلايا تي القاتلة والتي تعتبر هدفاً رئيساً لفيروس نقص المناعة المكتسبة فتجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالإيدز”.

 

 

5- الانتصاب صباحاً قد يكون مؤلماً :

 

tmp_6913-5-morning-wood1566527357
بغض النظر إذا راودتك أحلام مثيرة أم لا فإنك ستصحو غالباً بعضو منتصب في أغلب الأيام، في الحقيقة فإن الرجل يمر بثلاثة إلى خمس انتصابات كاملة في الليلة الواحدة، بالضبط خلال مرحلة تكون فيها حركة العين سريعة.
(rapid eye movement sleep-REM)
ولك أن تتخيل كم هو متعب أن تصحو بسبب انتصاب مؤلم خلال النوم!
هي فعلياً حالة شاذة (30 حالة أو أقل قد تمت ملاحظتها) يكون فيها الانتصاب الذي يحدث خلال النوم (وليس بالضرورة الانتصاب الذي يحدث عندما تكون مستيقظاً) مؤلماً وليس ممتعاً لدرجة أن يوقظك من النوم.
ولا زال الأطباء لم يكتشفوا سبباً مؤكداً لهذه الآلام.

 

 

 

6- قضيبك قد يخدع المرأة لتظن أنه وحشا ً:

 

tmp_6913-6-monster-1613773216
أشارت دراسات عدة أن النساء دائماً ما يتخيلن القضيب بحجم أكبر من حجمه الطبيعي.
جعل باحثون من جامعة كاليفورنيا إحدى وأربعين فتاة يمسكن بأعضاء صناعية مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد، وبعد فترة طلبو منهن أن يلتقطن العضو القريب لذات الحجم من سلة أخرى تحتوي على الكثير من الأعضاء المصنعة بأحجام مختلفة.
كما تبين في ما بعد فإن أغلبهن قمن باختيار عضو أكبر من العضو الأول!

 

 

 

7- بإمكانك أن تثقب عضوك كما تشاء !

 

tmp_6913-7-pierced-446615267
للقضيب فتحة واحدة في نهايته وتسمى الصماخ “ureathral meatus”.
هناك رجل ألماني يدعى “رولف بوتشلز” يمتلك الرقم الأعلى من الثقوب في جسده، وطبقاً لسجلات غينيس العالمية فإنه يمتلك أربعمئة وثلاثة وخمسين ثقباً، مئتين وثمانية وسبعين منها في عضوه التناسلي، حيث أن القضيب لا يحتوي على أية عظام لهذا تكون الثقوب فيه سهلةً جداً !

 

 

 

8- بعض الرجال يحبون أن يتم ضربهم على الخصى :

 

 

tmp_11166-8-ball-busting1805483317
ضربة تجاه عضوك ربما تعد في أدنى قائمة الأشياء التي تودها أن تحدث لك خلال ممارستك الجنس، ولكن بعض الرجال وخصوصاً الساديون منهم يحبون أن يركلوا خلال ممارستهم الجنس.
تسمى هذه العملية بـ “bullbusting”.
لقد أشار عشرة آلاف مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي FetLife إلى هذه العملية “كرغبة شخصية” بالنسبة لهم.
وثلاثة وثلاثون ألف مستخدم قاموا بالبحث عن هذه العملية في اليوتيوب.

 

 

 

8- التفاف الخصية قد يجعلك تفقدها :

 

tmp_11166-9-testicle777158200
أولاً، هناك أنباء جيدة وهي أن الخصى لا يمكن أن تلتف حول بعضها كسماعات هاتفك الخاصة، لأن كيس الصفن يحتوي على غشاءين منفصلين “واحد لكل خصية”.
والاحتمال السيء هنا أن تلتف خصية واحدة حول نفسها ضاغطة على الشريان المغذي لها بالدم وقد تسبب له انسداداً تاماً، قد يجعلك تفقد الخصية إذا لم يتم التدخل جراحياً بسرعة.
ومن المرجح أن التفاف الخصية يحدث غالباً في حياة الجنين وليس بعدها، إن أكثر الأسباب التي قد تصيبك بها كبيراً هي الحركة الاهتزازية التي تقوم بها أثناء قيادتك للدراجة واقفاً على مبدلات الحركة.

 

 

 

10- الانتصاب يجعلك تقوم بقرارات غبية :

 

tmp_11166-10-bad-decision-1413285028
في العام 2005، طلب باحثون من جامعتي ماساتشوسيتس وكارنيج ميلون من خمسة وثلاثين شخصاً أن يجيبوا على دراسة استقصائية، في حالتين، الأولى كانت طبيعية والثانية كانت خلال فترة الاستمناء.
وقد طلب منهم الباحثون أن يقيّموا الأشياء الأكثر إثارة بالنسبة لهم وهذه الأشياء تتضمن ” حذاء المرأة، عملية جنس ثلاثية -رجلين وامرأة-، وحتى رائحة دخان السجائر”.
خلال عملية الاستمناء قال الرجال أنهم على استعداد ليعملوا بجد لكي يضاجعوا، سواءً لو كان الأمر بسيطاً كأن يخبر الرجل الفتاة التي يواعدها بأنه يحبها لكي يضاجعها فقط، أو أن يفعل شيئاً لا أخلاقياً عن عمد كأن يسكرها حد الثمالة.
هذا لا يعني بالضرورة أن جميع الرجال يفكرون في المرأة من الناحية الشهوانية، ولكن كونك مثاراً يؤثر في تقلب وتغير قراراتك ربما من دون أن تدرك ذلك، فعليك الانتباه.

 


ترجمة: محمد عطاالله
المصدر


 

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.