من هي لوسي الأسترالوبيثكس ؟ خمس وقائع على الأغلب لم تعرفها حول أقدم سلف للإنسان تم إكتشافه

lucy

من هي لوسي الأسترالوبيثكس؟

خمس وقائع على الأغلب لم تعرفها حول أقدم سلف للإنسان تم إكتشافه.


1-  تم تسميتها نسبة لأغنية “لوسي في السماء مع ألماس” لفرقة  The beatles:

بعد القيام بالإكتشاف، عاد دونالد جوهانسون إلى المخيم مع فريقه وقام بوضع كاسيت لفرقة Beatles، وعند الوصول لأغنية “لوسي في السماء مع ألماس” قال أحد أعضاء الفريق أنه يجب عليه استدعاء هيكل لوسي العظمي.

800px-australopithecus_afarensis

2-  لوسي مشت عمودياً:

واحدة من أهم الأشياء حول لوسي هي طريقة سيرها، حيث إكتشف العلماء من خلال دراسة عظامها ولاسيما هيكل ركبتها وإنحناء العمود الفقري، أنها أمضت معظم وقتها تمشي على القدمين، وهو تشابه مدهش مع الصفات البشرية.

lucyskeleton

3-  ماتت جراء سقوطها من على شجرة

بعد عجز العلماء لفترة طويلة عن فهم سبب موت لوسي، أدلة جديدة ظهرت لتثبت أن لوسي ماتت بسبب إصابات لحقت بها جراء سقوطها عن شجرة.

The Lucy Diorama: depicting a site in present-day Ethiopia as a female Australopithecus afarensis, "Lucy" symbolically climbs down from a tree 3.2 million years ago. Anthropologist/Artist John Gurche created the life size Australopithecus afarensis figure; the diorama was made by the Smithsonian's Exhibits Central Model Shop.

 

 

4- لوسي مازالت موجودة في أثيوبيا بالقرب من المكان الذي وجدت فيه:

مع ذلك، تم أخد الهيكل العظمي الحقيقي في جولة للولايات المتحدة 2007-2013 بالرغم من المخاوف في أن الجولة من شأنها أن تسبب ضرراً به، ويتوزع عدد من البقايا الجبسية الأخرى للوسي في جميع أنحاء العالم.

 

DTG8T5 Australopithecus sediba

 

 

5- كانت قصيرة جداً

أوسترالوبيثيكوس أفارينيسيس قد مشوا منتصبين وبدوا إلى حد ما مشابهين للبشر، لكن حجمهم كان أصغر بكثير منا.

توفيت لوسي شابة، لكن نموها كان مكتمل وكانت بالغة، غير أن طولها كان 1.1 متر فقط و تزن 29 كيلوغرام.

_lucy_web_1ab3d90e

 


إعداد:  كوثر العامري
المصدر الأول
المصدر الثاني

يقول أحد الحكماء، لا يضيء الناس مصباحا ثم يضعونه تحت مكيال، العلم نور، و كي نرتقي بأنفسنا ثم بمجتمعاتنا علينا أن نضع النور الذي بداخلنا فوق الجميع حتى نضيء الطريق لمن هم تائهون في ظلام الجهل.