سبعة تطبيقات جيدة ل الأشخاص الذين لا يحبون التمارين الرياضية

Young woman wearing armband drinking water

سَبعة تطبيقات جيِّدة للأشخاص الَّذين لَا يحبُّون التَّمارين الرِّياضيَّة

 


سوَاء كَان المال أو المُنافسة أو حتَّى إِشعار بسيط يحفِّزك لِلَعب التَّمارين الرِّياضيِّة فَهناك دومًا تطبيق ليسَاعدك على التَّحرُّك.
أنت تسعى لِلوصول إلى الوزن المثَالي قبل حُلول فصل الصَّيف؟ هذه التَّطبيقات السَّبع تَستَطيع تخفيف العنَاء عَليك من خِلال حثِّك وتشجيعَك وحتَّى تقديم المَال كَي تنهض عن أريكتِك وتشرع في مُمارسة التَّمارين الرِّياضيَّة وبالطَّبع من دون أي إجبَار على ذلك.

 

 

1- “Human”:

هذا التَّطبيق يمكِنه تتبُّع نسبَة كبيرَة من تحرُّكَاتك خارج وداخِل المنزِل سوَاء كَان المُستخدم يَمشي على الرَّصيف أو يرقص وحدَه أمَام المِرآة.
أيْ حَركة بسيطة يقُوم بها المستخدم كالتَّنقل بين كرسيٍّ وآخر تُحسب كنقطة من ضِمن معدَّل التَّحركات اليومي والذي يصِل إلى ثلاثين دقيقة (يُمكن زِيادة هذَا المعدَّل مِن الحركة إلى ستِّين أو تسعين دقيقَة في اليَوم للأجسَام كثيرة الحركة)، وفي الأيَّام التي يكون فيهَا المستخدِم خاملًا أو كسولًا يقُوم التَّطبيق بحثِّ المُستخدم على التحرُّك.
إنَّه تطبيق رائِع لأي مبتدِئ يسعَى لأن يزيد نشاطَه اليومِي في الحرَكة ولكن لا يُريد أن يلتزِم بأسلوب محدَّد ومتكرِّر من التَّمارين الرِّياضيَّة اليوميَّة.

mapbox-header-logo

 

2- “Gympact”:

هذا التَّطبيق يدفَع لك المَال لتُمارس التَّمارين الرِّياضيَّة عبره، يقُوم المُستخدمون بالمراهنَة بخمسة إلى عشرَة دولارَات بأنَّهم سيلتزمُون بأدَاء التَّمارين الرِّياضيَّة اليوميَّة، والأشخَاص الَّذين يخسرون الرِّهان ولا يلتزمون بالاتِّفاق يدفعُون المال تلقائيًّا لمن التَزم به، ويقوم التَّطبيق أيضًا بتتبُّع الإنجاز الذي تقوم به وفقًا لأهدافك الأسبوعيَّة من خِلال حسَّاسَات الحركة الموجُودة في هاتفك الخليوي ونظَام تحديد المواقع لتتبُّع زيارتك المستمرَّة لقاعَة الجمنازيوم، ومع معدَّل مدفوعَات من ثلاثين سنتًا إلى خمسة دولارَات فإنَّ الطَّريقة المُثلى لتحفيز المُستخدم هي بمكافأتِه بالمَال إذا التزم بالاتِّفاق وبمعاقبتِه بأَخذ المَال منه إذا لم يلتزِم.
لذلك يعتَبر هذا التَّطبيق من أفضَل التَّطبيقَات التي تستخدم العقَاب والجزَاء في آن وَاحد.

screen696x696

 

3- “Fitocracy”:

يضيف هذَا التطبيق جوًّا تنافسيًّا للتَّمارين الرِّياضيَّة، وذلك مِن خلال إضافة النِّقاط للمستخدم على كلِّ تمرين تمَّ تسجيله، ويقُوم أيضًا بوضع إشارَة على الإنجازَات المهمَّة التي يقوم بهَا المستخدَم من تمارين والسَّماح له بمشَاركة هذه الانجازات على الشَّبكة الاجتماعيَّة الخاصَّة بالتَّطبيق والتي تحتَوي على أكثر من مليون مستخدم (ومنهم الممثِّل ولاعب كمال الأجسَام “أرنولد شوارزنيجر-Arnold Schwarzenegger”).
في حَال لم تكن النِّقاط والتَّفاخر العلنِي بالفوز أو التَّواصل السَّهل مع أرنولد كافيًا لتحفيزك على القيام بالتَّمارين الرِّياضيَّة اللَّازمة، فإنَّه يمكنك تعيين مدرِّب شخصي ليقدِّم لك النَّصائح الغذائيَّة والرِّياضيَّة مقابل دولار واحد يوميًّا.

gamify-2

 

4- “Couch to 5K”:

قد يبدو هذا التَّطبيق كهدف جميل لكُل شخص يجلِس على الأريكة يحلُم دون حرَاك، ولكن البرنامَج التدريبي في هذا التَّطبيق يبدأ بشكل سهل ومن ثمَّ يبدَأ تدريجيًّا بضبط الوقت الضَّائع بين تدريب وآخر، وتقوم الإشعارَات الصَّوتية الصَّادرة عن المدرِّب الشَّخصي بتشجيع المستخدم للاستمرار لمدة أطول بقليل من المرَّات السَّابقة.
إنَّ الالتزام بهذَا البرنامج يمكِّن العدَّائين المبتدئين مِن إنهاء جولة بطُول خمسة كيلومترات (3.1 ميل) خِلال تسعَة أسابيع.

screen568x568

 

5- “RockMyRun”:

يَحتوي هذا التَّطبيق على موسيقى تَندمج مع إيقاع سريع وذلك تبعًا لنبضَات قلبِك التي تزدَاد بازديَاد سرعتك في الجَري سواء كنت تُهرول (120 نبضة في الدقيقة) أو تركُض بسرعة (150 نبضة في الدقيقة).
إنَّ مستخدِمي الهواتف ذات نظَام “أندرويد Android” يُمكنهم تغيير الإيقَاع بشكل يدَوي، ولكن مُستخدمي هواتف “ايفون Iphone” يُمكنهم الاستِفادة من التَّحديث الجديد وهو أنَّ هذا التطبيق يتزَامن تلقائيًّا مع تطبيقات تتبُّع نبضات القلب وعدد الخُطوات المحمَّلة على أجهزة “آيفون”.

screen-shot-2015-02-04-at-11-51-41-am

6- “Johnson & Johnson 7 Minute WorKout”:

منذ أن كشفت دراسَة صحيَّة أهميَّة أداء التَّمارين الرِّياضيَّة لمدَّة سبع دقائق يوميًّا، بدأت التَّطبيقات الرِّياضيَّة ذات السَّبع دقائق بالانتشار في متجر التَّطبيقات، ولكن هذا التَّطبيق جمع كل المزايا الجيِّدة.
قراءة التعليمات هو الجزء الأسهَل لكن في الحقيقة الالتزَام بأداء التَّمارين الرِّياضيَّة بشكل مكثَّف ليس بالأمر السَّهل، وعلى كل الأحوال فإنَّها تبقى مجرَّد “سبع دقائق”!.

jj7min

7- “Type n Walk”:

هذا التَّطبيق عبارة عن الحل الوَحيد والأكيد لمُدمني المحادَثة بالرَّسائل النصيَّة على هواتفهم النقَّالة، يستخدم التَّطبيق الكاميرا بالهاتف النقَّال لعرض الطريق أمامك بشكل حقيقي، وبالتَّالي تقوم بكتابة الرَّسائل وفي الخلف تُوجد خلفيَّة متحرِّكة.
إنَّ مبتكري التَّطبيق يقولون: “أنَّ هذه الميزة تساعدك في التَّركيز على الرُّؤية الخارجيَّة أثناء كتَابة الرَّسائل ممَّا يساعدك في تجنُّب العقبات في الطَّريق”، ويمكنك اختبار ذلك بنفسك على هَاتفك الشَّخصي.

screen520x924


ترجمة: رانا طهبوب.
تدقيق لغوي: طارق الخطيب.
المصدر

أنا طالبة علم تحب المعرفة و القراءة و التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى، درست الترجمة لأتمكن من استخدام اللغتين الانجليزية و العربية في التعبير عن الأمور المتعددة بطريقتين مختلفتين كما تستدعي قواعد كل لغة على حدى