خمس حقائق عن النشوة الجنسية لدى النساء

butterfly-kiss

خمس حقائق عن النشوة الجنسيّة لدى النساء


أنت في الغالب تعرف أنّ الرعشة الجنسيّة تأتي نتيجة انقباض عضلات الجسد مع ارتفاع ضغط الدم وتأتي هذهِ الرعشة نتيجة للمُتعة الجنسية الشديدة. عِندما يتعلق الأمر بفكِ شفرات رعشّة الأُنثى الجنسيّة فإنكِ قد تقرئينَ العديد من المقالات والدراسات والكُتب وقد تظلينَ مشوّشة الذهن، وإذا كنتِ فعلاً من هؤلاء فنحنُ قد اخترنا أهمَ خمس حقائقَ عن الرعشة الجنسيّة لدى النساء وذلكَ بمُساعدةِ الطبيب “A Chakravarthy ” الاستشاري في العلوم التناسُليّة والجنسيّة في المُنظمة الدوليّة للطب الجنسيّ.

١- تصل النساء في العادة إلى الرعشة الجنسيّة فقط أثناءَ الجِماع.

orgasmomxhandgrabbingsheet

الحقيقة: واحدة من كلِّ ثلاث نساء تصل إلى الرعشة الجنسيّة أثناءَ الجِماع بشكلٍ مُستمر وقليلٌ فقط هنَّ اللائي لا يصلن إلى الرعشة عن طريق الجِماع أو يحتجنَ إلى وقتٍ أكثرَ للوصولِ إليها. تُظهر الدراسات الحديثة أنَّ الرعشة هي الذُروة الجنسيّة التي تصل إليها المرأة بغض النظر عن الطريقة المُؤديّة إلى ذلك وأنَّ الوصول إلى الرعشة الجنسيّة لا علاقةَ لهُ بالصحّة العقليّة أو نضوج المشاعر لديها.

٢- عدم القُدرة على الوصول إلى الرعشة الجنسيّة يعني أنّهُ هناكَ مُشكلةٌ ما إما في المرأة أو زوجها.

bad-sex-blog

الحقيقة: النساء اللاتي كُنَّ يصلنَّ إلى النشوة و لم يعُدنَ قادراتٍ على ذلك هُنَّ بالأحرى يُعانينَ من مشاكلَ صحيّةٍ أو أنهنَّ أوقفنَ أدويةً مُعينّة، أما النساء اللاتي لم تصلنَ أبداً إلى النشوة فهُنَّ بالأحرى لا يعرفنَ ما تحتاجهُ أجسادُهنَ بالضبط لكي يصلنَ إلى الرعشة الجنسيّة.

٣- تحفيز البظر أو بُقعة جي لمُدّةِ خمسِ دقائق قد تُؤدي إلى الرعشة الجنسيّة ولكن إذا امتدت المُدّة لأكثرَ من ذلك فلا فُرصةَ لدى المرأة لوصول الذروة.

sexy-couple-g-spot-orgasm

الحقيقة: في حين أنّهُ هُناك الكثير من الطُرق للوصول إلى الرعشة الجنسيّة ولكن في النهاية فإنَّ المرأة هي السبب الأساسي في الوصول إلى تلكَ الرعشة، ومع ذلك فإنّ التواصل بينَ الشريكين أمرٌ مُهمٌ أيضاً ولكنّهُ يرجع في الأساس إلى رغبةِ المرأة في أنّ تتواصل مع شريكِها.

٤- الجينات الوراثيّة لديها تأثيرٌ مُباشر على الرعشة الجنسيّة للمرأة.

bacterie-adn-genetique-une

الحقيقة: وِفقاً لدِراساتٍ أُجريت على التوائم فإنَّ العاملَ الوراثيّ لديّهِ تأثيرٌ بسيط ويُمثل فقط عاملاً مُهماً لثُلث السُكان فيما يخُص الرعشة الجنسيّة لدى النساء.

٥- بعضُ النساء لا يُمكنُهنَّ الوصول إلى الرعشة الجنسيّة.

slide_313565_2817188_free

الحقيقة: حواليّ عشرة في المئة من النساء لا يتمكنَّ من الوصول إلى الرعشة الجنسيّة أثناءَ الجِماع وهو الشيء المعروف بمصطلح “Anorgasmia” وينقسم إلى نوعين وهما الابتدائي والثانوي. النوع الابتدائي هو أنَّ المرأة لم تكُن قادرةً قط على الوصول إلى الرعشة الجنسيّة في حياتها بينما النوع الثانويّ هو قُدرة المرأة على الوصول إلى النشوّة بشكلٍ مُعين ولا يُمكنها الوصول إلى النشوة بشكلٍ آخر.


المترجم: ميرا المهدي
المصدر


 

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.