اكثر الاماكن رعبا على سطح الارض

1

أكثر الأماكن رعباً على سطح الأرض


هل تجرؤ؟

هل كنت تعتقد أن مصاصي الدماء والأحياء الأموات (الزومبي) والغول مرعبين؟ فكر مجدداً، فما هؤلاء سوا شخصيات خيالية من صنع الإنسان من أجل التسلية لا غير، فأنت لم تقابل بعد الرعب الحقيقي الموجود على سطح الأرض.

تحذير! هذا المقال ليس فيلماً سينمائياً، ولا قصةً من قصص الرعب، فأنت على وشك أن تتعرف على أكثر الأماكن رعباً على سطح الأرض – ليس لأصحاب القلوب الضعيفة.

مصحة ويفيرلي هيلز:

2

هل أنت جاهز لخوض أكبر تجربة رعبٍ قد تواجهها في حياتك؟

إذاً اتجه إلى مصحة ويفيرلي هيلز، الموجودة على حافة لويز هيلز في كينتاكي. تم بناء المصحة عام 1910م من أجل علاج مرضى السُّل.

المبنى، الذي بني على شكل أجنحة الخفافيش، جنى سمعةً سيئةً انتشرت كالنار في الهشيم بعد وفاة آلاف المرضى بسبب “الطاعون الأبيض”، مرض السُّل الذي اجتاح الولايات المتحدة في أوائل القرن العشرين. كانت أيام الطاعون الأبيض أياماً سوداء، لم يكن هناك أي علاج لمرض السّل وكان المرضى يموتون بكثرة، حيث يذكر المؤرخون الرقم المقدر لعدد الوفيات حوالي 8000 حالة وفاة في ويفيرلي هليز خلال مدة استمرت ل 50 سنة مما عمّق سمعته السيئة. وبعد اكتشاف العلاج للسل؛ تم إعادة فتح المصحة كمركز لعلاج أمراض الشيخوخة. وما زالت المصحة موجودة إلى الآن ضمن القطاع الخاص، وتستخدم كموقع شعبي لرحلات الهالووين المرعبة، وهناك ما زالت خطط تحت التخطيط عن امكانية تحويل المصحة إلى فندق ومركز اجتماعات. هل ستجرؤ على قضاء ليلة واحدة فيه؟ !!!

السافانا في جورجيا

3

هل تعلم ما هو المكان الأكثر رعباً في الولايات المتحدة؟ قد لا تصدق أنها “المدينة المضيفة الجنوبية” في الولايات المتحدة إنها السافانا في جورجيا. تعتبر السافانا ملجأً للعشرات من الكنائس المهجورة، ومئاتٍ من شواهد الأشباح، وهو المكان المثالي لمن يريد أن يتحدى خوفه ويأخذ جولة للبحث عن الأشباح. تعتبر مقبرة بونافينتر (Bonaventure Cemetery) من أكثر الأماكن المحلية رعباً في السافانا، وهي غابةٌ مرعبةٌ بحق ومليئةٌ بأضرحة القبور والأشجار الإسبانية المغطاة بالطحالب.

من بين الأبنية المخيفة في السافانا؛ يتصدر منزل هامبتون ليليبريدج (Hampton (Lilybridge House القائمة لأكثر الأماكن المرعبة المحلية. بني في عام 1797م، تم نقل المنزل فيما بعد لموقع آخر والذي شاءت الصدف أن يكون تحته سرداب غامض، وقد شكى سكان المنزل منذ نقل المنزل من أحداثٍ غريبةٍ تحصل فيه، كأن يتحرك الأثاث لوحده وأن تغلق الأبواب من تلقاءِ نفسها.

بستان مقابر الفارس

4

من الطبيعي أن تكون المقابر مرعبة، ولكن ما هي المقبرة الأكثر رعباً بينهم جميعاً؟ لا تحاول التفكير كثيراً، فبإمكانك اعتبار هذا اللقب ملكيةً خاصةً لـ”بستان مقابر الفارس” على أطراف شيكاغو في إليونيس. تم إثبات وجود أكثر من 100 فلم وثائقي عن مشاهد لأشباح وأحداث خارقة للطبيعة داخل وحوالي منطقة المقبرة.

الكثير من تلك التقارير عن الأشباح تقر بأن ما رأوه كان شبحاً لمزارعٍ مع حصانه، في حين أقر آخرون بأن ما رأوه كان عبارةً عن سيارة من الأربعينات تظهر وتختفي على الطرق المؤدية للمقبرة. وقد تم نشر الصورة أعلاه على مجلة (Chicago Sun-Times) في عام 1991، يظهر في الصورة – على ما يبدو- صورة امرأة جالسة بالقرب من قبر داخل مقابر الفارس. ولكن المصور الذي صور الصورة يؤكد بأنها لم تكن موجودةً عندما التقط الصورة. تم اطلاق اسم “المادونا من مقابر الفارس” على “الشيء” في الصورة، وقد اشتُهر أن الشبح الذي يظهر في الصورة هو في الحقيقة لامرأةٍ جالسةٍ بالقرب من قبر طفلها الصغير. هناك من يزعم أيضاَ أن الشبح يظهر عند اكتمال القمر بعد منتصف الليل ويتمشى على طرقات المقبرة حاملاً بين يديه طفلاً.

برج لندن

5

هل تعلم أن معلماً من المعالم التاريخية البريطانية يضم في آنٍ واحد: ملكات، ومجرمين، ومعرض حيونات، وحلي تيجانٍ ملكية ومستنقع كامل من الأشباح؟!!!! إنه برج لندن بالتأكيد! القصر والحصن الذي يتجاوز عمره ال900 عام و الذي يعتبر مسكناً للعديد من الأشباح المشاهير مثل:

أرابيلا ستيوارت قريبة الملك جيمس الأول، ارتكبت أرابيلا خطأً فادحاً بالزواج ضد أوامر الملك، وتقول الأسطورة أنها ما زالت تقضي مدة عقوبتها داخل القلعة إلى يومنا هذا.

الملكة أن بولين زوجة الملك – الغير مستقر – هنري السابع المقطوعة الرأس.
توماس بيكيت رئيس أساقفة كانتربري المقتول.

غابات أوكيغاهارا (Aokigahara Woods)

6

تقع غابة أوكيجاهارا أسفل جبل فوجي، وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن رعباً في العالم، وتمتد حوالي 14 ميلاً مربعاً (أو 35 كيلومتراً مربعاً)، وتسمى أيضاً بغابة الانتحار؛ بسبب عدد الانتحارات الهائل الذي يحدث فيها. ففي عام 2010 سجلت مجلة (the Japan Times) أن 274 محاولة انتحار حصلت في عام 2010 لوحده و53 منهم نجحوا. يقر التقرير أيضاً أن عدد الانتحارات يزيد كل سنة.

العزيزة، ليبيا

6

إذا كانت فكرة تقضية حرارة الصيف من غير جهاز التبريد مرعبة لك، إذاً استعد للهروب من موقعنا التالي. تعتبر العزيزية في ليبيا من أكثر الأماكن المقطونة سخونةً في العالم فقد ترتفع درجات الحرارة لتصل 136درجة فهرنهايت ( 53 درجة مئوية). ويعتبر السبب وراء درجات الحرارة المرتفعة هي الرياح الجنوبية التي تضرب البلدة الصغيرة آتيةً من الصحراء الكبرى.

تبدو كجحيمٍ على الأرض، أليس كذلك؟

قصر كروك باترسون (Croke-Patterson Mansion)

7

لن تكتمل قائمتنا المرعبة من دون منزلٍ مسكون، ولن يؤدي هذه المهمة غير قصر كروك باترسون في دينفر، كولارادو. شُيد المنزل في عام 1890، ويشبه المنزل القصر بسبب أبراج الحجر الرملي الأحمر ونوافذ العلية العالية. سكان المنزل أبلغوا بأنهم يسمعون أصوات بكاء طفلٍ رضيعٍ قادمٍ من العلية، كما أنّ المحليين يقولون أنّ مالكاً من مالكي المنزل قام بالانتحار عن طريق استنشاق غاز سام في العلية.

ناجارو، اليابان

8

إذا كنت من محبي اقتناء دمى بأحجامٍ بشرية؛ فقد تجد غايتك في هذه المدينة الجبلية التي يسكنها دمى بأحجامٍ بشريةٍ حقيقيةٍ مناسبةٍ لك. ناجارو مدينةٌ صغيرةٌ للغاية عدد سكانها لا يكاد يتجاوز ال50 نسمة، ولكن ستجد ما يقارب ال350 دميةً ساكنةً هناك.

الفنان المحلي تسوكيمي أيانو قام بصنع هذه الدمى ليحلوا محل السكان الأصليين الذين هجروا البلدة من أجل المدن الكبيرة والذين ماتوا خلال السنين. قام هؤلاء النسخ المزيفة بسكن المدينة تماماً كما فعل أشباههم من البشر من قبلهم، فقد تجدهم جالسين خارج المحلات أو على قوارب الصيد أو حتى داخل الفصول المدرسية لتلقي الدروس. بالرغم من السبب البريء الذي صنعت من أجله الدمى، ما زال زوار المدينة يقرون بأنهم يحسون بالرعب عند زيارة هذه المدينة.

جزيرة الدمى المكسيكية (Isla de la Muñecas، Mexico)

10

ما هو إحساسك عندما ترى دمى معلقة على شجرة؟ من المؤكد أنك ستصاب بالرعب!!!!. إذاً ما رأيك بجزيرةٍ كاملةٍ جميع سكانها عبارة عن أجزاء من الدمى المتفككة؟

Isla de la Muñecas (أو جزيرة الدمى) هي جزيرة صغيرة تقع في قناةٍ جنوب المكسيك. تم تسميتها تيمناً بالسكان الوحيدين الذين يقطنون فيها. قالت ال(ـAtlas Obscura) أن من وضع هذه الدمى هو رجل محلي بعد أن أبلغ عن عثوره على جثة فتاة صغيرة جرفتها المياه إلى شواطئ الجزيرة قبل 50 سنة. توفي الرجل منذ تلك الحادثة ولكن الموقع ما زال موجوداً بل ويعج بالزوار السائحين كل عام. أتفكر بالقيام بجولة سياحية؟ ما رأيك إذاً بهذه الجزيرة.

كهف ساحرة عائلة البيل (Bell Witch Cave)

11

يعد كهف ساحرة عائلة بيل (Bell) من الأماكن التي يجب زيارتها من قبل صائدي أشباح في الولايات المتحدة. ويقع الكهف ضمن مزرعة صغيرة كانت ملكاً لعائلة بيل.

تقول الأسطورة أنه في بداية العام 1871 كانت تتعرض عائلة بيل للتعذيب من قبل ساحرةٍ شريرة، أبلغت العائلة عدة مرات عن أصوات توقظهم من نومهم ليلاً كأصوات خدش على الأبواب وأصوات سلاسل تجر على الأرضية، ويعتقد البعض أن ساحرة عائلة بيل ما هي إلا روح جارتهم المتوفية كيت باتس – والظاهر أنها غاضبة بشدة- وفق تقريرٍ من صفحة “ساحرة كهف عائلة بيل” الرسمي.
التقرير

أما اليوم، فإن السواح مرحب بهم للتجول بحرية داخل كهف عائلة بيل، وهو المكان نفسه التي قامت الساحرة بتعذيب البنت الصغرى لعائلة البيل.

أبواب الجحيم، تركمنستان

12

موقعنا المرعب التالي هو حرفياً الجحيم على الأرض. الصورة في الأعلى هي لفوهة بركان “أبواب الجحيم” الموجودة في ديرواز، تركمنستان.

في عام 1971 وبينما كانت مجموعةٌ من المهندسين ينقبون عن النفط، قاموا بالحفر في منطقةٍ خاطئة، مما أدى إلى انهيارها وتكوين فوهة بركانٍ ضخمةٍ مليئةٍ بغاز الميثان. خاف المهندسون من تسرب غاز الميثان السام إلى الأرض فقرروا القيام بحرق الغاز داخل الفوهة، وقدروا وقت احتراقها ليكون حوالي عدة أسابيع، ولكن ومن الواضح أن المهندسين استهانوا بالجحيم، إذ أن الفوهة ما زالت تحترق حتى يومنا هذا! علماً أن محيط فوهة أبواب الجحيم يبلغ حوالي الـ230 قدم (أو 70 متراً).

مستشفى بيليتز-هيلستاتين (Beelitz-Heilstätten hospital)

13

لا أستطيع أن أقرر أي شيء بالتحديد هو المرعب قي هذا المستشفى؟ أهي جدرانه المغطاة بالكرمة، أم الأجهزة الطبية المهجورة، أم السرائر المغطاة بالصدأ أم أن أدولف هتلر كان يتعالج فيها؟

كان أدولف هتلر مريضاً من مرضى مستشفى بيليتز- هيلستاتين، وذلك بعد أن أصيب في قدمه خلال معركة السوم (Battle of Somme) ضد الروس عام 1916م، وقد تم احتلال المستشفى فيما بعد من خلال قوات الاحتلال الروسي وأصبحت مستشفى عسكري للاتحاد السوفيتي إلى التسعينات. ما زالت بعض أقسام المستشفى تعمل إلى الآن ويزورها المرضى، أما الأقسام الأخرى فيزورها المصورون.

سراديب الموتى (أو سراديب رهبان الكبوشي – (Capuchin Catacombs)

14

من الطبيعي أن تكون معظم سراديب الموت غريبةً بعض الشيء!!!! ولكن سراديب الكبوشي والتي تقع في بَلَرْم، صقليا جنوب إيطاليا هي الأكثر رعباً. وذلك لأن السرداب يحتوي على أكثر من 8000 من الهياكل العظمية و1000 جثة محنطة. الأمر الذي سيفاجئك في هذه الجثث هو أن معظمها ما زال يرتدي ملابسه، بل ما زالت هناك جثث أشخاصٍ واقفين مع بعضهم في مجموعات.

من أشهر المومياوات في سرداب الكبوشي هي جثة الطفلة ذات السنتين، روزليا لومباردو، والتي توفت بسبب الالتهاب الرئوي عام 1920. ما زالت جثتها تحتفظ بنفس هيئتها وكأنها نائمة منذ 100 سنة، بفضل السوائل التحنيطية وأجهزة التبريد.

كنيسة سيدليك

15

إذا ما كانت السراديب والجثث المحنطة ثقيلة على المعدة؟ إذاً ما رأيك بأن تنسى صقليا وتتجه مباشرةً إلى جمهورية التشيك، وتحديداً كنيسة سيدليك. تقع أسفل مقبرة، وتحوي عظام ما يقارب الـ 70.000 شخص. ولكنّ العظام نفسها ليست مرعبة بل الطريقة التي تعرض بها العظام.

في أواخر الثمانينات، قامت الكنيسة باستئجار نحات الخشب فرانتيسيك رينت (František Rint) ليقوم بترتيب العظام داخل الكنيسة لأنها أصبحت مكتظة بكميات كبيرة من العظام. حصل رينت على الحرية الفنية كاملةً، ليقوم بصنع ثريا عملاقة من العظام وشعار النبالة وأنتيكات أخرى من العظام أيضاً. حتى أنه قام بتوقيع اسمه على العظام.

حظيرة العظم (قاعدة مونتان الجوية)

16

سنتجه لنرى نوعاً آخر من السراديب، السراديب التي تتجه إليها الطائرات للموت.

إن قاعدة مونتان للقوة الجوية المتواجدة في تيسون، أريزونا، قد لا يبدو بالموقع المرعب من الوهلة الأولى، ولكنه وبالتأكيد يبدو كموقعٍ من أفلام الخيال العلمي المستقبلية (بعد نهاية العالم).

تحتوي هذه الزريبة على كل طائرة أمريكية حربية حلقت منذ الحرب العالمية الثانية، مثل الـ B-52 StratoFortress و الـF-14 Tomcat الجديدة. ولكن لا تجرب الدخول إلى هذا الموقع الحربي فهو ليس مفتوحاً للعامة، ولكن بإمكانك اختلاس نظرة على خرائط جوجل عن طريق ادخال احداثيات الموقع (32 08’59.96″ N، 110 50’09.03″W).

وادي الموت

17

وادي الموت. ربما قد يكون هذا المكان الوحيد في قائمتنا الغني عن التعريف، فهو المكان الأكثر حرارةً وجفافاً، ويعد النقطة الأدنى ارتفاعاً في أمريكا الشمالية.

يقع وادي الموت بين مجموعة جبالٍ شاهقةٍ، ويمتد لـ140 ميلاً (225 كيلومترا)، ويقع على ارتفاع 282 قدم (86 مترا) فوق مستوى سطح البحر. من الطبيعي أن تتجاوز درجات الحرارة في يوليو الـ 115 درجة فهرنهايت (46 درجة مئوية). بينما سجل الوادي ثاني أعلى درجة حرارة في التاريخ بدرجة تجاوزت الـ134 فهرنهايت (57 مئوية) في يوليو 1913.

إذا ما زرت الوادي يوماً ما، تأكد من احضار كمياتٍ هائلة من المياه، مع أخذ الحيطة والحذر فالوادي لا يملك تغطية شبكة للهواتف المحمولة، لذا لن تتمكن من الاتصال لطلب النجدة.

أستراليا

scary-crocodile-101026-02

تعج قارة أستراليا بالحيوانات المفترسة الشرسة التي قد تصيبك بعاهات مدى الحياة.

تعد أستراليا المكان الوحيد في العالم الذي تتواجد فيه الثعابين السامة أكثر من الغير سامة. يعد الثعبان الاسترالي البني والثعبان النمر من أشرس الثعابين القادرة على قتل البشر بضربة واحدة، ولكن الترياق المضاد للسم متوفر بكثرة في جميع أنحاء أستراليا.

ولكن قد لا يفيدك الترياق ضد أشرس حيوانات أستراليا، التماسيح. إذ تتواجد التماسيح بكثرة شمال كوبيك وهي عنيفةٌ جداً، حيث ينمو التمساح الذكر إلى 23 قدم (8 أمتار تقريبا). أضف إلى المجموعة القرش الأبيض ومجموعة أخرى من الكائنات المميتة كقنديل البحر المربع القاتل، والأخطبوط الخاتم الأزرق، والأسماك الحجرية مرعبة الشكل والعناكب الخطيرة. تشتهر أستراليا بأنها من أكثر الأماكن التي ستجعلك أكثر قوةً إذا لم تقتلك أولاً.

وسط أفريقيا

19

بقعة الدكتور فرانكنشتاين المفضلة على سطح الأرض، ولكنها تعتبر لباقي البشر البقعة الأكثر رعباً على سطح الأرض، تستقبل وسط أفريقيا كمية من الصواعق الكهربائية أكثر من أي مكان آخر على الأرض.

الصاعقة تحمل – بشكل المتوسط – شحنةً كهربائيةً تبلغ أكثر من 60.000 أمبير، وكمون كهربائي قدره 100 مليون فولط، وتتجاوز حرارتها الـ50.000 فهرنهايت (أو 27760 درجة مئوية).

وتعد الصواعق في المرتبة الثانية من بين التهديدات المتعلقة بالطقس، و التي تهدد الحياة في الولايات المتحدة وتقتل ما يقارب الـ58 شخصاً سنوياً. إذا ما كنت تعيش في الولايات المتحدة ففرصة إصابتك بصعقةٍ كهربيةٍ (إذا ما عشت لل80 سنة) تقدر بحوالي 1 على 3000 ولكن هذه النسبة قد تزيد إذا ما كنت في وسط أفريقيا.

جزيرة كومودو، اندونيسيا

20

في جزيرة الكومودو لا يمكن لأحد أن يسمع صراخك … على الأقل تنين الكومودو لا يستطيع ذلك لأن آذانهم لا يمكنها التقاط الترددات العالية النبرة مثل الأنين البشري عند التألم، ولكن بإمكانهم شم رائحتك عن طريق ألسنتهم، حتى لو كنت على بعد عدة أميال منهم.

يعد تنين كومودو من أكبر أنواع السحالي في العالم، فهذه المخلوقات الآكلة للحوم البشر، الشرسة والمفترسة مناسبة تماماً لدور الفضائي المتوحش في أفلام الخيال العلمي فهي ليست مرعبةً وحسب بل ورائحتها مقززةٌ أيضا.

أكبر تنين كومودو تم العثور عليه كان يزن الـ166 كيلوغراماً ويتجاوز طوله الـ10 أقدام (حوالي 3 أمتار).

يأكل تنين كومودو الجيف ولكنه يستطيع الصيد أيضاً، فيهجم على السحالي الصغيرة أو القوارض أو حتى على فرس النهر. فيقوم التنين بالهجوم على الطريدة وطرحها أرضاً ومن ثم تمزيقها بأسنانه، وإذا لم تمت الطريدة من جراء أنياب الكومودو المميتة فسيحل السم الموجود في لعابه المشكلة، ويقتل الضحية خلال أيام قليلة, ومن ثم يستطيع الكومودو تناول وليمته.

لدى هذه السحالي كفاءةٌ عاليةٌ في أكل الطعام، فهم لا يأكلون اللحم فقط بل لا يمكنهم ترك طريدتهم قبل أن يتأكدوا من لمعان العظام والحوافر والجلود وخلوها من اللحم، وكذلك الأمعاء سواءً كانت الدقيقة أو الغليظة… أجل هذا يشمل ما تحتويه الأمعاء الغليظة كذلك.

معلومة أخيرة (Bonus): بما أن تنانين الكومودو آكلة لحوم جنسها أيضاً، فإن التنانين الصغيرة تضطر للف نفسها ببواقي البراز حتى لا يهجم عليها التنانين البالغين ويتحولوا بذلك إلى فطور.

القطب الجنوبي

21

إذا ما حل وقت الشتاء على القطب الجنوبي فهذا يعني أن الظلام يسود في كل مكان، فلا يرى القطب الجنوبي الشمس منذ أواخر مارس وحتى منتصف سبتمبر، وتعصف العواصف الشتوية بقوة حتى أنك لن تتمكن من أن ترى مسافة قدماً واحداً أمامك، وقد تصل درجات الحرارة إلى 60 درجة مئوية تحت الصفر.

محطة الأبحاث الروسية (فستوك)، تحمل الرقم القياسي لأدنى درجة حرارة سجلت على وجه الأرض: 89 درجة مئويةتحت الصفر.


إعداد: رغد طه محمد
تدقيق: صائب اسماعيل
المصدر


 

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.