ابشع عشر مدن في العالم

11

أبشع عشر مدن في العالم


بعد أن قمنا بِنشر مقالةٍ عن أجمل عشرة مدن في العالم نقدمُ لكم الآن أبشعَ عشرة مدنٍ في العالم.

قد يكون هناك الكثير من المدن الصغيرة البشعة. ولكنَّ المدن التي سنذكرها هي مدنٌ كبيرة أو عواصم لبلدان. وتُعتبر كذلك إمّا لأنها تفتقر للتخطيط، أو لأنها تشبه الغابات الإسفلتية. وإذا كنتَ من ساكني هذه المدن فإنكَ قد تخالفنا الرأي ولكنَّ هذه القائمة غير متحيزة لأي آراء.

 

1- مدينة جواتيمالا بجواتيمالا:

guatemala-city

هذه المدينة المليئة بالجرائم والأدخنة تُعتبرُ مدينةً بشِعةً في بلدٍ جميل، وتشبهُ المدينةُ الأحياء الفقيرةَ. وتظهر فيها المباني وكأنها على هاويةِ السقوط.

2- مدينة مكسيكو في المكسيك:

mexico-city

تُعرف المدينة اليوم أنها المدينةُ الأكثر خطراً في العالم وحتى وإن كانت هذه المدينة ملاذاً آمناً فهي مازالت تُعتبر من المُدن غيرِ المغريةِ لأنها من أكثر المُدنِ تلوثاً في العالم.

3- مدينة عمّان في الأردن:

amman

عمّان هيَ عاصمة الأردن. والتي تضم الكثير من المعالم الأثرية كمدينةِ البتراء السحرية، ومنَ المفروض أن تكونَ عمّان هي محطة الوصول والخروج من الأردن، ولكنّها ليست كذلك إلّا إذا أردت أن تستمتعَ بمدينةٍ عشوائية مليئة بالأتربة والنظر إلى مبانٍ بشعة تبدو وكأنها على وشك الانهيار.

 

 

4- كاراكاس في فينزويلا:

caracas

تحتل فينزويلا المراتب الأولى في النجاح عندما يتعلق الأمر بالنساء المجمّلات بعمليات التجميل ومسابقات ملكات الجمال. ولكنَّ مدينة كاراكاس ليست جميلة مطلقاً وتُعتبر المقاطعات الوسطى هي الأسوء من حيثُ تخطيط ونمط المدينة.

 

5- مدينة لواندا في أنغولا:

luanda

تمرّ مدينة لواندا الآن بمرحلةِ ازدهار مذهلة واكتسبت سمعتها بسببِ قصة النجاحِ الاقتصادية في أفريقيا، ونتمنى أن تَطالَ تلك التنمية شكل المدينة لأنها تُعتبر الآن من المدن الأبشع في العالم بسبب أشكال المباني التي تظهر وكأنها نقاط صغيرة في الأفق، كما أنها الآن المدينة الأغلى في العالم.

6- مدينة تشسيناو في مولدوفا:

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

عاصمة مولدوفا تؤلم عينيك عندما تراها فهي تتكون من مبانٍ بالنمط السوفيتي القديم كما أنها مبانٍ متهالكة وغير نظيفة بالمرة. تتكون الكثير من مدن أوروبا الشرقيّة من مبانٍ تشبه العصور السوفيتيّة الغير جذّابة بالمرة ولكننا نتوقع من العواصم أن تكونَ أجملَ شكلاً.

7- مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية:

7

مشكلتنا مع هيوستن هيَ أنها مدينة بشِعة، وتُعتبر هيوستن رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة من حيثُ التعداد السكانيّ. ولكنَّ مشاهد المدينة ليست جذّابةً بالمرّة. توجد العديد من المُدن الأمريكية البشعة كمدينة أتنلانتا وكليفلاند. ولكنَّ هيوستن تتصدر تلك القائمة بعدم وجود أيّ تنظيم للتخطيط العمرانيّ كما أنها تضمُّ أكبرَ عددٍ من السكان بلا مأوى و توُجد واحدة من كلِّ خمسِ عائلات تحت مستوى خط الفقر.

8- مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية:

8

لا تكمن بشاعة ديترويت في شكلها فقط ولكن نوعيةِ الحياة أيضاً وعدم وجود النظافة والشكل السيئ لمعظمِ مباني المدينة، ولذلك فقد هجرها رُبعُ سكّانها على مدارِ عقدٍ واحد. وتمتلك ديترويت أعلى معدلٍّ للجريمة في الولايات المتحدة مما قد يكونُ ساهم في تقليص حجم السكان.

9- مدينة ساو باولو في البرازيل:

10

تركزت الطبيعة في مدينةِ ريو في البرازيل ونسيت المدن الكبيرة الأخرى كمدينةِ ساو باولو، تُعتبر ساو باولو من المُدن الشيّقة عندما يأتي الأمر إلى التسوق وتناول الطعام لكنّها بالتأكيد مدينة بشعة كبيرة تخلو من أي مناظرَ طبيعية.

10- مدينة لوس انجيلس في الولايات المتحدة الأمريكية:

11

تُعرف لوس انجيلس بشوارعها المزدحمة التي تساهم في عدم جاذبيّتها كما لا يوجد أيُّ شيءٍ لينظر إليه الناس وهم يمشون في الشوارع. هذا إن وُجد الناس في الشوارع، فهذه المدينة تُعتبر من أقلِ المدن الصديقةِ للمشاة. وعلى الرغمِ من وجود المعالم السياحية بالمدينة كهوليود ووجودِ الكثيرِ من الشواطئ إلّا أن هذه المدينة ما زالت من أبشعِ المدن ولا نرى سبباً لعدم تجميل المدينة سنةً تلو الأخرى.


ترجمة: ميرا المهدي
تدقيق: سمر عودة
المصدر


 

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.