عشر حقائق عن ملك البوب مايكل جاكسون

وُلِد مايكل جاكسون في 29 آب 1958 و مات في العقد الخامس من عمره بعد أن أصبح واحداً من أعظم الفنّانين التّرفيهيّين على الإطلاق.

إليكم في هذه القائمة عشر حقائق عن ملك البوب مايكل جاكسون

10. مايكل جاكسون كان لديه أحذية خاصّة:

مثل مشيته الشهيرة moonwalk، توجد حركات شهيرة لمايكل على خشبة المسرح والتي تتحدى الجاذبية وهي أن يميل بجسده إلى الأمام مثبّتاً قدميه على الأرض، لقد كان يفعل ذلك بمساعدة أحذية خاصّة لها شقّ في الكعب.

09. مايكل كان يمتلك عدداً من أغاني فرقة The beatles:

بالرغم من شعبية جاكسون السائدة عبر العقود إلّا أنّ أحد أسباب ثرائه الفاحش هو امتلاكه لحقوق نشر عدة أغاني للبيتلز مثل come together و hey Jude .

08. لدى ملك البوب نجمتان في ممرّ المشاة في هوليوود:

في كلّ شهر يتمّ الاحتفاظ باسم نجم مشهور في ممرّ النجوم بهوليوود، لكنّ مايكل لديه نجمتان مما يضعه مع حفنة من النجوم الآخرين، جاكسون تحصّل على إحدى نجمتيه من مشاركته مع إخوته في فريق Jackson five وأخرى عن مسيرته.

07. جاكسون امتلك عدداً من الحيوانات يكفي لافتتاح حديقة حيوان:

لعدّة أعوام كان جاكسون يعيش في مزرعة نيفيرلاند Neverland ranch، وقد سمّاها بهذا الاسم نسبةً لقصّة بيتر بان الشهيرة، امتلك مايكل قلب طفل لم يرغب بأن يكبر على الإطلاق، احتوت تلك المزرعة على أفعى عاصرة أسماها ماسلز وشمبانزي يدعى بابلز.

لسوء الحظّ فإنّه بعد اتهام مايكل بالاعتداء على الأطفال قامت السلطات بالبحث ضمن الممتلكات للحصول على أدلّة، مايكل قال أنّه لم يستطع العودة مطلقاً بسبب التلف الذي لحق مزرعته.

06. مايكل جاكسون نام في خزّان أوكسجين:

من ضمن الأنشطة الغريبة التي جعلت ملك البوب يحصل على لقب “واكو جاكو” هو شراؤه لغرفة أوكسجين! مايكل ادّعى ذات مرّة أنّ نومه في هذه الحجرة سيجعله يعيش لمدّة 150 عاماً “بفارق قرن كامل عن تاريخ وفاته الحقيقي!”

أثناء تصويره إعلاناً لمنتجات بيبسي أُصيب مايكل بحروق واستخدم على إثرها غرفة الأوكسجين هذه للتعافي.

غرفة الأوكسجين مصمّمة بحيث تسمح لشخص بتنفّس الأوكسجين بنسبة 100% بدلاً من النسبة الأقلّ في الهواء الجوّيّ.

05. أكثر من مليار شخص شاهد ذكرى وفاة مايكل جاكسون:

بالرغم من أنّ هذا الرقم يعتمد على المصدر، فإنّ معظم التقديرات تقول أنّ حوالي مليار شخص شاهد ذكرى وفاة مايكل جاكسون والتي كانت تُبثّ على الهواء عام 2009، حوالي 19 شبكة من الشبكات في الولايات المتحدة الأمريكية نقلت الذكرى على شاشاتها.

04. بعض من جمهور مايكل الأوائل كانوا في نوادي تعرّي:

عندما بدأ مايكل مسيرته مع إخوته في فريق Jackson five كانت بعض العروض التي يقومون بها تؤدّى في نوادي تعرّي، أطلق الفريق أوّّل أغانيه Big boy عام 1968.

كثير من تجارب الأداء كانت في نوادي تعري بعد عودة أعضاء الفريق الأطفال من يوم مدرسيّ حافل، في ذلك الوقت مايكل كان في الخاسمة أو السادسة من عمره.

03. أراد مايكل جاكسون القيام بعرض دعائي باستخدام روبوت ضخم:

لعلّ أبرز مميزات ملك البوب أنّ كان سبّاقاً لأفكار لم يأتِها أحدُ قبله، من بين تلك الأفكار الغريبة هي فكرة الخروج بروبوت ضخم يبلغ طوله خمسون قدماً والذي كان من المفترض له أن يمشي في لاس فيغاس للإعلان للناس عن عرض لاس فيغاس في المطار المحلي.

كان من المفترض أن يقوم هذا الروبوت بالترحيب بالنّاس القادمين للمدينة بالطّائرات.

02. مايكل جاكسون لم يخترع مشيته الشهيرة Moonwalk:

بعض من رقصات وحركات مايكل كانت بنفس شهرة أغانيه ومما لاشكّ فيه أنّ moonwalk كانت أكثر هذه الإبداعات شهرة.

لكنّ مايكل جاكسون لم يخترع هذه الحركة.

بدأ مايكل في استخدام هذه الحركة في أوائل الثمانينات بالرغم من أنّ هناك العديد من المؤدّين الذين استخدموا هذه الرقصة قبل مايكل.

01. اعترف مايكل بإجراء عمليتي تجميل فقط:

التغيّرات الدراميّة في مظهر مايكل عبر السنين كانت بسبب عمليات تجميل متكرّرة كما ذكرت الصّحف، لكنّ مايكل اعترف بإجراء عمليّتين فقط.

بحسب المصدر فإنّ بعض الصّحف تقول أنّه أجرى دزينة عمليات جراحيّة و أخرى تقول أنّه أجرى ما يفوق 100 عمليّة.

مايكل اعترف أنّه أجرى عملية تجميل لأنفه وذقنه فقط وقال أنّ سبب بياض بشرته الغريب هو مرض البهاق.

وبالرغم من أنّ الإشاعات حول لون بشرته ظلّت تطارده طوال حياته فإنّ تشريح جثّته أثبت أنّ المغنّي كان يعاني بالفعل من مرض التّصبّغ الجلديّ.


  • ترجمة: محمّد عبد المنعم.
  • تدقيق: رنا ثابت خضر
  • المصدر