عشرون حقيقة عن كوريا الشمالية

عشرون حقيقة عن كوريا الشمالية


 

1- مؤسس كوريا الشمالية, الرئيس الأول “كيم إل سونغ” أنشأ السياسة التي تنتهجها البلاد “جوتشي-Juche” أو “الاعتماد على الذات” والتي قطعت كوريا الشمالية عن بقيةِ العالمِ اقتصاديًا ودبلوماسيًا حتى في أوقاتِ الحاجةِ الشديدةِ مثل المجاعات.

icon00000000022

2- قد قيل عن “كيم جونغ إل” نجلُ مؤسس البلاد في وسائل الإعلام أنه حقق انتصاراتٍ مذهلةٍ: قد سجل 300 كاملة عندما ذهب أول مرة للعب البولينج محققًا11 نقطة بتصويبة واحدة.

main-qimg-aadeaef96b9915e0794145e4249e7d04-c

3- يعيش ما بين 150000 و 200000 من الكوريين الشماليين في معسكراتِ اعتقالٍ محاطةٍ بسياجٍ مكهرب, وفقًا لتقديرات حكومة كوريا الجنوبية و”هيومن رايتس ووتش-human rights Watch”. أسوء المخيماتِ هي لأولئك الذين ارتكبوا جرائمَ سياسية, ويمكن للمخالفين لها أن تسجن كل عائلتهم الممتدة معهم. ما يصل إلى 40% من السجناء في المعسكرات يموتون بسبب سوءِ التغذيةِ أثناء القيام باستخراج المعادن, قطع الأشجار والعمل الزراعي مع أدواتٍ بدائيةٍ في ظروفٍ قاسيةٍ حسب تقرير 2011 لمنظمة العفو الدولي.

north-korean-concentration-camp

4- يمكن للمسؤوليين في الحكومة والعسكريين فقط أن يملكوا سيارات.

volvos1

5- يجب على الكوريين الشماليين الالتزام بقصةِ شعرٍ واحدةٍ من أصل 28 قصةِ شعر معتمدة, النساء غير المتزوجات يجب أن يكون لديهن شعر قصير, ولكن المتزوجات لديهن العديد من الخيارات. أما شعر الشباب فيجب أن يكون أقل من إنشين في الطول, يمكن لكبار السن من الرجال أن يكون بطول 23/4 وفقًا لموقعٍ تايواني WantChinaTimes.

hairofnorthkorea

6- كل التلفيزيونات القانونية يتم ضبطها ببرمجةٍ محليةٍ والتي تسيطر عليها الدولة. لا توجد إنترنت سوى شبكةٍ محليةٍ مغلقةٍ. يسمحُ للزوارِ الأجانب فقط الولوج لـ 3G الهواتف الخلوية. قليل من الكوريين الشماليين يعرفون شيئًا عن أحداثِ العالم سوى ما تصفه الدعاية الكورية الشمالية.

517-610x360

7- نظام الصواريخ لكوريا الشمالية طوّر في بادئ الأمر بمساعدةٍ من الإتحاد السوفيتي آنذاك في 1970.
لديها صاروخٌ من طراز Taepondong-2 بمجال إطلاقٍ يقدر بـ 4100 ميل لكن لم يتم تجربة إطلاقه حتى الآن. الصواريخُ متوسطةُ المدى الأخرى قادرةٌ على أن تطلق على اليابان.

hqdefault

8- الحدود بين كوريا الشمالية والجنوبية هي واحدة من الحدود الأكثر عسكرة في العالم, وفقًا لوزارة الخارجية. بيونغ يانغ لديها حوالي 1,2 مليون عسكري مقارنة مع 680000 جنديٍ في كوريا الجنوبية. وحيث يتمركز أيضًا 28000 من القواتِ الأمريكية. تقريبًا 6 مليون من الكوريين الشماليين من الاحتياط في العمال / حرس, فلاحين, الأمرُ إلزاميٌ حتى سن 60.

North Korean officials visit the truce village of Panmunjom as a South Korean soldier keeps watching the north from the south side of the concrete border in the demilitarized zone separating the two Koreas in Paju

9- يقدر البرنامج العالمي للغذاء أن 6 مليون كوريٍ شمالي من أصل 25 مليون هم في حاجةٍ إلى مساعداتٍ غذائيةٍ. وثلث الأطفال يعانون من سوءِ التغذيةِ المزمنِ أو الواهن. تحليل الهاربين من كوريا الشمالية يوضح أن المولودين بعد الحرب الكورية كانوا أقصر من المعدل بإنشين من الكوريين الجنوبيين. معظم الكوريون الشماليون يعيشون على الذرة, الكيمتشي والملفوف المخلل.

north_korea_food2

10- في عام 1978؛ خطف عملاء كوريون شماليون المخرج الكوري الجنوبي “شين سانغ أوك” وزوجته الممثلة “تشوي يون هوي” وذلك لإنشاء صناعة السينما في كوريا الشمالية. هرب الزوجان إلى الغرب بعد ثماني سنوات. بعد صناعة العشرات من الأفلام.

_81266770_abductees

11- الأخ الأكبر للزعيم الحالي “كيم جون أون”, “كيم جونغ نام”, تم التخلي عنه ليصبح الوريث والزعيم الواضح بعد أن تم إلقاء القبض عليه في طوكيو سنة 2001 مسافرًا إلى “ديزني لاند” بجوازِ سفرٍ مزور.

nm515701_a_248010c

12- توفي ما يصل إلى 2 مليون شخصٍ نتيجةً للمجاعةِ في سنة 1990 الناجمةِ عن السياساتِ الزراعيةِ الحكومية والفيضانات, وفقًا للأمم المتحدة؛ ذكرت “Asia Press” أن العودةَ الأخيرةَ للمجاعة في المحافظاتِ الزراعيةِ في شمال و جنوب هوانغهاي قد اضطر البعض إلى اللجوء إلى أكل لحوم البشر.

sausageservlet-2-392610

13- أنفقت كوريا الشمالية ثلث دخلها القومي على الجيش, وفقًا لتقريرٍ صادرٍ عن الحكومة الكورية الجنوبية عام 2011.

this-is-the-military-equipment-that-the-north-korean-militarys-packing

14- الناتج المحلي الإجمالي السنوي للفرد حوالي 1800 دولار, والذي يحتل المرتبة 197 عالميًا بحسب كتاب الحقائق العالمي لوكالة الاستخبارات المركزية. الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية يعد بـ18 ضعفًا.

 

15- الطاقة الكهربائية تقطع ليلًا إلى حد كبير, والمنازل التي تمتلك الكهرباء في كثير من الأحيان تتلقاها لبضع ساعات في اليوم الواحد.

ran-630-northkorealights-news-head-630w-630w

16- تلاميذ المدارس عليهم توفير المكاتب والكراسي الخاصة بهم, وعليهم دفع ثمن التدفئة. بعض الطلاب يجبرون على إنتاج السلع في الحكومة. بعض الآباء يبقون أولادهم في المنزل عن طريق تقديم رشوةٍ للمعلمين للسكوت.

17- يتحصل النظام في كوريا الشمالية على الكثير من إيراداته عن طريق التصدير إلى اليابان وأماكن أخرى, المستحضرات الصيدلانية المزيفةُ مثل “الفياجرا”, المخدرات ( مثل “الميثامفيتامين- methamphetamine”), السجائر المزيفة وفواتير 100 دولار مزيفة, وعن طريق بيع الأسلحة الصغيرة وأجزاء صاروخية للجماعات الإرهابية والأمم المنفصلة.

18- تقريبًا كل الأملاك تنتمي إلى الدولة, لا يوجد نظامٌ قضائيٌ مستقل وجديد, ولا توجد حريةٌ عقائدية.

 

19- الاستثمار الأجنبي في كوريا الشمالية بلغ 1,4 مليار دولار عام 2010 وفقًا لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية. الشركات الأوروبية والصينية فتحت ملاهٍ ليليةً للسياح واستثمرت في المعادن, النحاس والنيكل, الزنك, الحديد والذهب. تقدر الاحتياطات المعدنية بقيمة 6 تريليون كما تقول شركة التعدين Korea Resources .

20- كوريا الشمالية لها شبكة من المخبرين التي تراقب وتخبر السلطات عن المواطنين الذين يشكون أنهم ذو نشاطٍ إجرامي أو سلوك تخريبي. الوصول غير المصرح به إلى المحطات الإذاعية غير التابعة للدولة أو البث التليفزيوني يعاقب عليه بشدة.


ترجمة: شيماء بوطبة
تدقيق: سمر عودة
المصدر

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.