عشر نظريات و توقعات مثيرة للاهتمام صنعها معجبو مسلسل صراع العروش

عشر نظريات وتوقعات مثيرة للاهتمام صنعها معجبو مسلسل صراع العروش


أغنية الثلج والنار عبارة عن سلسلة من الروايات الخيالية، ملحمة كتبها جورج ر.ر مارتن. حتى الآن، هناك خمس روايات تم إنجازها، واثنتين على قيد العمل. العرض التلفزيوني سلَّط الضوء على هذه السلسلة كما لم يحدث من قبل. لدرجة أن المشجعين في جميع أنحاء العالم لا يمكنهم الانتظار حتى يقوم مارتن بإنهاء كتبه ويكشف مؤامراته المتعدّدة. ولهذا السبب بدأ الكثيرون يشكلون نظرياتهم الخاصة والتوقعات بشأن ما سيحدث.

10. مؤامرة الرجال مجهولي الهوية.

10

الرجال مجهولو الهوية؛ هي جمعية من القتلة في عالم صراع العروش، ومقرها في مدينة “برافوس – Braavos” لكنهم ينتشرون في جميع أنحاء “ويستيروس – “Westeros و”إيسوس – Essos”. إنها تخدم الإله متعدد الوجوه، أو إله الموت، ويمتاز أعضاؤها بمهارات اغتيال وقدرة على تغيير مظهرهم إرادياً. عضو واحد معروف أنه ينتمي إلى هذا النظام هو “جاكين هاغار – Jaqen H’ghar”، الرجل الذي درّب آريا ستارك لتصبح واحدة من هذه المؤسسة، إن كان هذا اسمه الحقيقي، حيث أن على الأعضاء التخلي عن هويتهم الحقيقية ويصبحوا “لا أحد”.

إننا الآن نتابع ذلك التلميذ في القلعة الذي اسمه “بات”. وهو مبتدئ وتحت التدريب كي يصبح “مايستر – maester”. في لحظة ما، يتعرف على ذلك الخيميائي الذي يقدم له الذهب مقابل المفتاح الرئيسي الذي يفتح كل أبواب القلعة. خطّط بات لمبادلة المفتاح مقابل الذهب لشراء عذريّة الفتاة التي كان مفتوناً بها، بعد المبادلة يموت بات، لكن قبل ذلك، يكشف الخيميائي المقنَّع عن وجهه.
هنا، يعتقد العديد من المتابعين أن هذا الخيميائي ليس سوى “جاكين هاغار – Jaqen H’ghar”،والسبب خلف ذلك يعود إلى أن وصف وجه ذلك القاتل كان تماماً موافقاً لوصف وجه هذا الخيميائي. بالإضافة إلى أن التلميذ بات عندما سأل الخيميائي عن هويته أجابه: ” شخص غريب، لا أحد في الواقع”.

9. أرض المايسترز.

9

يشار إليهم أحياناً باسم “فرسان العقل”، و”المايسترز – maesters “هم مجموعة من العلماء والمعالجين الذين يعملون كمستشارين وأطباء ومدرسين لدى كل بيت في Westeros. في مرحلة الشباب، يتخلون عن أسمائهم وروابطهم الأسرية، وينتقلون إلى أولدتاون ويبدؤون في تدريباتهم الشاقة في القلعة – قاعدة المايسترز للعمليات وأكبر مكتبة في العالم – وعند اكتمال تدريبهم، يتم تعيينهم في أحد المنازل الحاكمة. من أدنى المنازل الحاكمة وحتى ملك العرش الحديدي نفسه. يشتهر المايسترز بإيمانهم بالعلم والتفكير المنطقي، بالإضافة إلى عدم ثقتهم ورفضهم “الأسرار العليا” (أي سحر).

النظرية وراء خطتهم المزعومة تبدو منطقية إلى حد ما. أيضاً هناك الكثير من المراجع في الكتب والتي تلمّح لهذه الخطة. كما أن – Archmaester Marwyn – المتخصّصة في السحر-، قالت ل Samwell Tarlyr أن المايسترز كانوا في الواقع وراء تمرد روبرت، في محاولة لتخليص العالم من السحر وزيادة نفوذهم في جميع أنحاء الأرض. وربما يكون قد ألمحت أيضاً إلى فكرة أن النظام كان أيضاً وراء موت التنانين في المرة السابقة، من خلال البدء برقصة التنين، ونشوء الحرب الأهلية الوحشية بين عائلات Targaryen، والتي أدت في نهاية المطاف إلى اختفاء التنانين كلها تقريبا من Westeros.

8. هل سينجح ليتل فنجر؟

8

بيتر بايلش – Petyr Baelish لم يكن واحداً من الشخصيات المفضلة في الكتاب أو المسلسل. وهذا لأنه، خلافاً للعديد من الآخرين، يلجأ للتآمر، التلاعب، التضليل والخيانة، والقتل لتحقيق أهدافه.

من خلال هذه الوسائل كان قادراً ، ولكن بشكل غير مباشر، على بدء حرب الملوك الخمسة. فقد أقنع Lysa Arryn بتسميم زوجها ومن ثم إلقاء اللوم على Lannisters، وبالتالي خلق خلاف بينهم وبين ستاركس. وألقى باللوم بشكل غير مباشر على تايرون لانستر لمحاولة اغتيال بران ستارك. ساعد نيد على كشف النسب الحقيقي لجوفري وإخوته، ثم غدر به. وبما أنه كان مسؤول المال في عهد الملك روبرت فقد أفقر بشكل منهجي ولي العهد عن طريق إقراضه بشكل كبير من البنك الحديدي، في حين ازدياد الثروة والسلطة، والنفوذ الخاصة به نفسه. وقد قام ليتل فينجر بهذا كله لأنه، كما قال: “الفوضى هي السلم”.

وكمثال عن هذا الشخص في تاريخنا هو نابليون بونابرت. في حروب الفتح التي شنها على جزء كبير من أوروبا، سبب الكثير من الموت والدمار، ولكن من تحت الرماد، بدأ العديد من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتي تطورت لاحقاً إلى المثل العليا في جميع أنحاء العالم من السيادة الوطنية التي نعرفها اليوم . هل يمكن أن تكون هذه النهاية الحلوة والمرة التي كان مارتن يتحدث عنها؟

7. ما الذي يطمح إليه فاريس؟؟

7

الوحيد الذي يمكن أن يقارَن بمكر وخداع ليتل فنغر هو فاريس. المعروف أيضاً باسم العنكبوت بسبب شبكته الخاصة من الجواسيس، وكان حتى وقت قريب سيد الجواسيس في المملكة. وكان صعوده إلى السلطة والنفوذ استثنائيّ جداً، بدءاً من صبي يتيم تُرِك ليموت بعد أن قام ساحر بخصيه لخدمة طقوس سحرية. ثم من متسول فأصبح اللص، إلى مهرب ناجح للمعلومات، وصولاً إلى مجلس صغير في “ويستيروسي – Westeros.” نظرية واحدة لمحبي السلسلة محيطة بفاريس – Varys هو أنه في الواقع نسبه يعود لعائلة تارغيريانTargaryen /. وهذا ما يُعتقد بأنه السبب الأول لكونه مخصي، لأن سحر الدم يتطلب دم ملكيّ حتى ينجح، كما أنه يقوم بحلق رأسه كي لا يُكتشف بأن نسبه يعود لتارغيريان بسبب اللون الفضي للشعر.

6. أحد أفراد لانيستر قد يكون من عائلة تارغيريان.

6

إن فرصة أن يكون واحد، إن لم يكن الكل، من اللانيستر الثلاثة ( سيرسي، جيمي، وتيريون) أن يكون ابْنُ ابنٍ للملك المجنون، وبالتالي أن يكون من عائلة تارغيريان، مرتفعة جداً. فقد كان موَضَّحاً في سلسلة الكتب أن الملك المجنون كان يطمح لعلاقة جنسية مع زوجة تايون لانيستر، جوانا، وهناك احتمال أنه ربما قد أقام علاقة معها في ليلة زفافها.كما أن السير “باريستان سيلمي” الملك الحارس ل أيريس في ذلك الوقت، قد أثبت هذه الحقيقة.

التفاصيل الدقيقة لعلاقتهما غير معروفة، وقد تكون هذه ليست المرة الوحيدة التي تحصل فيها هذه العلاقة. و مثلث الحب هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية لكون ملك أيريس وتايون لانيستر على كره ببعضهما البعض.

على أية حال، فإن كان الملك قد قام بإجبار جوانا في ليلة زفافها، فأصبحت حاملاً نتيجة لذلك، فإن كل من سيرسي وجيمي سيكون تارغيريان. المزيد من الأدلة تدعم هذا الادعاء أن كل منهما قام بعلاقة محرمة مع بعضها البعض، وهو أمر شائع في نسب التارغيريان.

5. سانسا وسعيها للفوز!

5

ليس من الخفاء أن مارتن استعار من التاريخ عندما كتب سلسلة رواياته “أغنية الثلج والنار”. إنه – كما هو معروف عنه – له العديد من النهايات غير المتوقعة يضعها في رواياته. وهذا هو السبب أن كثير من المتابعين يعتقدون أن سانسا ستارك، وليست “دانيس تارغيريان – Daenerys Targaryen،” ستكون هي من سيجلس في نهاية المطاف على العرش الحديدي. ونحن نعلم أن هذه الرواية مبنية بشكل أساسي على ” War Of Roses – حرب الوردتين”، وهي سلسلة من الحروب الأهلية التي وقعت على مر الوقت في إنجلترا خلال القرن ال15. وفي أعقاب هذه الحروب، “التيودرز-The Tudors “، أحد المنازل النبيلة، تمكن من الاستيلاء على السلطة في نهاية المطاف. وعلاوة على ذلك، فإن هؤلاء المتابعين يجدون علاقة قوية بين سانسا والملكة إليزابيث الأولى.

4. أزور آهاي – Azor Ahai هو لا أحد.

عندما بدت الأمور أسوأ، تمكّن هذا البطل، شاهراً سيف النار الذي يسمى “لايت برنغنر – Lightbringer،” من جمع آخر المجموعات المقاومة وتوحيدهم للوقوف ضد قوى الظلام، وحماية الشمال، وبالتالي إنقاذ العالم من الدمار. نبوءات مختلفة تتحدث عن عودته، وتصوره على أنه يمتلك مجموعة من خصائص المسيح إذا صحّ التعبير. ميليساندري – Melisandre يتحدث باستمرار عنه، أولاً الاعتقاد بأن أزور آهاي هو نفسه “ستانيس – Stannis،” ومن ثمّ الآن أن يكون جون سنو. كما أن هذا المسلسل نفسه قد ألمح أن يكون جون سنو هو أزور آهاي، بينما يعتقد بعض المتابعين أن يكون “دانيريس – Daenerys “. حتى أن البعض الآخر ذهب إلى حد القول أن “يورا مامروت –Mormont Jorah ” هو نفسه هذا المخلّص المزعوم.

3. يورون مقبال دانيريس.

 

3

كان آخر ما رأيناه في الموسم الأخير أن “يورون – Euron ” أصبح ملك “أيرون بورن – Ironborn، وكان قد أمر رجاله ببناء أسطول لا مثيل له من قبل. ألف سفينة، على وجه التحديد. وعلاوة على ذلك، أنه يسعى حالياً وراء ابنة أخيه وابن أخيه، ثيون ويارا جريجوي، الذين هم الآن مع دانيريس. وعلى الرغم من أن المسلسل لا يتضمن أي إشارة لذلك، إلا أن “يورون – Euron” في حوزته حلة من دروع الفولاذ الفاليري، فضلاً عن قرن التنين القادر على وضع التنانين تحت سيطرته. لذا، فإن نظرية المتابعين هنا هو أن دانيريس سوف تضطر لمواجهة يورون وقواته قبل أن تضع قدمها في” ويستيروس – Westeros.” كما أن هذا الصدام من المحتمل أن يضع أم التنانين في قدم المساواة مع أعدائها.

2. فاريس هو حوري “فريغين – Friggin “.

واحد من الأشياء المحتملة التي تربط بين فاريس وكونه “حوري” هو حقيقة أنه لم يكن لديه سرير للنوم. بدلاً من ذلك، كان لديه لوح حجري، الذي هو في الواقع باب أرضي لا يعرف أحد إلى أين يقود. ربما حوض للأسماك. وعلاوة على ذلك، يتم وصف ابتسامته بأنها “لزجة” وله شكل جسم يشبه السمكة. عند نقطة معينة في الكتب، تايرون – Tyrion يهدد فاريس – Varys أنه سوف يرميه من السفينة، حيث يجيب فاريس: “من الممكن أن تصاب بخيبة أمل بالنتيجة .. سأظل أجدّف.” كما أن إخصاءه من الممكن أن يكون كغطاء لسبب عدم امتلاكه دوافع جنسيّة وأنه كثيراً ما يتم وصفه بأنه يمشي بحركة انزلاقيّة وبعدم وجود خطىً مسموعة. هذه النظرية بالتأكيد لا تصح في هذا المسلسل نظراً لأنه يظهر بشكل واضح أنه يمشي على قدمين، ولكن في الكتاب هناك بعض التفاصيل والأحداث التي يمكن ان تلمّح لذلك.

1.بران ستارك “الباني” .

bran-640x446

في ضوء الأحداث التي وقعت خلال الموسم الماضي فإننا نرى بران ستارك يتمكن من السفر، ليس فقط في الماضي وامتلاكه تصورات عن المستقبل، ولكن أيضاً التأثير على تلك الأحداث في تداخل الزمان والمكان المعقد إلى حد ما.

وقد تم بالفعل التلميح لهذا الاتصال بين بران وبران الباني عدة مرات منذ الموسم الأول في هذا المسلسل. إذاً إن كان هذا صحيحاً، فإن بران هو المسؤول عن بناء الجدار، هاي تاور في أولدتاون، ونترفيل، ومساعدة دوران في بناء القلعة، تقول الأسطورة أن صبياً ساعد دوران في بناء هذه القلعة القديمة. الصبي الذي أصبح لاحقاً بران الباني. حتى أن النظرية تذهب لحد القول بأن بران هو أيضاً “سيد الضوء” نفسه، الذي يخاطب الكهنة والكاهنات، مثل مايلساندريه – Melisandre، ونصيحتها حول كيفية إيقاف الآخرين.


ترجمة : ريان اشتي
تدقيق: ريمون جورج
المصدر


 

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.