عشرة مواقف حيث يتوجب عليك التصرف عكس المتوقع

opposite

عشرة مواقف حيث يتوجب عليك التصرف عكس المتوقع


لقد حققتُ الكثير من المكاسب وحصلتُ على صحةٍ أفضل وحياةٍ أفضل عن طريق فعل أشياء بعكس ما هو متوقع في هذه المواقف وبشهادة الخُبراء، بإمكانك أنت أيضًا أن تقوم بتلك الأفعال غير المتوقعة.
عادةً ما يفرضُ المجتمع على المرأة أن تتصرف بشكلٍ مُعينٍ في بعض المواقف ولكن التصرف بعكس ما هو مطلوبٌ منها يكون الأفضل في بعض الأحيان ويعطي نتائج أفضل، وهذه عشرةُ مواقف لا بد عليك من التصرف فيها بشكلٍ مُختلف.

١- قيمتك الحقيقية في مقاس الجينز الخاص بك أو عُمرك أو وزنك أو أيُ رقمٍ آخر:

jeans-for-body-type-men-different-styles-of-jeans

لا تُلق بالًا لكل تلك الأشياء، وقاومي رغباتك في أن تشعُري بأن تلك الأرقام هي التي تُمثل قيمتك الحقيقية وأنك إذا خسرتي قليلًا من الوزن أو غيرتي من شكلك فستزيد قيمتك، فإن القيمة الحقيقية تكمن في مُساهماتك التي تُقدمينها للعالم ولا يُمكن لأي أرقامٍ أن تتكون تمثيلًا لقيمتك.

٢- اتبعي الحمية دائمًا وابحثي عن طُرقٍ جديدة لخسارة الوزن وتقليل الأكل:

natural-anti-inflammatory-foods

لا تتبعي الحمية دائمًا بل بالعكس عليك دائمًا أن تستمتعي بأكلاتك المُفضلة ولكن بشكلٍ مُتزن، وأن تتبعي بعض الخطوات البسيطة التي تُساعدك في الحفاظ على جسدٍ رشيق. حاولي دائمًا أن تتناولي المأكولات المُفيدة والبسيطة ولا تنسي أن تنغمسي في أكلاتك المُفضلة، فلا يجب أبدًا أن نُصنف المأكولات على أنها سيئة ولكن كُل شيءٍ بمقدار. والنصيحة الأهم هي أن تختاري دائمًا أن تكوني الأفضل وليس أقل من ذلك.

٣- هُناك بعض المأكولات التي عليك تجنُبها في كل الأحول حتى وإن كانت المُفضلة لديك لتتجنبي البدانة:

slide_340942_3511763_free

هذا الأمرُ غيرُ صحيحٍ أبدًا، فلا تتجنبي أي نوعٍ من المأكولات لأنها تحتوي على الكثيرٍ من الدهون ولكن تناولي كُل شيءٍ باعتدال كما قُلنا سابقًا، فمنعُ نفسك من أي مأكولات هو الوصفة الأكيدة للفشل.

٤- الحمية والتمارين الأفضل لخسارة الوزن موجودة:

crunches_cardio-1800

اختيارُ الحمية الأفضل لك هو دائمًا الخيار المُمتاز حيثُ أنهُ من السهل عليك اتباعُ الحمية إذا كانت تُناسب حياتك واختياراتك كما أن على الحمية أن تكون مُمتعةً وقابلةً للتطبيق على المدى البعيد وهو ما سيجعلُ الأمر سهلًا ومُمتعًا.
نفسُ هذه القوانين تنطبق على جدول التمارين الرياضية فإذا كان من الصعب عليك أن تُمارسي الرياضة ستة أيامٍ في الأسبوع فإنك لن تكوني قادرة على اتباع هذا الجدول أما إذا كان بإمكانك مُمارستها ثلاث مراتٍ والمُحافظةُ على هذه الجدول فإنك ستُلاحظين تغيرًا ملحوظًا وذلك لسهولة اتباع الجدول. خُلاصةُ الأمر أنهُ لا توجد حميةٌ واحدة أو جدول تمارينٍ واحد مثالي ولكن عليك أنت أن تقومي باتباع ما يُناسبُك لتحظي بالنتائج.

٥- لكي تكوني رشيقة يجبُ أن يكون لجسدك شكلٌ مُعين:

skyefit-1_0

لكي تكوني صحيّةً ورياضية ليس معناهُ أن تظهري بمظهرٍ مُعين ولكن الرشاقة تعني أن تكوني صحية، فمن يزعم أن النحافة تُساوي الصحة فهو مخطئ تمامًا وذلك لأن البعض ليس بإمكانه أن يحصُل على المظهر المرجو سواء كان بسبب عملياتٍ جراحية أو عيوبٍ خلقية. الصحٌة هي أسلوبُ حياة ولك أن تختاري مظهرك بنفسك.

٦- تأكدي من حرق الكثير من السُعرات الحرارية أثناء مُمارسة التمارين:

summerfit2women

ليس من الضروري أن تُنهكي نفسك في كل مرةٍ تُمارسين فيها الرياضة فالإحساس بالقيء والتعب الكامل بعد كل تمرين ليس هو المطلوب ولكن المطلوب هو أن تكوني أفضل في كل مرةٍ عن التي قبلها. الهدف الأساسي من مُمارسة الرياضة هو تحسين لياقتك البدنية وليس الإحساس بالتعب والإنهاك في كل مرة.

٧- المظهر الخارجي هو الأهم على الإطلاق:

real-women-wearing-flared-jeans-trend

نحن نعلم أن هذا الأمر ليس صحيحًا ولكن المُجتمع لا ينفك يقولُ لنا عكس ذلك، فالعالم الذي نعيشُ فيه يحكمُ علينا دائمًا بملابسنا وأكلنا وعُمرنا وبالتأكيد مظهرنا. الشيء الوحيد الذي يُغير هذا الأمر هو أن نبدأ بالعيش بطريقتنا وعلينا أن نفهم أننا نُساوي أكثر بكثير من مظاهرنا الخارجية.

٨- تذكري دائمًا أن تأخُذي في الاعتبار رأي الآخرين عندما تختار شيئًا:

shutterstock_150111695

أُفضل أن يكرهني الناس على أن أدعي أنني شخصٌ آخر، وقد استغرقتُ الكثير من الوقت لكي أتبنى هذا الموقف، ولكن أن تتبنى الفكرة مُتأخرًا أفضل من عدمه. توقف عن الاهتمام برأي الناس وابدأ بعيش حياتك بالطريقة التي تحلو لك وتجعلُك أنت وعائلتك سُعداء.

٩- اعرفي مكانتك ودورك كامرأة:

Portrait of a businesswoman

أتفق مع هذه المقولة ولكن بشكلٍ آخر، فكلُ امرأةٍ لها شخصيتها الخاصة بها بغض النظر عن سنها أو أي عوامل أُخرى، فعلى كل امرأة أن تعرف أن عليها ترك بصمة في هذه الحياة. تقبلي دورك الذي تختارينهُ لنفسك واعملي لأجله دائمًا.

١٠- اتخذي لنفسك أبطلًا ولكن لا تُحاولي أن تكوني واحدًا:

lead_960

الإعجاب بإنجازات الآخرين من حيثُ القوة والشجاعة والبسالة هي من طبيعة البشر، وأنا أنظر للكثيرين لأحصُل على التحفيز يوميًا ولأكون النُسخة الأفضل من نفسي، ولكن المشاكل تنبع عندما نبدأ بالغيرة من الناس؛ نظن أننا غير قادرين على تحقيق نفس الإنجازات. كوني أنت بطلة نفسك دائمًا. عيشي حياتك بشجاعةٍ واعملي دائمًا على أن تقومي بتحسين حياتك، وعندما لا تكونين سعيدةً بشيءٍ ما لا تتذمري؛ ولكن افعلي شيئًا بخصوص هذا الأمر. بإمكانك دائمًا أن تتحكمي بحياتك.

ما علاقةُ هذا الأمر بأن تُمارس الرياضة كالمرأة؟ ببساطة كل شيء. اللياقة البدنية والصحة هي أدوات من المفروض أن تجعلك أفضل وأن تستخدُم كسببٍ للسعادة وهي أفضل بكثير من أن تتنافسي لخسارة أكثر وزن أو تشكيل جسدك بشكلٍ مُعين. تمارينك لا بد أن تجعلك أقوى وأحسن وحميتك الغذائية لا بد وأن تكون مُمتعةً وإلا فإنها ستكون كوصفةٍ للتعاسة. ارفعي الأوزان كفتاة وابدأي بنفسك من الداخل وحتى الخارج ولا تخافي أبدًا من أن تمشي عكس التيار.


المترجم: ميرا المهدي
تدقيق: سمر عودة
المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.