عشرة اشياء لم تكن تعرفها عن بيولوجيا الجنس

عشرة أشياء لم تكن تعرفها عن بيولوجيا الجنس


 

الجنس شيءٌ مهم في حياة كلّ شخص في وقتٍ من الأوقات، وتصل الرغبة الجنسيّة إلى أعلى مستوياتها في سنوات المراهقة، وعندها يتفكر الجميع في ماهيّة إحساس الجنس. يؤدي هذا الاهتمام بالشخص لأنّ يفتّش عنّ المعلومات على المواقع وذلك لعدم وجود التوعيّة الجنسيّة في المدارس، غالباً ما تُعطي هذه المواقع للأشخاص معلوماتٍ تحتوي على الإباحيّة والتي لا تمثل الواقع بتاتاً فتجعل الشخص يقوم بممارساتٍ خاطئة قد تؤذيه وتؤذي صحته.

وفي هذا المقال نسلّط الضوء على عشرة حقائق مهمة عن بيولوجيا الجنس والتي قد لا يعرفها الكثير.

١- النسويّة في الجنس:

image002
النسويّة موجودة حتى في الجنس ولا نعني بذلك وضعيات الجماع، ولكننا نعني التساوي في الجنس. لقد سمعتَ يوماً بالتأكيد عن الأسطورة التي تقول أنّ النساء لا يصلن إلى قمة الاستثارة كما يصل الرجال، ولكنّ هذه المعلومة غير صحيحة، فالنساء والرجال يصلون إلى قمة الاستثارة بعد عشر دقائق، ولكنّ الفرق يكمن في أنّ الرجال دائماً ما يشعرون بالوصول إلى الاستثارة سريعاً بينما لا تشعر النساء بهذا الإحساس بسهولة.

 

٢- دور مناعتك في بيولوجيا الجنس:

image004
عندما سُئل مجموعة من الرجال عن أكثر ما يجذبهم للمرأة؛ فإنّ معظم الإجابات تتمحور حول الشكل، من حيث شكل الجسم ولون الشعر وشكل العيون، ولكنّ أحداً لم يفكر يوماً في أنّ المناعة تلعب دوراً مهماً في عمليّة التزاوج. جهاز المناعة هو الذي يحدد رائحة الجسد – وليس مزيل العرق الذي يضعه الشخص – وتكون هذه الرائحة مخصصة لكلّ شخص، وهي ما يجذب الجنس الآخر إليك. نجد أنّ العصب الشميّ هو الأكثر حساسية لتلك الرائحة، وكلّما اختلف الحمض النووي للشخص الذي أمامك كلّما، كانّ الانجذاب إليه أكبر، فحتى العلم أثبت أنّ التضاد يتجاذب، وكلّما كان الحمض النووي للزوجينّ أكثر اختلافاً، كلّما كانت مناعة الأولاد أقوى.

٣- الحمل والنشوة الجنسيّة:

image006
تقول الأسطورة المشهورة أنّ الحمل لا يمكن أن يحصل دون جماع سليم، ولكنّ الكثير من النساء يحملن من جرّاء جماعٍ لم يصلّ فيه الرجل إلى الرعشة الجنسيّة. يرجع السبب إلى أنّ الرجل يفرز المذي أثناء مرحلة المداعبة والذي يحتوي على ٤٠٪ من الحيوانات المنويّة التي يفرزها الرجل وبذلك فهذه الكميّة أكثر من كافية لجعل المرأة حاملاً.

 

٤- الفوائد الصحيّة الإضافيّة للجنس:

image008
بالإضافة لفائدة الجماع في تقليل مستوى هرمونات الإجهاد، فَلَهُ فوائد كثيرة أخرى، فالجماع يُساعد على تنظيم الدورّة الشهريّة للمرأة وهذا بعكس المعروف – وهو أنّ عدم انتظام الدورة مقرونٌ بالجنس. تكون الدورة الشهرّية غير منتظمة عندما تتعرض المرأة للإجهاد أو تُحرم من النوم الكافي أو حتى تكتسب الوزن، ويُساعد الجنس على تقليل هرمونات الإجهاد ليُساهم في تنظيم الدورة الشهريّة. تقول دراسة استقصائيّة أنّ النساء اللواتي يتعرضن لعرق الرجال هم أكثر هدوءاً من غيرهنّ ولا يواجهن مشاكل مع دورتهنّ الشهريّة.

5-معالجة الشعر والجسد

image010
الجنس لا يقلّ أهمية عن الذهاب إلى المنتجعات للاستمتاع بجلسات التدليك ومعالجة الشعر، وذلك لأنّ معدلات هرمون الإستروجين ترتفع لدى النساء اللواتي يمارسن الجنس باستمرار. تُحسن مستويات الإستروجين المرتفعة من قوة الشعر ونضارة البشرة ويُسمّى هذا التأثير بالهالّة التي تحيط المرأة دائماً فتجعلها متألِّقة، ويرجع سبب هذا التألُّق لوجود حياة جنسيّة سعيدة وصحيّة.

 

٦- الأفلام الإباحيّة للحيوانات:

image012
يُقال أنّ الإنسان ينحدر من القرود فكيف سيكون الحال إذا علمنا أنّ أجدادنا يُشاهدون الأفلام الإباحيّة؟ كان القرود موضع دراسة جديدة فقد وُضِع أمامهم بعض الفاكهة ومؤخرات أنثى القرد؛ فاتجه القرود إلى الاختيار الثاني مما دلّ على أهمية الجنس لدى كلّ المخلوقات، فكلّنا نتحدث بلغة واحدة ألا وهي لغة الحب.

٧- المشاعر المرتبطة بالاشمئزاز:

image014

لا إهانة في الأمر، ولكنّ الشخص الذي يفتشّ عن الحب عادةً ما يرى الجنس شيئاً مقززاً، وفي الحقيقة كثرة الجنس مع شركاء متعددين يُعتبر شيء سيء ويساعد على انتقال الأمراض الجنسيّة. يتلاشى الشعور بالتقزز عندما يتواجد الشعور بالاستثارة والذي يجعل الإنسان يقوم بأي أعمال كان يراها مقززة للوصول إلى النشوة، ومن دون الشعور بالإثارة فمن الطبيعي أن يعتقد الإنسان أنّ الجنس شيءٌ مقزز.

 

٨- متابعة الدورّة الشهريّة:

image016
ليس الهدف من هذا الأمر منع الحمل فقط ولكنّ الأمر أيضاً يتعلق بالجنس؛ فالمرأة تشعر بالاستثارة أكثر أثناء فترة التبويض وهو ما يتماشى تماماً مع متطلبات الطبيعة ألا وهي التكاثر، ولذلك فعليك أن تحترس من الجنس أثناء هذا التوقيت لمنع الحمل.

٩- مدّة الإيلاج:

image018
على عكس ما يتوقع الكثيرين فلا تتعدى مدة الإيلاج أكثر من عشر دقائق فعندما يشعر الرجل بالاستثارة فإنه يفكر في الجنس ولا شيء آخر. أما السبب في إطالة مدّة الجنس فيرجع بالأساس إلى المداعبة وما يحصل خلالها.

 

١٠- العلاقة بين العضلات والفاعليّة:

image020
عادةً ما تفكر الإناث أنّ الرجال ذوي العضلات والصوت الأجش أكثر رجولةً من غيرهم، ولكنّ هذا الأمر غير صحيح؛ فقد أظهرت بعض الدراسات أنّ الرجال ذوي الأصوات العالية أكثر خصوبة من أقرانهم ذوي الصوت الأجشّ. في المرة القادمة التي تحاولين فيها الارتباط بشخص، فلا تفكري في الرجال ذوي العضلات والصوت الأجشّ.


ترجمة: ميرا المهدي
تدقيق: ريمون جورج
المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.