عشرة اشياء غريبة لم تكن تعرفها عن الحب و الجنس

image002

عشرة أشياء غريبة لم تكن تعرفها عن الحب والجنس.


 

10-يمكن للقضيب الذكري أن ينكسر.

لا توجد عظام في القضيب ولكن يمكن أن يحدث ذلك في حالة تسمى “”pencil fracture وهي حالة مرعبة كما تتخيل، إذًا كيف يمكن للقضيب أن ينكسر؟ يحدث ذلك عندم يتصدم القضيب الذكري بجسم صلبًا أثناء الإنتصاب حيث تتمزق المنطقة المعروفة ب( Tunica Albuginea) مسببًا كدمات وتورم.

٩-راقصات التعرّي في مرحلة الإباضة يجنون أموالا أكثر.

في ٢٠٠٧ باحثون من جامعة نيو مكسيكو ( New Mexico ) أجروا حسابات أظهرت بشكل مفاجئ أن الراقصات في مرحلة الاباضة يجنون “بقشيش” اكثر من غيرهم، بينت الحسابات أن الراقصات في مرحلة الإباضة يجنين في المتوسط ٧٠$ في الساعة في المقابل الراقصات الأخريات يجنين ٣٥$ إلى ٥٠$، إحدى الفرضيات تقول أن الرجال ينجذبون لا شعوريًّا إلى المرأة التي لديها فرص إنجاب اطفال.

 

٨-النساء تستطيع شم عدم التوافق الجيني.

image004

إن كيفية تمييز الرجل بين المرأة في فترة الإباضة من غيرها في نادي التعري غير واضحة تمامًا، ولكن تشير بعض الدراسات أن أحد التفسيرات المحتملة هو أن السبب مواد كيميائية ذات رائحة تسمى الفيرمونات.ويُعتقد أن الفيرمونات تنبه كلا الجنسين عن احتمالية التوافق الجيني.
إن الجينات التي تحدد مدى التوافق (MHC المركب الرئيسي للتلاؤم االنسيجي) تلعب دورًا هامًا في الاستجابة المناعية خصوصًا في عمليات نقل الأعضاء، أشارت بعض المعلومات إلى أنّه كلما كانت ال MHC أكثر اختلافًا بين الرجل والمرأة كلما زادت فرصة إنجاب أطفال أصحاء، لكن الأكثر إثارة للاهتمام أن النساء يستطيعون شم ذلك الاختلاف!
في دراسة قام بها ( Claus Wedekind) بجامعة برن (university of bern) في سويسرا حيث طُلب من نساء شم قمصان لرجال مجهولين ارتدوها لمدة يومين، النساء فضلن قمصان الرجال اصحاب ال MHC الأكثر اختلافًا عنهن.

 

٧- قد تحد وسائل تحديد النسل من قدرة المرأة على تقييم الشريك.

image006

في الدراسة التي أجراها Wedekind وجامعته انعكست نتائج تقييم الروائح في الوقت الذي كانت النساء يتعاطين حبوب منع الحمل.

 

٦-الرجال البدناء يدومون أكثر في الفراش

image006

العلاقة بين البدانة والصحة الجنسية معقدة نوعًا ما، من جهة البدانة مرتبطة مع ضعف الانتصاب ومن جهة أخرى إحدى الدراسات التي نشرت في 2010 في المجلة الدولية لأبحاث الضعف الجنسي (International journal of Impotence Research): مجلة الطب الجنسي (The Journal of Sexual Medicine) تشير إلى أن البدناء هم الأقل عرضةً للقذف المبكر. في الحقيقة الرجال مع كتلة جسم اعلى كانوا قادرين على ممارسة الجنس بمعدل ٧.٣ دقيقة بينما الرجال مع كتلة اقل كان المعدل ١.٨ دقيقة.
يُعتقد أن السبب وراء ذلك أن الرجال ذوي الكتلة الأعلى لديهم معدلات هرمون أكثر من غيرهم.

٥- حكاية “حكّة السبع سنوات” قد لا تكون خاطئة

يستخدم المصطلح ” حكة السبع سنوات” لوصف حالة عدم الرضى والجمود بين شريكين بعد علاقة دامت سبع سنوات، حيث في مرحلة ما يشعرون بالحاجة للتغيير. وفقا لمكتب الإحصاء في الولايات المتحدة الأمريكية إن متوسط مدة الزواج لأول مرة قبل الطلاق هو ٧.٩ سنة.

 

٤-نحن نصد الإغراءات بفعالية

image008

مع أن “حكة السبع سنوات ” حقيقة، إلا أن الحقائق تقول أن الرجال والنساء المرتبطون على حد سواء يصدون الإغراءات الخارجية بفعالية
في دراسة نشرت في ٢٠٠٨ عالم النفس جون كيري مانر (Jon K Maner ) أظهرت مجموعة ذكور وإناث طلب منهم الجلوس أمام شاشة الحاسوب أثناء عرض صور لنصف ثانية ثم عليهم تحديد مكان أشكال صغيرة تظهر على الشاشة في مكان مختلف كل مرة، تبين بعدها أن مثلي الجنس والمغايرين العزاب على حد سواء أكثر عرضةً للتشتت عند عرض صور لأشخاص جذابين في ظاهرة تسمى التصاق الانتباه ( attentional adhesion) لكن الأشخاص اللذين كانوا في علاقة عاطفية أعطوا رد فعل مختلف حيث أنهم تجاهلوا الصور وأعطوا استجابة أسرع.

٣-تبدأ عملية الاستمناء في الرحم

image010

في صورة السينوغراف (sonographic image) التي أخذت من ورقة بحث بعنوان (Sonographic observation of in utero fetal ‘masturbation)) في الصورة على اليسار يمكن رؤية الجنين ويده على القضيب، وفي الصورة على اليمين حيث السهم الأصفر وصفت الباحثة الإسرائيلية (Meizner) بأن الجنين يحرك يده بطريقة مشابهة لحركة الاستمناء. .

 

٢-البظر أكبر مما تعتقد

image012

إن الجزء الظاهر من البظر ما هو إلا جزءاً صغيرًا مليئاً بالنهايات العصبية، ولكنّه كاملًا أكبر بكثير مما تعتقد، ولم يدرس العلماء البنية الداخلية للبظر حتى أواخر التسعينات، وتمّ نشر أول صورة بظر ثلاثية الأبعاد عام 2009.

1- اذا كان الجنس يسبب لك المرض، اطلب من طبيبك ان يحقنك بالسائل المنوي

image014

هل سمعت بمتلازمة مرض ما بعد النشوة (POIS) ؟ هي حالة نادرة تميز بأعراض تشبه الانفلونزا كالحمى و سيلان الانف و التعب الشديد وحرقة العيون وقد تستمر لأسبوع كامل، وفقًا لدراستين نشرتا في جامعة اوتريخت (university Utrecht) K إن هذه الاعراض قد تكون بسبب حساسية بعض الرجال للسائل المنوي الخاص بهم وهذا اكتشاف مبشر قد يفتح الباب امام علاجات مفيدة.
في الدراسة الأولى تم اجراء اختبارات للرجال الذين يعانون من هذه المتلازمة وقد أبدى ٨٨٪ منهم حساسية تجاه سائلهم المنوي، في الدراسة الثانية تم حقن المرضى بحقن تحوي نسب متزايدة كل مرة من سائلهم المنوي وعلى مدى ثلاث سنوات لوحظ انخفاض ملحوظ لأعراض المتلازمة. ( تم اقتراح نموذج مماثل لعلاج النساء اللواتي لديهن حساسية تجاه السائل المنوي).


ترجمة: فاطمة محمد
المصدر

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.