عشرة اسباب مهمة تجعلك تنتقل للعيش في ألمانيا

flag_of_germany

عشرة أسباب مهمة تجعلك تنتقل للعيش في ألمانيا


 

قامت مجلّة لوكال-Local بوضع قائمة جديدة للأسباب التي تجعلك ترغب في العيش في ألمانيا وذلك بجانب كل الأسباب الجيدّة التي كنت تعرفها مسبقاً.

١- بإمكانك أن تكون متدرباً:

image002

تمتلك ألمانيا واحدة من أقلّ معدلات البطالّة الشبابيّة ويرجع ذلك لوجود إمكانيّة التدرّب في شتى المجالات بجانب الدراسة، فيوجد مثلاً تدريباتٍ في النجارة والسباكة وغيرها الكثير. كما يحقّ لسكان الاتحاد الأوروبي الالتحاق بتلك البرامج التدريبيّة وذلك لوجود العديد من الأماكن المتاحة للشباب.

 

٢- بإمكانك تجربة سرعة سيارتك:

image004

لا توجد سرعات محدّدة في معظم شوارع ألمانيا مما يتيح للكثير من هواة السيارات السريعة تجربتها بحريّة كاملة. وإذا كنت من هواة الدرّاجات الناريّة أو العجلات الهوائيّة فإنّ ألمانيا أضافت إلى طرقاتها أماكن مخصصّةً لقيادة الدرّاجات والعجلات. تتيح طرقات ألمانيا العديد من الاختيارات لتناسب كل الأذواق.

٣- الخبز من ألذّ ما يكون:

image006

بالرغم منّ أنّ الحلويات والكعك الفرنسي لا مثيل له فإنّ الخبز الألماني معروفٌ عالمياً. تعرض المخابز الألمانيّة العديد من أنواع الخبز الشهي وتتنوع الاختيارات لتشمل الخبز الصحيّ المليء بالحبوب لتصل إلى خبز الباجيت المقرمش، كما توجد أيضاً أنواع عديدة من لفائف الخبز التي تصل إلى ١٢٠٠ نوع بحسب تاجسبيجل-Tagesspiegel.

 

٤- تستحق البينينستيك-Bienenstich الانتقال إلى ألمانيا من أجلها:

image008

هذه الكعكة لا تتبع القاعدة التي تقول أنّ المخبوزات الفرنسيّة هي الألذ فهذه الحلويات لذيذة للغاية. البينينستيك أو كعكة لسعة النحل تحتوي على خميرة العجين الحلو وتكسوها طبقة من العسل واللوز المرمكل والمقرمش، وتعطيك هذه الكعكة سبباً كافياً للانتقال إلى ألمانيا. سُميت الكعكة بهذا الاسم لأنّه يُقال أنّ الطبقة الحلوة جذبت نحلةً إليها فقامت النحلة بلسع الخبّاز.

 

٥- الأحد هو يوم العطلة الحقيقي:

image010

يُعتبر يوم الأحد هو العطلة الرسميّة في ألمانيا أو يوم الساباث-Sabbath وهو اليوم المناسب للراحة فبإمكانك القيام بأيّ شيء ماعدا التسوق، فكل المحال مغلقة في هذا اليوم. فمنذ عام ١٩٥٦ منعت اللايدنشلاوزجيتز-Ladenschlussgetez فتح أيّ محل يوم الأحد وما يزال القانون قائماً إلى اليوم. تسمح برلين لبعض المحال القليلة بفتح أبوابها للزبائن في هذا اليوم.

 

٦- حقوق العُمال:

image012

صفقات العُمال في ألمانيا ناجحة جداً حيث يقضي أي عامل في ألمانيا أقلّ عدد ساعات في العمل وذلك مقارنةً بالعُمال في الولايات المتحدة والممكلة المتحدة، كما تحتل ألمانيا مرتبة عالية في حماية العُمال أيضاً وبالأخض عندما تُقارن بأمريكا حيث حققت أمريكا معدلاتٍ عاليّة في طرد العُمال وتسريحهم. وإن طُردت من العمل فإنّ هذا الأمر ليس سيئاً للغاية فإنّ ألمانيا تُطالب الشركات بدفع مبالغ قليلة للعمال المطرودين لكل سنة عملوا بها في الشركة.

٧- ملاعب على مستوياتٍ عالية:

image014

الملاعب في ألمانيا تحتوي على أفضل وأكبر الألعاب كإطارات التسلّق الخشبيّة العالية وخيوط العنكبوت العملاقة وغيرها الكثير من أشكال الترفيه، فالملاعب الألمانيّة تفوق تلك التي في المملكة المتحدة بمراحل مما يجعل الملاعب الألمانيّة مطلباً عالمياً.

٨- نادٍ لكل هواية:

image016

يأخذ الألمان هواياتهم على محمل الجد ففي يوم السبت يذهب الكثير منهم إلى ملعب تيمبلهوفر-Tempelhofer وهو أكبر ملعب في برلين ومطارها سابقاً لممارسة هواياتهم في شتى أنواعها كالتزلج وركوب الدراجات أثناء الاستلقاء وغيرها الكثير من الهوايات. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد فتوجد الكثير من النوادي والمجموعات لكل هواية قد تتخيلها.

 

٩- المواصلات العامّة جيدة جدًا:

image018

القطارات تتبع أوقات منظّمة وتوجد اتصالات للسكك الحديدية بين المُدن الكبرى ووجود الميتفارجيلجنهيت-Mitfahrgelegenheit يُساعدك على التنقل بالقليل من الأموال وتقليل بصمات الكربون. توجد أيضاً قطارات عالية السرعة تسافر بسرعة تصل إلى ٣٣٠ كم في الساعة كما أنها واسعة للغايّة وتتسم بالراحة والنظافة.

١٠- ستظهر بمظهرٍ عصري مقارنةً بالجميع:

image020

بإمكان سكانّ برلين الظهور بمظهرٍ عصريٍ بسهولة فالموضة في ألمانيا عكس الموجودة في العالم. عندما تلبس سترات جواكيم لو ذات الرقبة الملفوفة ستظهر بمظهرٍ حادّ وجميل حتى مع وجود الكثير من الجلد على هذه السترات، كما يعتقد الألمان أنّ جاكيتات جاك والفسكين أنيقة للغاية، وهي ليست كذلك بالنسبة لبقيّة العالم، فمعتقدات الألمان في الموضة تضم سترات المطر ذات القبعة التي يعتقد الجميع أيضاً ماعدا الألمان أنها تخرّب مظهر الملابس.


المترجم ميرا المهدي

المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.