عشرة اسباب للذهاب الى دبي

عشرة أسباب للذهاب إلى دبي


 

دبي هي مدينة عالمية مليئة بالتنوع والاختلاف. مدينةٌ على مفترق الطرق بين أوروبا، اَسيا وإفريقيا.
دبي مكانٌ فريد ونابض بالحياة، يجمع التنوع والإثارة مع بنيةٍ تحتيةٍ ممتازة، وفنادق من الدرجة الأولى، وكذلك هي من أفضل الأماكن لعمل مؤتمرات، مراكز تسوق، مطاعم وأماكن ترفيهية. دبي تجمع أعلى معايير الراحة مع المغامرات التقليدية العربية. ووجود الأسواق الصاخبة، إلى ناطحات السحاب الشاهقة، إلى الصحراء الشاسعة، دبي مكانٌ مثالي للأحداث التجارية.
لماذا تختار دبي؟ إليك أهم عشرة أسباب:

1- مطار دبي العالمي

dubai-international-airport-terminal

مطار دبي العالمي حاصلٌ على المرتبة الثانية في العالم لرحلاتِ الركاب الجوية مع أكثر من 7000 رحلة أسبوعيًا. يعمل في هذا المطار 125 خطًا جويًا والذي يوصل لأكثر من 260 وجهةٍ حول العالم. مطار دبي الجديد، مطار آل مكتوم الدولي في جبل علي، سيملك المساحة التي تجعله يستوعب 160 مليون مسافرٍ عندما يكتمل تشغيله. حاليًا؛ المرحلة الأولى فقط اكتملت.
طيران الإمارات هي شركةُ الطيران الوطنية في دبي وتقوم برحلاتِ ذهابٍ وإياب إلى أكثر من 140 وجهةٍ عالميًا، وأيضًا “فلاي دبي-flydubai” أصبحت أسرعَ شركةِ طيران نموًا في العالم منذ إطلاقها في عام 2008، برحلاتٍ إلى أكثر من 65 وجهةً حول دول الخليج العربي، اَسيا، إفريقيا، الهند وأجزاء من أوروبا.

 

2- بنيةٌ تحتيةٌ عالية المستوى

dubai-metro-3

من كان ليتخيل أن قريةً عربيةً صغيرة قد تصبح مركزًا عالميًا كما هي الآن؟ دبي تفتخر بطرقها ذات الصيانةِ العاليةِ وشبكة مواصلاتٍ ممتازة، بما في ذلك مترو دبي الفائق وهو مجرد مثالٍ على الخدمات التي ستجدها في دبي.

3- أماكن للاجتماعات والمؤتمرات

دبي لديها خياراتٌ واسعةٌ من الأماكن للاجتماعات والمؤتمرات، من غرف اجتماعاتٍ لعشرةِ أشخاص إلى قاعاتِ مؤتمراتٍ تكفي الآلاف. مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض يمتلك مساحةَ أكثر من 90000 للمؤتمرات والمعروضات وهو على بعد عشرِ دقائق قيادةً أو ركوب الخط الأحمر بالمترو من المطار. بالإضافةِ للكثير من الفنادق في دبي التي توفر جودةً عاليةً ومساحات مناسبةٍ للاجتماعات.

 

4- الفنادق

dubai-hotel-atlantis

اختر واحدًا من فنادقنا المميزة، فنادق فاخرة أو عادية أو اقتصادية، جميعها تحتوي على أماكن ممتازةٍ للمؤتمراتِ والاجتماعات. حاليًا يوجد أكثر من 625 فندق وأكثر من 85000 غرفة فندقية. التقديراتُ الحاليةُ توضح أن في نهاية 2016 سيزداد العدد من 20000 لـ 30000 غرفة.

5- فرص نمو للأعمال التجارية

dubai-chamber-commerce

بالنظر لموقع دبي المثالي، التواصل الممتاز والخدمات الكثيرة كل ذلك سيساعد عملك، دبي أصبحت مركز التجارة والأعمال في الشرق الأوسط. حكومة الإمارات مؤيدةٌ للأعمال، مع الأنظمةِ التجارية الأكثرَ شفافيةً في المنطقة، وتوفر مناطق معافاةً من الضرائب، بنية تحتية من الدرجة الأولى، والوصول إلى القوةِ العاملةِ من ذوي الخبرة والمهارة. مع مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية المنشأ حديثًا، أصبحت توجد الآن المنصة التي تتيح لك بسهولةٍ إنشاء هيئةٍ دوليةٍ في دبي، سواء كان ذلك مقرًا رئيسيًا أو مكتبًا إقليميًا.

 

6- مركز علم و معرفة

dubai-silicon-oasis

دبي مركز معرفة نامٍ، تحتوي على عددٍ كبيرٍ من الجامعات ومراكز الأبحاث التي تمهد للتقدم العلمي والتكنولوجي. واحة دبي للسيليكون هي أحدث المرافق البحثية والتنموية والصناعية، فيما يُعد مجمّع دبي للبحوث والتكنولوجيا الحيوية ملتقى علوم الحياة الرائد في منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك؛ تضمّ مدينة دبي الطبية أكثر من 4000 عامل متخصّص مرخّص في اثنين من المستشفيات، وأكثر من 120 معملًا للـتشخيص ومركزًا طبيًا لمرضى العيادات الخارجية على مساحة 4.1 مليون قدم مربع في قلب مدينة دبي.

 

7- الأمن

498944072-700x408

دبي مصنفة من الانتربول كواحدةٍ من أكثر الدول أمنًا في العالم، توفر دبي بيئةً خاليةً من الجريمة، وهي مستقرةٌ سياسيًا.

8- المغامرات والتجارب

dhow-cruise-marina

من رحلات السفاري التي تضخ الأدرينالين في الدم، إلى المنتجعات الصحية الفاخرة، الوجبات الشهية، رحلات السفن الشراعية الهادئة، الرياضات الجوية والرياضات المائية المنعشة – كل هذا مجردُ أمثلةٍ على التجارب الفريدة التي توفرها دبي لضيوفها، ستجد المدينة مليئة بالاختلاف، والشعب خليطٌ من ثقافاتٍ رائعة. فنقطة الالتقاء تجلب تجربة بيئة عربية بأصولها، في بيئة عصرية.

 

9- المطاعم والترفية

falla_restaurant_160120145506

من العربي إلى الآسيوي، وإلى الفرنسي والمكسيكي، وكلِّ ما هو بينهم، دبي توفر لمحبي الطعام مجموعةً مختلفةً من المأكولاتِ الشهية التي يسيل لها اللعاب وترضي الأذواق. المدينة معروفةٌ بالحياة الليلية والأماكن الترفيهيةِ المفعمةِ بالحياة، نوادٍ شاطئية للاسترخاء، أو مشاهدِة أكثر سباقات الخيول إثارةً في العالم.

10- دعم متخصص للصناعة

يقدم تحالف دبي للمناقصات برئاسة فعالياتِ دبي للأعمال، منظمين متخصصين ومديري مؤتمرات مع باقاتِ عروضٍ فريدة تشمل حوافز وخصومات خاصة، وأسعارٍ مسبقةِ التفاوض، وبنودٍ وشروطٍ متسقة من الجهات المعنية في دبي.


ترجمة: عبد الرحمن تمراز
تدقيق: سمر عودة

المصدر