عشرة أشخاص ابتلعوا أشياء غريبة


من المحتمل أنها ليست فكرة جيدة أن تبتلع شيئًا غير الطعام أو الدواء، ولكن بالرغم من ذلك فقد رأى الأطباء حالات لأشخاص ابتلعوا أشكالًا وأنواعًا من الأشياء الغريبة، فمنهم من ابتلع بعض حاجيات المنزل مثل الولاعات وفرشاة الأسنان، بل منهم من ابتلع هاتفًا خلويًا كاملًا!

1- قلم

بعد رقوده لخمسٍ وعشرين عامًا في معدتها، تم الكشف عن هذا القلم أثناء زيارة المراة إلى طبيب؛ نظرًا لحالة الإسهال ونقص الوزن اللذان أصاباها، وبعد الفحوصات والتصوير المقطعي وجدو القلم، ثم اعترفت بأنها ابتلعته بالخطأ منذ خمس وعشرين سنة مضت!

2- مصباح إضاءة

أُسعِفت الفتاة ذات الخمسة عشر شهرًا إلى المشفى؛ بسبب صعوبة في التنفس، ولكن بعد فحص صدرها بالأشعة السينية، ظن الأطباء أنها من الممكن أنها قد ابتلعت أحد دبابيس الشعر، ولكن بعد التدقيق والفحص التنظيري من أنفها، تبين أنه دايود باعث للضوء (LED).

3- الأسنان الصناعية

ابتلع رجل من الهند يبلغ من العمر خمسًا وخمسين عامًا جزءًا من أسنانه الصناعية عندما كان يشخر أثناء نومه، لم يعرف الرجل ما ابتلعه إلا بعد مراجعته للطبيب بعد ثمانية أيام عندما أحس بوجع في الصدر وصعوبة في البلع.

4- متتبع للياقة

ابتلعت فتاة في كوريا الجنوبية تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا متتبعَ اللياقة الخاص بها بعد أن وضعته في فمها عندما كانت تسبح، وبعد ثلاثين ساعةً من انتظار الخروج التلقائي، إلا أنه لم يخرج وبقي في معدة الفتاة.

استطاع الاطباء استخراجه بواسطة أداة كماشة، ولكن المدهش في الأمر ان المتتبع ما يزال يعمل!

5- فرشاة أسنان

ابتلعت فتاة تبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا فرشاةَ أسنان، ثم ذهبت للطبيب لاستخراجها.

أوضح التقرير بانها ابتلعت فرشاة الأسنان عندما كانت تحاول ان تستفرغ عمدًا، تمكن الاطباء من استخراج الفرشاة التي طولها 8 إنشات (20 سنتيميتر)، واستعادت الفتاة عافيتها بسرعة.

6- سبونج بوب

تفاجأ الاطباء المعالجون لطفل عمره ستة عشر شهرًا بعد أن فحصوه بالأشعة السينية بشكلٍ لـ”سبونج بوب” ينظر إليهم في صورة الأشعة، تبين أن الطفل قد ابتلع أحد الألعاب الخاصة بأخته.

7- هاتف خلوي

ذهب أحد السجناء في إيرلندا يبلغ من العمر تسعًا وعشرين عامًا إلى غرفة الطوارئ بعد أن ابتلع هاتفًا خلويًا، وبعد الفحص السيني تبين أن الهاتف في معدته، وبما أن الهاتف لم يتحرك داخل جهازه الهضمي، فاضطر الأطباء إلى إجراء عملية جراحية لاستخراج الهاتف.

8- ولاعة

رجل آخر من كرواتيا، وجدوا في معدته ولاعة، والتي تواجدت هناك منذ سبعة عشر شهرًا، اعترف الرجل للأطباء أنه ابتلعها عمدًا أثناء استجوابه من قبل الشرطة في قضية تهريب مخدرات، قام الرجل بلف الولاعة بالسلوفان لحماية معدته من المواد الكيميائية الضارة، ونجح الأطباء في استخراجها.

9- أداة حادة خاصة بطبيب الأسنان

طفل من الهند يبلغ من العمر أربع سنوات، قام بتحريك رأسه فجأةً مما أدى إلى ابتلاعه أداةً سنية حادة خاصة بتثبيت القناة الجذرية السنية، ويبدو أنه قام بابتلاع برغي صغير أيضا، بعد التصوير تبين انها استقرت في معدته، لم يكن الولد يشعر بالألم، مما جعل الاطباء في ينتظرون أن تخرج من تلقاء نفسها، وبعد 41 ساعة كان ذلك.

10- دبوس شعر

لا يبدو دبوس الشعر خطيرًا، خاصة إذا كنتَ طفلًا رضيعًا ترى كل شيء تستطيع إمساكه مناسبًا لفمك، ابتلع طفل من المملكة العربية السعودية عمره أربع سنوات دبوسًا للشعر؛ مما تسبب له برحلة إلى المستشفى، بعد القيام بالتحاليل تبين أن الولد ابتلعه منذ عدة أشهر قبل زيارته للمشفى، كانت الفترة طويلة كفاية لتجعله يصدأ ويملك حوافَ حادة، الأمر الذي تسبب في ثَقْب أمعائه مع جزء من الكلية.

تمت إزالة الدبوس بعملية جراحية ناجحة، وتعافى الصبي بسرعة.


  • ترجمة: تمّام قطيش
  • تدقيق: عبد الله البيلي
  • تحرير: طارق الشعر
  • المصدر