ست شخصيات معروفة تستنكر قرار تسجيل المسلمين في الولايات المتحدة الامريكية

ست شخصيات معروفة تستنكر قرار تسجيل المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية


 

تضامن الكثير من المشاهير مع الأقليات الموجودة في الولايات المتحدة منذ وصول دونالد ترامب إلى سدة الحكم، وبالأخص عندما تحدث ترامب عن فكرة تسجيل المسلمين في الولايات المتحدة وهو الأمر الذي أغضب الكثيرين. في هذا المقال قائمة بست شخصيات معروفة وقفت بالمرصاد لهذه القرارات.

1- أليشا كييز-Alicia Keys:

image002

أثناء المسيرة النسائية ألقت المغنية أليشا كييز خطابًا وأغنيات تتحدث فيها عن حقوق النساء والتمييز والعنصرية، وفي جزءٍ من خطابها قالت كييز “لا كره لا تعصب أعمى ولا تسجيل للمسلمين”.

 

2- ماييم بياليك-Mayim Bialik:

image004

الممثلة ماييم بياليك المعروفة لدورها الذي لعبته في مسلسل “The Big Bang Theory” قالت في تغريدةٍ لها أنّها ستقوم بتسجيل نفسها كمسلمة إذا قامت الحكومة الأمريكية باتخاذ هذه الخطوة فعلاً وذلك دعمًا منها للمسلمين في الولايات المتحدة.

 

3- كاتي بيري-Katy Perry:

image006

تُساعد المغنية كاتي بيري حاليًا في تمويل حملةٍ لمنع تسجيل المسلمين وتستخدم شهرتها لنشر الوعي عن هذا الأمر. تتضمن الحملة فيديو يحكي عن سجن المواطنين من أصول يابانية في الولايات المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

4- ماديلين آلبرايت-Madeleine Albright:

image008

تعهّدت وزيرة الخارجية السابقة ماديلين آلبرايت أنها ستسجّل نفسها كمسلمة إذا قامت حكومة ترامب بتسجيل المسلمين في قاعدة بيانات منفردة، وقالت الوزيرة آلبرايت في تغريدة أنها نشأت كمسيحية كاثوليكية ثم تحولت إلى الكنيسة الأسقفية واكتشفت لاحقًا أنّ عائلتها كانت في الأصل يهودية. وُلدت آلبرايت في براغ وفرّت من نظام هتلر أثناء طفولتها وكانت آلبرايت أول امرأة تشغل منصب وزيرة الخارجية أمريكية.

 

5- جلوريا ستاينم-Gloria Steinem:

image010

تحدثت الحقوقية النسائية جلوريا ستاينم أثناء الوقفة النسائية التي أُقيمت في واشنطن، وقالت إنه في حال قامت حكومة ترامب بتسجيل المسلمين في قاعدة بيانات منفردة فسيقوم كلّ الأمريكان بتسجيل أنفسهم كمسلمين، ولا يجب على الحكومة أن تقوم بتفرقتنا.

 

6- تريفور نواه-Trevor Noah:

image012

مقدم برنامج “The Daily Show” الشهير كان واضحًا في موقفه لتسجيل المسلمين في حلقةٍ أُذيعت في نوفمبر، وقال أنّ على الجميع الوقوف صفًا واحدًا مع المسلمين الذين يستهدفهم ترامب كما قال أنّ الجميع سيسجّلون أنفسهم كمسلمين إذا أقدمت حكومة ترامب على هذه الخطوة.


مترجمة: ميرا المهدي
تدقيق: جعفر الجزيري

المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.