ستة عشر ممثلًا وممثلة لم تكن تعرف أنهم لعبوا أدوارًا في سلسلة هاري بوتر

عندما نذكر سلسلة أفلام هاري بوتر يتبادر إلى أذهان الجميع الثلاثيّ الذي ظهر في كل أفلام السلسلة وهم دانيل رادكليف وإيما واتسون وروبرت جرينت، ولكنّ نجاح هذه السلسلة شارك فيه العديد من الممثلين الذين ظهروا في مختلف الأجزاء.

وفي هذا المقال سنعرض لكم ستة عشر ممثلًا تألقوا في هذه السلسلة.

1- الممثل ألفرد إينوك الذي لعب دور دين توماس في السلسة، يتألّق اليوم في دور طالب الحقوق ويس جيبينز في مسلسل “how to get away with murder”.

 

2- الممثلة سكارلت بايرن التي لعبت دور الطالبة بانسي باركنسون، والتي كانت صديقة دراكو مالفوي من بيت سليثرن، تظهر اليوم في عدة مسلسلات منها “The Vampire Diaries” و”Mary+Jane”.

 

3- الممثل فيرن تروير هو الأول من بين مُمثلَين لعبا دور القزم “جريبهوك” في سلسلة هاري بوتر، ولكنه معروف مسبقًا بشخصيته “Mini-Me” التي لعبها في فيلم أوستن باورز.

 

 

4- الممثل جون كليس الذي ظهر في شخصية الشبح “Nearly Headless Nick” في هاري بوتر هو ممثل كوميديّ معروف بأعماله الكثيرة وأهمها “Monty Python”.

 

5- لوك يونجبلود الذي ظهر في الغرفة المشتركة لبيت جريفندور في سلسلة أفلام هاري بوتر، ويعرفه الكثيرون من دوره الذي لعبه في السلسلة “Magnitude”.

 

6- قام الممثل فرانك ديلاين بالظهور في السلسلة في دور “Tom Riddle” عندما كان صغيرًا والذي سيكبر لاحقًا ليصبح أكثر السحرة شرًّا والمعروف ب”Lord Voldemort”.

يُعرف الممثل اليوم بدوره في “Fear The Walking Dead” والذي يقوم فيه بلعب شخصية نيك كلارك.

 

 

7- الممثلة جوليان هيو ظهرت لوهلة في جزء من سلسلة أفلام هاري بوتر “Harry Potter and the Sorcerer’s Stone”، ولكنها اليوم تتمتع بنجاح ساحق في برنامج “Dancing With The Stars”، كما أنها تظهر بشخصية ساندي في مسلسل “Grease Live”.

 

8- ظهر أخو الممثلة جوليان الممثل ديريك كطالب في بيت رايفنكلو وهو يمسك ببومة في يده أثناء عودته إلى منزله في عيد الميلاد المجيد في نفس الجزء الذي ظهرت فيه أخته.

ويظهر اليوم في برنامج “Dancing With The Stars”، كما أنه أخذ دور البطولة في “Hairspray Live” بشخصية كورني كولينز.

 

9- قد تتذكر الممثل ذو الشعر الأحمر دومنال جليسون كالأخ الأكبر لرونالد ويسلي بشخصية بيل ويسلي، وقد ظهر الممثل بعدها في عدة أفلام معروفة مثل “Ex Machina” و “Star Wars: The Force Awakens”.

 

 

10- كان الممثل فريدي ستروما يلعب دورًا يمتاز بالشقاوة في شخصية كورماك ماكلاجن، وفي 2012 ظهر بشخصية لوك في “Pitch Perfect”، كما أنه يقوم اليوم بلعب دور شخصية آدم كورمويل في “UnReal”.

 

11- ظهرت ميشيل فايرلي في دورٍ صغير كأمّ الساحرة الصغيرة هيرمويني جرينجر في الجزء “Harry Potter and the Deathly Hallows”، ولكنها اليوم معروفة لدورها بشخصية كاتلين ستارك في مسلسل “Game of Thrones”.

 

12- وقعت الممثلة ناتاليا تينا في حبّ شخصية الذئب المتحول تونكس في سلسلة أفلام هاري بوتر، ولكنها اليوم معروفة أيضًا بشخصية أوشا في “Game Of Thrones”.

 

 

13- لعب الممثل وارويك دافيس شخصيّتين في سلسلة هاري بوتر وهما القزم جريبهوك والبروفيسور فليتويك، وفي عام 2016 لعب أكثر من دور في أجزاء مختلفة لأفلام “Star Wars”.

 

14- كان الممثل جوني جرينوود يُمثل شخصية لاعب الجيتار الرئيسي في فرقة “Weird Sisters” التي أحيت حفلًا في أحد أجزاء السلسلة، وهو في الحقيقة عضو في فرقة راديوهيد الغنائية.

 

15- في سلسلة هاري بوتر ظهر دايفيد تنانت في شخصية بارتي كراوتش الابن، أما خارج السلسلة فهو معروف بأدواره في عدة برامج مثل “Doctor Who” و “Jessica Jones”.

 

 

16- لعبت فيونا شو دور خالة هاري بوتر في السلسلة، وهي التي كانت تجعله ينام في دولاب تحت سُلّم البيت. في 2011 لعبت دورًا مهمًّا في مسلسل “True Blood”.


  • ترجمة: ميرا المهدي
  • تدقيق: محمد الحجي
  • تحرير: طارق الشعر
  • المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.