سبع طرق سهلة ل شحن الايفون في اسرع وقت ممكن

سبع طُرق سهلة لشحنِ الآيفون في أسرعِ وقتٍ مُمكن


بطاريّة الآيفون الخاص بكَ في حالةٍ جيدة غالباً ولكنّ هذا لا يعني أنك تستغل البطاريّة بأفضلِ شكلٍ مُمكن. إذا كُنتَ تشعر أنَّ شحن البطاريّة يأخذُ وقتاً طويلاً فقد قُمنا بتجميعِ بعضِ الطُرق التي ستُساعدكَ على شحنِ الآيفون في وقتٍ أقلّ.

1- لا تستخدم الكومبيوتر:

dont-use-your-computer

إذا كُنت ممن يهتمونَ بشحنِ البطاريّة في أسرعِ وقتٍ مُمكن فإنَّ استخدام شاحن الحائط أو بطاريّةً خارجيّة بدلاً من منفذ USB الموجود في الكومبيوتر المحمول سيسمح بانتقال كميّةِ أكبر من الأمبير إلى الآيفون في وقتٍ أقلّ. قد يكون هذا الأمر غيرُ مُلائم في كثيرٍ من الأحيان ولكنّهُ بالتأكيد الطريق الأسرع.

2- استخدم شاحناً آخر:

grab-a-different-charger

قد تكون سمِعتَ من قبل أنّ الشاحن الوحيد المُلائم للآيفون هو الشاحن المُرفق في العُلبة ولكنّ هذا الأمر غيرُ صحيح، ففي حين أنّ هُناك الكثير من الأنواع الرديئة التي تُباع في الأسواق إلّا أنَّ بعض الشرِكات المعروفة مثل أنكر-Anker ينصَح بها الكثيرون وهو بالتأكيد أفضلُ بكثير من الشاحن الذي يأتي مع الآيفون.

الأمر كُله يعتمد على التيّار الذي يصل إلى الآيفون فالشاحن الذي يأتي معَ الآيفون يحمل أمبير واحد فقط في حينَ أنَّ الآيفون قادر على استقبال ٢.١ أمبير وشاحن كأنكر بتكلفة أحد عشر دولاراً بإمكانهِ أن يقوم بشحنِ الآيفون بطريقةٍ أسرع، وإذا كُنت تمتلك الأيباد فإنَّ استخدام الشاحن الخاص بهِ قد يُمكنكَ من شحنِ الآيفون بطريقةِ أسرعَ أيضاً.

3- أزل هذهِ الحافظة:

maybe-remove-that-case

بعبارةٍ أُخرى ابقِ الجوال بارداً، فإنَّ بطاريّة الليثيوم-أيون حسّاسة جداً ولا تتوائم جيداً مع الحرارة التي تقوم بعض الحافظات الضيقة بحبسها أثناءَ الشحن. تنصح أبل-Apple مُستخدمي الآيفون بإبقاء البطاريّة في درجة حرارة الغُرفة أثناءَ الشحن وهي الطريقة التي ستُساعدكَ في الحصول على أفضلِ النتائج على المدى الطويل.

4- أزل بعض الحِمل من على عاتق الآيفون:

take-some-of-the-weight-off-your-phones-shoulders

في حين أنَّ هذهِ النصيحة لا تتعلق بشحنِ الآيفون إلا أنَّ الانتباه للتطبيقات التي تستهلك الكثير من شحنِ الآيفون سيُساعدكَ في إطالةِ عُمر البطاريّة. بإمكانِكَ أن تُطفىء الشاشة أو تُقلل من سطوع الشاشة أو تُطفىء تنبيهات الدفع للتطبيقات غيرِ المُهمة أو تحميل الأغاني والفيديوهات بدلاً من الاستماع إليها على الإنترنت وبإمكانكَ أيضاً أن تُغلق خدمة الموقع وخدمات الإنترنت إذا كُنتَ لا تحتاجها، كلُّ هذهِ الأشياء ستُساعد في إطالةِ عُمر البطاريّة.

لا تحتاج إلى أن تتمادى في هذهِ الخطوات فالكثير من التطبيقات صُممت لتعمل بكفاءة معَ البلوتوث والجي بي اس والواي فاي كما أنكَ لا تود عرقلة أدوات الآيفون المُساعدة ولكن في نفسِ الوقت لا ينبغي عليكَ أيضاً أن تستخدمَ كلّ أدوات الآيفون في آنٍ واحد.

5- قُم بتشغيلِ وضع الطيران إذا كُنتَ مشغولاً:

turn-on-airplane-mode-if-youre-really-in-a-bind

إذا كانَ كلُّ ما سبق غيرُ كافٍ فبإمكانكَ أن تحصل على شحن أكثرَ بقليل عن طريقِ تشغيل وضع الطيران وهو الوضع المخصص للطائرات بحيثُ يمنع هذا الوضع أيّ إشارات للراديو كالواي فاي والبلوتوث والإنترنت. عندما تقوم بشحنِ الجوال في هذا الوضع فإنكَ ستوفر القليل منَ الوقت ولكن هذا أيضاً يعتمد على المُدّة التي تقوم فيها بشحنِ الجوال.

العيب الوحيد في هذا الوضع هو أنك تقومُ بعزلِ نفسكَ عن العالم فلا مُكالمات أو رسائل وهو ما يُخالف تماماً الهدف الأساسي من الجوال، ولكن إذا كُنت في حاجةٍ ماسّة إلى شحنِ الجوال في أقل وقتٍ ممكن فبإمكانكَ اللجوء إلى هذا الوضع.

قامت شركة أبل-Apple بتقليد هذا الوضع ولكن بشكلٍ مُختلف عن طريقِ اختراع وضعُ يُسمى “Low power mode” في IOS 9 بحيثُ يعمل الجهاز بنفسِ الشكل ولكن بكفاءةِ أقلّ.

6- لا تقلق بشأنِ الشحنِ اللاسلكيّ:

dont-worry-about-wireless-charging

ألقينا نظرةً مؤخراً على حافظةِ البطاريّة اللاسلكيّة Mophie Juice Pack Wireless والتي تُقدم حلّاً رائعاً لشحنِ الآيفون لاسلكيّاً وهو مُنتج نودُّ من أبل-Apple أنّ تطرحهُ في الأسواق كما فعلت الكثير من شرِكات الأندرويد-Android. ولكن علينا أن نقول أنَّ هذهِ الحافظات تستغرقُ وقتاً أطولَ في شحنِ الجوال حيثُ أننا اكتشفنا أنَّ هذهِ الحافظات تستغرقَ ساعةً أطولَ لتصلَ إلى نفسِ النقطة التي يصل إليها الشاحن العادي، فإذا لم تكن في عجلةٍ من أمرك فهذهِ الحافظات رائعة (كما أنكَ غالباً لا تقرأ هذا المقال الآن إن كنت كذلك!).

7- تمنى أن تُصدرَ أبل-Apple حلّاً للشحنِ السريع في إصدارات الآيفون القادمة:

hope-really-hard-that-apple-has-a-faster-charging-solution-with-the-next-iphone

هوَ ليس بالنصيحةِ المُفيدة ولكن إذا كانت أبل لا تنوي أن تطرحَ الآيفون ببطاريّة أكبر وهو الأمرُ التي تُشير إليهِ كلّ العلامات فإننا نتمنى من أبل أن تُنفذ فكرة الشحن السريع-Turbo charging وهو ما نفذتهُ الكثير من شركات الأندرويد ومِثال ذلك شاحن Qualcomm’s Quick، وبهذهِ الطريقة لا يتوجب عليكَ أن تكونَ ماكراً لتُطيلَ من عُمر البطاريّة.


المترجم: ميرا المهدي
المصدر


 

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.