سبع طرق توضح كيف يمكن للتمارين أن تجعل حياتك أكثر روعة

man-smiling-while-lifting-weights

سبع طرق توضح كيف يمكن للتمارين أن تجعل حياتك أكثر روعة


إن معظم الأشخاص يمارسون التمارين البدنية باختلاف أنواعها وذلك لتغيير شكل جسدهم سواءًا لخسارة الدهون أو بناء العضلات، إن أكثر ما يرغب به الأشخاص عند أدائهم للتمارين هو الحصول على جسمٍ جذاب وصحةٍ أفضل، يعتبر ذلك صحيحًا بالتأكيد ولكن ذلك ليس كل شيء.
كيف يمكن للتمارين أن تساعدكِ في عيش حياة أكثر روعة؟ كيف يمكن لما تفعلينه في النادي الرياضي أن ينعكس على مختلف جوانب حياتك وأن يحسّنها؟ إليك هذه الطرق السبعة

1- تحمل القوة تأثيرًا أكبر:

sofa1

أن تكوني قويةً بدنيًا فذلك سيؤثر إيجابًا على نشاطاتك الأخرى إن لم يكن على كامل حياتك، بغض النظر عن نوع الرياضة أو النشاط الترفيهي الذي تمارسينه فإنكِ سوف تلاحظين تحسنًا في أدائك، وكذلك الأمر فإن مهامك اليومية سوف تصبح أكثر سهولةً كما لو أنكِ تلعبين مع أطفالك وأحفادك أو الكلب الخاص بك إذا كنتِ من مربّي الكلاب البوليسية، وللبالغين الأكبر سنًا فإنها ستساعدهم على عيش حياتهم بشكل مستقل وتقلل من خطر سقوطهم.
خلاصة القول؛ أن تصبحي أقوى يمكنه ببساطة أن يجعل حياتك أكثر روعة.

ملاحظة: يمكنك ممارسة تمارين زيادة القوة بعدةِ طرقٍ باستخدام أوزانٍ حرةٍ أو أوزانِ بناء الأجسام (الدامبل) وحتى تمارين الوزن، حيث هنالك أكثر من طريقة لتصبحي قويةً.

2- زيادة الثقة بالنفس وتحسين شكل الجسم:

self-confidence-768x512

كيف يمكن لذلك أن يجعلك تعيشين حياةً أكثر روعة؟ سوف نواجه العالم بجرأةٍ ونستقبل فرصه غير المحدودة، أو على الأقل سوف نصبح أكثر استعدادًا لفعل ذلك مما كنا عليه، وقد قمت -كاتبة المقال Nia Shanks- بتجربته شخصيًا بشكلٍ عمليٍ على كل المتدربات اللواتي قد عملت معهن، فقد بدأن يثقن أكثر بأنفسهن وبدأن يقمن بأشياء كن يعتقدن سابقًا بعدم فعاليتها، أصبحن يستغللن فرصًا أكثر..
عندما تصبحين أقوى وتشعرين بأنك أفضل سوف تصبحين أكثر ثقة بنفسك.

3- هدم القيود المفروضة ذاتيًا:

complete-mind-training-dot-com

إن للتدريب طريقةً في جعلك تدركين- يا للروعة، لم أكن أعلم بأنني قادرةٌ على فعل ذلك.
أجل؛ فأنتِ أقوى مما تعتقدين، وتمارين زيادة القوة سوف تُظهر لك الأشياء المذهلة التي باستطاعةِ جسدك أن يقوم بها، سوف ينتهي بك المطاف برغبةٍ في “الأكثر” بدلًا من “الأقل” – كأن تحاولي تنفيذ عدد التمارين المطلوبة ولكنك تخدعين نفسك بقولك سوف أتناول طعامًا أقل…. -.

4- تعزيز قوة الإرادة:

willpower

أوضحت عدة دراساتٍ بأن قوة الإرادة معديةٌ بشكلٍ أساسي، فعندما تعززين قوة إرادتك في مجال ما -إجراء تمارين القوة 3 مراتٍ أسبوعيًا بشكلٍ ثابت على سبيل المثال- فإن قوة الإرادة تلك سوف تنتقل إلى مجالاتٍ أخرى في حياتك، وذلك يوضح لماذا يصبح الأشخاص الذين يمارسون التمرينات بانتظام متحفزين للحصول على الموارد المالية والعكس بالعكس.
وأظهرت أبحاثٌ أخرى بأن قوة الإرادة كالعضلات تمامًا؛ حيث يمكنك زيادتها وجعلها أقوى، لذلك لا تشعري بالدهشة عندما تتخذين خياراتٍ أفضل في مجالاتٍ أخرى من حياتك عند ممارستك التمارين بانتظام.

5- زيادة القوة البدنية وقدرة التحمل:

one-trip-max

عندما تحاولين في كل مرةٍ حملَ جميع البضائع التي اشتريتها من البقالة بنقلةٍ واحدةٍ إلى سيارتك فأنت على علمٍ بسهولةِ فعل ذلك على نقلتين، ولكنك عنيدةٌ وتريدين فعلها بنقلةٍ واحدةٍ. فماذا ستفعلين إذا بدأت يداكِ بالارتجاف بشكلٍ لا تستطيعين التحكم به وذلك عند محاولتك وضع المفتاح في ثقب الباب لفتحه، سيستغرق ذلك منك 15 ثانية إضافيةً لوضعه في مكانه الصحيح ولكن على الأقل ستنجحين بفعلها بنقلة واحدة.
إن تمارينَ القوةِ تعزّز من قوةِ تحملكِ بحيث تستطيعين نقلَ تلك الأمتعةِ بنقلةٍ واحدةٍ بسهولة وفخر.

6- تجعلك التمارين تسألين نفسك ما الذي أستطيع فعله أيضًا؟

4

إن تمارين القوة تعزز وتطلق العنان لقوتكِ الحقيقية، وبالاستمتاع بتلك القوة المذهلة فمن المرجح أن تجربي أشياء أخرى في حياتك وأن تصبحي قادرةً على المجازفة -بطريقة إيجابية-.
لقد رأيت مجموعات كثيرة من النساء يتغلبن على الخجل عندما يصبحن أقوى، يصبحن أكثر ثقةً في المواقف الاجتماعية، وأخريات وجدن الجرأة والثقة لطلب علاوة في العمل، وغيرهن حاولن أخيرًا فعل شيء ما كن يرغبن بفعله، في حين قام غيرهن بفعل أشياء كن قد افترضن بأنهن غير قادرات أو مؤهلات لفعلها.

7- تساعدك في التركيز على ما هو مهم في الحياة:

aaeaaqaaaaaaaaevaaaajdhkymflnzc4ltnmngytndk4zc05nmexlwezmziwntzmogq4zq

حسنًا، ربما ليس في البداية ولكن حتمًا مع مرور الوقت.
أن تقولي أنا أرغب أن أكون مثل ذلك الشخص وفي نهاية المطاف تصبحين نادمة لو أنك اتبعت حمية أقسى أو لو كانت عضلات معدتك بارزةً أكثر قليلًا وأن وركيك أكثر أناقة، بالطبع أن تحبي جسدك أمر مهم ولكنه ليس الأهم.
تمهلي قليلًا وخذي وقتك للتفكير كم من الأشياء المذهلة التي باستطاعة جسدك أن يقوم بها، إن كنت تتبعين بعض المبادئ الأساسية يجب عليك أن تكوني قويةً وأن تشعري بالروعة وأن تبني جسدًا يخدمك جيدًا.
ستصبحين قادرةً على تحديد الأهم، أن تقضي الوقت مع من تحبين وأن تصنعي ذكريات جميلة.

إن كنت حاليًا تمارسين التمارين ولم تختبري كامل الفوائد السبعة المذكورةَ آنفًا فربما أنتِ بحاجة لتغيير وجهة نظرك. تذكري بأن الصحة والرشاقة من شأنهما جعل حياتك أكثر روعة، من المفترض أن تجعلك أكثر قوة وأن تزيل التوتر الذي تشعرين به، فإذا لم تجدي ذلك إلى الآن فعليك أن تغيري طريقتك، عودي للأساسيات وسهلي من أساليبك بحيث تستفيدين من منافع التمارين بسرعة واتبعي إرشادات التغذية الواجبة. بحسب خبرتي إن لم يستطع الأشخاص الانتفاع من الفوائد السابقة فإما أن يكون أسلوب غذائهم ولياقتهم معقد للغاية أو أنهم ليسوا على دراية بما يتوجب عليهم فعله.

إعداد عبد الله الزوباني.
تدقيق: سمر عودة
المصدر

مهندس أهوى المطالعة والشعر وكرة القدم والشطرنج، أسعى لبناء أمة مشرقة بنور العلم. سعادتي في مشاركة الآخرين. حكمتي المفضلة " من خلا بالعلم لم توحشه خلوة، ومن أنس بالكتب لم تفته سلوة".