سبع اشياء مهمة لحلاقة الاماكن الحساسة بسهولة و أمان .

سبعُ أشياء مهمة لحلاقة الأماكن الحساسة بسهولة وأمان.


 

image002

لن تستطيع أن تشقَّ طريقك في غابةٍ مجهولة ما لم تضع استراتيجيةً لذلك، ولهذا السبب يجب أن ينطبق الشيء نفسه عندما تنظف أجزاء جسمك الخاصة. و هذا ما يحصل اذا ما ظهرت طبقة مشعثة من الشعر فوق أماكن حساسة، حيث أن أي خطأ مهما كان بسيطاً يمكن أن يسبب لك ألماً مبرحاً.
في الواقع، ارتفعت حوادث حلاقة شعر العانة التي أدت إلى إسعافٍ إلى غرفة الطوارئ خمسة أضعافٍ خلال ثمانية سنوات، حسب دراسة في مجلة Urology. وتضمنت تلك الإصابات أشياء مؤلمة كالجروح ، الطفح الجلدي و الخراجات.
لذا قبل أن تقوم بأزالة شعر العانة، اتبع هذه النصائح السبع التي تضمن لك إزالتها و تنظيفها بطريقةٍ رائعة:

 

1. لا تعدد مهام الأدوات الخاصة بك

image004

إذا كنت تحلق، فاستخدم مقصاً مخصصاً للشعر القصير والمجعد. وهذا يعني أنك يجب ألا تستخدم المقص الذي تقص به شعر رأسك أو حتى الخس في المطبخ لقص الشعر تحت حزامك.
يقول الدكتور أنتوني روسي، وهو أستاذٌ مساعدٌ في طب الأمراض الجلدية في كلية طب وايل كورنيل: “هناك بعض انواع من البكتيريا والخمائر التي تعيش في منطقة الفخذ، و التي لا يجب السماح لها بالانتقال إلى أجزاءٍ أخرى من الجسم”. فمن الممكن أن يسبب انتشار مثل تلك الفطريات بعض الإصابات مثل حكّةٍ و خشونةٍ أو سعفةٍ جلدية، لذا قبل البدء في القص، امسح أسفل المقص الخاص و افركه بالكحول، مع مسح يديك و المنطقة المراد إزالة الشعر منها، لأن هذا يساعد على خلق بيئةٍ مُعقمة، ويُقلل من انتشار تلك الأنواع من البكتريا و الفطريات.

 

2. تجهيز منطقة العمل

image006

ما يقرب من 50 في المئة من النساء يفضِّلن أن يكون الشريك إما كليا أو جزئيا خالٍ من الشعر، كما وجدت دراسةٌ في عام 2014 من جامعة إنديانا. فإذا كنت تريد أن تأخذ زمام المبادرة بنفسك، فإنه من المهم التمهيد إلى الطريق الصحيح.

يجب ألا تبدأ باستخدام ماكينة الحلاقة على “شُجيرتك الثمينة” مباشرةً، فإن ذلك لن يكون تجربةً مُمتعة، كما يقول الدكتور روسي. حيث قد يُسبب اجتزاز ذلك الشعر الجامح تهيجاً وحرقةً في الجلد والحكّة. وعندما تعلق تلك الشعرة الطويلة العنيدة على شفرة ماكينة الحلاقة الخاصة بك، فإن ذلك سيسبب ألماً شديداً.
“إذا كان الشعر طويلاً، يجب قصُّها أولاً باستخدام المقص” كما يقول الدكتور روسي. “وبما أن شعر العانة خشن وأكثر تجعداً، فإنه من الأسهل للشعرة أن تعود إلى داخل الجلد ويؤدي ذلك إلى شعرٍ غير نام”.
يجب قص الشعر الطويل بالمقص أولاً ، ولكن ليس إلى مستوى سطح الجلد بل ببعد 1/16 من الإنش، هذا سوف يسمح لك بالحفاظ على شعرك مشذب جيدا بسهولة مع المقص وتجنب الشعر الغير نام.

 

3. الترطيب والتدفئة

image008

حلق عانتك عندما تكون جافة هي فكرةٌ سيئة. بدلاً من ذلك، فإن تأجيل الحلاقة إلى بعد أن تأخذ حماماً ساخناً، يجعل من عملية الحلق أكثر سلاسة، وأقل خدشاً أو كشطاً للجلد، وهذا يعني أنك سوف تكون أقل عرضة للتسبب ببعض التشققات، حسب الدكتور روسي.
الحلاقة بعد الاستحمام مفيدة، لأن درجة الحرارة الدافئة تجعل بشرتك لينّة، وتُزيح الأوساخ والزيوت. بالإضافة إلى ذلك، فإن الماء يساعد بطبيعة الحال في تليين المنطقة ومنع الشعر من الانسحاب او الانجراف مع الشفرة، كما ذكر الدكتور روسي.

ان الترغية بالصابون العادي هي طريقةٌ تقليدية لن تساعد في قص الشعر، لذا فإنك تحتاج إلى استخدام جيل الحلاقة، لأنه أكثر ترطيباً. ابحث عن المواد الهلامية الخالية من الكحول التي تحتوي على خلاصة صبار الألوفيرا، كما يقول الدكتور روسي. حيث من الممكن لهذه المواد أن تُساعد على منع تهيُّج الأجزاء الحساسة.

 

4. الطريقة الصحيحة للحلاقة

image010

إذا كان هدفك هو الحلاقة على نحوٍ سلس للحصول على منطقةٍ ناعمة، فيجب أن تتم الحلاقة في اتجاه نمو الشعر، وليس عكسه، يقول الدكتور روسي. وهذا سوف يساعد على تجنب الشعر المزعج القصير النامِ في تلك المنطقة. هذه الطريقة أيضا أقل احتمالاً للتسبب بالتهيج أو التحسس، بما أن ماكينة حلاقتك لن تجر الشعر باتجاهٍ غير الاتجاه المعتاد عليه.

 

5. كن أكثر حذراً حول خصيتيك

image012

ليس من المستغرب أن استخدام شفرة الحلاقة حول خصيتيك يتطلب حذرأ أكبر. حيث أن كيس الصفن والقضيب على وجه الخصوص أكثر عرضةً للأذى بسبب وجود الكثير من طيات الجلد.
وقد ثبت أن تلك المناطق تحتوي كمياتٍ كبيرة من البكتيريا عند حلاقة أي منها، فحتى أقل جرح أو تمزُّق يمكن أن يتسبب بدخول البكتيريا، كما يقول الدكتور براين ستيكزنير، مدير معهد صحة الرجل في مجموعة المسالك البولية في جيرسي في أتلانتيك سيتي. وهذا يمكن أن يؤدي بسهولة إلى الهلل والخراجات، وشيءٌ ما يسمى “غرغرينا فورنييه”.(أنت لا تريد أن تعرف ما هو ذلك، صدقنا).
لذا يتوجب عليك أن تكون أكثر حذراً هناك. استخدام يدك غير المسيطرة لسحب جلدك وشده قبل أن تصل إلى تلك المنطقة بشفرة الحلاقة أو أدوات التشذيب أوالمقص، كما يقول الدكتور روسي. وهذا يقلل من احتمالية وقوع الأذى فيها، كما يمكن استخدام المرآة بوجود إضاءةٍ كافية لتجنب ذلك.

6. نظِّف الجروح

image014

حتى لو كنت غايةً في الحذر، فمن الممكن أن تتسبب لنفسك ببعض التشققات و الخدوش.
حيث كانت الجروح الناتجة عن حلاقة شعر العانة هي أكثر الإصابات التي أدت إلى إرسال المصابين إلى المستشفى، وفقاً لدراسةٍ من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو عام 2012.
فإذا زللت عن طريق الخطأ، فلا داعي للذعر. ” تأكد من تنظيف المنطقة جيدا بالصابون والماء الدافئ، وكذلك تعقيمها بالكحول”، كما يوصي الدكتور روسي. وإذا كنت تتعامل مع مجرد خدوش سطحية، فيجب الضغط بقطعةٍ رطبةٍ من ورق الحمام عليها، فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الخدش ووقف نزيفه. فالضغط على المنطقة النازفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة بدون تحريك الجرح ممكن أن يوقف حالة النزيف الطفيفة هذه.
إذا لم يتوقف النزيف بعد 15 دقيقة، أو إذا خرج الدم بغزارة، اتصل بطبيبك فقد يتطلب الجرح العميق إلى الغُرز لإغلاقه.

7. الانتهاء من العمل مع مرطب

image016

من الشائع أن يظهر تهيج أو شعورٌ بـ” لا بد أن أحكّه الآن” بعد الحلاقة.
“ينجم هذا عن حساسية الجلد في تلك المنطقة، فضلاً عن الطبيعة المنحنية لبصيلات الشعر” كما يوضح الدكتور روسي.
يمكنك منع هذا الشعور الشائك بجرعةٍ جيدة من مُرطب ما بعد الحلاقة. ابحث عن محلولٍ مهدئ يحتوي على خلاصة الصبار أو الكافور، وهذا سوف يساعد على التقليل من الحكة وتخفيف التهيج. ولكن إذا استمرت هذه المشاكل لعدة أيام أو أكثر، قد يكون لديك التهاب الأجربة الشعرية، أو ربما التهاب المسام أو عدوى بكتيرية أو فطرية. لذا فلا بد من زيارة طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكنه معرفة حالتك ووصف العلاجات الممكنة مثل الستيروئيدات أو الكريمات المضادة للبكتريا.


ترجمة : نورا برهان الدين
تدقيق: صائب اسماعيل
المصدر

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.