سبعة تطبيقات مفيدة لمحبي الافلام

لقد مكّنتنا التكنولوجيا من أن نفعل كل شيء تقريبًا بمساعدة الهواتف الذكية. من دفع الفواتير حتى المواعدة. وقد أصبح من الممكن الآن أن تشاهد أفلامك المفضلة على الشاشة الصغيرة.

وحيث أن لا شيء يقارن بمشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة أو في منزلك فمن المؤكد أنه ليس من السيء عرض الأفلام على هاتفك.

فكر في الملل الذي يصيبك عند الذهاب يوميًا إلى العمل. الآن تستطيع أن تستمتع بمشاهدة الأفلام في طريقك قبل أن تصل إلى وجهتك.

1- Flipps

بعض المحتويات الموجودة على الإنترنت يمكن اكتشافها من خلال هواتفنا. بواسطة تطبيق (Flipps) يمكنك مشاهدة أفلامك المفضلة، الموسيقى والأخبار على هاتفك دون الحاجة لتوصيل أي أسلاك أو أي وسيلة إعلامية.

يستطيع Flipps أن يوصل هاتفك أو جهازك اللوحي بالتلفاز حيث تستطيع أن تستمتع بالعرض على شاشتك الكبيرة. عليك فقط أن تتأكد أن هاتفك وتلفازك متصلان بنفس شبكة (Wi-Fi).
سيبحث التطبيق تلقائيًا عن الأجهزة المتصلة بالشبكة ويستخدم هاتفك لبث العرض على تلفازك. بواسطة هذا التطبيق تستطيع أيضًا أن تستخدم هاتفك كجهاز تحكم عن بُعد (remote control) لضبط الصوت والصورة.

تطبيق Flipps متاح على (iTunes & Google Play).

2- IMDB Movies and TV

اكتشف أفضل وأكثر الأفلام تقييمًا في أكبر مجموعة من الأفلام والعروض التلفزيونية في العالم، كما أنّ IMDB يقدم مجموعة كبيرة من النقد والتعليقات، إعلانات الأفلام، الفيديوهات وأخبار المشاهير المشاركين في كل فيلم.

يمكنك أيضًا أن تنشئ حسابًا خاصًا بك على التطبيق لتقوم بتقييم الأفلام التي شاهدتها وتتابع الفنانين لتستقبل إشعارات عن أفلامهم الجديدة، أخبارهم والمزيد.

تطبيق IMDB متاح على (iTunes & Google Play).

3- TodoMovies 4

قم بترتيب وإنشاء مجلة أفلامك الخاصة مع تطبيق TodoMovies 4. هذا التطبيق يتيح لمستخدميه ترتيب الأفلام في أقسام مثل “أود مشاهدته” أو “تمت مشاهدته” كما يتيح لهم استكشاف أفلام جديدة عن طريق تحديث المجموعة التي يحتويها عند إطلاق أفلام جديدة.

TodoMovies 4 يوفر أيضًا مشاهد إضافية، ملفات الممثلين والإشعارات عن طريق تطبيق على ساعة Apple ليعطيك تجربة مع الأفلام لم تعشها من قبل.

تطبيق TodoMovies 4 متاح على iTunes.

4- Flixter

Flixter هو موقع تواصل اجتماعي عن الأفلام، يُتيح للمستخدمين اكتشاف ومعرفة أفلام جديدة، ولقاء أشخاص لديهم أذواق مشابهة في الأفلام. في فبراير عام 2012 تعاونت شركة (Fandango) مع تطبيق Flixter. هذه الشركة تقوم ببيع تذاكر الأفلام فيقوم التطبيق بالتعاون مع الشركة بمساعدة الناس على الحصول على التذاكر ومواعيد العرض القريبة من مناطقهم.

تطبيق Flixter متاح على (iTunes & Google Play).

5- Showbox

هل تعبت من دفع الاشتراكات لكي تشاهد الأفلام والعروض المفضلة لديك؟

Showbox هو تطبيق عرض أفلام والذي يتيح لك تصفح وتحميل الأفلام من المجموعة المتاحة لديهم بالمجان.

وكتطبيق أفلام ذكي فإنه مفضل بين الكثير من محبي الأفلام ومستخدمي الهواتف الذكية. فهو يسمح للمستخدمين أن يتصلوا بالخادم (server) ليتأكدوا أن الملفات التي قاموا بتحميلها آمنة وخالية من الفيروسات.

كالعديد من تطبيقات الهاتف فإن Showbox يتطلب إذنًا للوصول للمحتوى على هاتفك. فهذا يساعد التطبيق على أن يعرف إذا كان هاتفك متوافقًا معه أم لا ثم يقوم باقتراح الأفلام والعروض طبقًا لما هو شائع في موقعك.

6- Viewster

الأفلام، المسلسلات التلفزيونية والأنمي، Viewster يمتلكها جميعًا. فهو موقع عرض أفلام يتيح لمستخدميه مشاهدة أفلام مجانية على هواتفهم الذكية. فهو يحتوي على مجموعة من أفضل الأفلام الكلاسيكية، عروض الأنمي والمسلسلات، مما يجعله واحدًا من أفضل التطبيقات لمحبي الأفلام حول العالم.

ميزة أخرى في هذا التطبيق هي أنك لا تحتاج للتسجيل فيه وإنشاء حساب أو دفع أي مصاريف. هذا التطبيق يقدم لك وصولًا سريعًا لكل أنواع المحتوى الكامل من هاتفك.

7- Guess The Movie (توقع الفيلم)

هل تحب ألعاب التخمين؟ إذًا يجب عليك أن تجرب تخمين الأفلام من خلال أعمال فنية في أضيق الحدود من خلال تطبيق Guess The Movie. هذا التطبيق يحتوي على 20 مستوىً من ألغاز الصور المسلية والتى عليك أن تخمن من خلالها الفيلم بناءً على الصورة أو الشعار المقدم لك.

يحتوي الاختبار على بعضٍ من أكثر الأفلام شيوعًا في مختلف الأقسام مثل الخيال العلمي، الكوميديا، الدراما والرسوم المتحركة.

تطبيق Guess The Movie متاح على (iTunes & Google Play).


ترجمة: ديفيد فرج
تدقيق: جعفر الجزيري

المصدر

إعداد ديفيد فرج

ديفيد فرج

طالب بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا .. عاشق للفيزياء وعلوم الكون .. مهتم بالتاريخ وخاصة التاريخ المصري الفرعوني .. محب للموسيقي والفنون ومطلع علي الآداب .. متطوع كعضو (Fundraising) في Enactus zewail city