قائمة بسبعة أطعمة خفيفة مرتبة حسب ضررها بالصحة

لا يوجد مشكلة في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، ما دمت تختار الأطعمة المفيدة، غير الضارة، لكن لسوء الحظ، فالعديد من الوجبات الخفيفة المشهورة ذات الطعم الشهي لا تحتوي على قيمة غذائية عالية.

لذا حددت خبيرة التغذية “كيم لارسون”، المتحدثة بإسم أكاديمية التغذية والغذائيات، بعض الأطعمة الخفيفة المفيدة والضارة، وفي هذا المقال نعرض منهم سبعة أطعمة، مرتبة من الأفضل إلى الأسوأ.

7- خليط المكسرات.

خليط المكسرات هي وجبة خفيفة متكاملة ذات قيمة غذائية عالية، خاصةً عند إضافتها إلى حبوب الإفطار، مع الفواكه المجففة.

6- الفواكه المجمدة (المصنوعة من الفواكه الكاملة).

حسب ما قالته “لارسون”: “هذا النوع من الوجبات الخفيفة التي لا تضاف إليها المحليات الصناعية، خيار أفضل من المثلجات في فصل الصيف”.

5- اللبن المنكه.

تقول “لارسون”: “هذه ليست أفضل منتجات الألبان بسبب السكر المضاف والنكهات الصناعية المختلفة، لكنها ليست الأسوأ”.

4- الوجبات المجمدة (لفائف البيتزا، والسندوتشات السريعة).

“هذا النوع من الوجبات يكون مليء بالصوديوم، وغالبًا ما تكون مليئة بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية أيضًا”، وفقًا لما قالته “لارسون”.

3- منتجات المخابز والمعجنات.

حسب “لارسون”: “هذه المنتجات تكون خالية من الألياف، لأن المنتجات المستخدمة يكون معاد تكريرها عدة مرات، كما تكون غنية بالسعرات الحرارية”.

2- الجرانولا، وحبوب الإفطار Corn flakes.

أغلب هذه المنتجات تكون مصنوعة من الحلوى مع القليل من المواد الغذائية، وغنية بالمحليات الصناعية والدهون المشبعة.

1- رقائق البطاطس، والمملحات.

حسب ما قالته “لارسون”: “هذه المنتجات تكون معبأة بالصوديوم، والدهون، والسعرات الحرارية، وأغلبها ذات قيمة غذائية معدومة، ومن دون ألياف بسبب مرورها بالعديد من مراحل الإنتاج”.

وأنهت “لارسون” كلامها بأنه يجب النظر إلى تلك الوجبات الغير صحية، على أنها منتج للاستهلاك بين الحين والآخر، ويفضل عدم استهلاكها.


  • ترجمة: فضل السليم.
  • تدقيق: إسراء زين الدين.
  • المصدر

مهتم ب كرة القدم،العلوم،Marvel ، DC comics،انسان طموح و بحب الثقافات لكن دون العادات والتقاليد،متبع للمنطق اكثر من اي شيء آخر.