سبعة أسئلةٍ تكشفُ لك الكثيرَ في موعدِك الأول

لا يجب أن يتخذَ لقاؤك الغرامي الأول منحًا جديًا كمقابلة عمل او كاستجواب عن الأمور المفضلة وغير المفضلة، تفاصيل العائلة والعلاقات المثالية، فذلك يُعدُّ بدايةٌ سيئةٌ للقاء.

لكن إن كنت قلقًا من أن تنفدَ منك الكلمات، أو أن يكون اللقاء مملًا ورتيبًا بإعطاء إجاباتٍ مستهلكةٍ، فقد حللنا لك المشكلة!

لقد جلبنا لك من موقعي Quora و Reddit ومن مصادرٍ أخرى بعض الأسئلةِ الذكيّة التي تُفيدك في موعدك الغرامي الأول لتكشفَ لك المزيد عن الشخص الذي ستقابله، ننوه مرةً أخرى أنّه من الأفضل ألّا تطرحَ الأسئلة بطريقةٍ سريعةٍ وبشكلٍ متتالٍ، بل ضع أسئلتك بيدك واستخدمها حين تريد إنعاش المحادثةِ بينكما، كما عليك أن تُحضِّر إجابتَك لنفس الأسئلة!

1- كيف هي أيامك العادية ؟

تقول المدوِّنة السلوكيّة فانيسا فان إدواردز في مدوَّنَتِها علم الناس: “إنّ هذا السؤال هو بديلٌ أفضل من سؤالك ماذا تفعل عادةً ؟”وأضافت:”يمكنك اكتشاف إذا ما كان نشيطًا وينهض باكرًا أو كيف يقضي يومه وسيخبرك مع الكلام عن مهنته التي لن تكن بحاجةٍ للسؤالِ عنها”.

2- هل ساورتك شكوك حول خيارتك المهنية في ما إذا كانت صحيحة؟ كيف تعاملت مع هذه الشكوك؟

كتب نايك نيلسون على Quora، هذا السؤال كبديلٍ جيد لـ “لماذا اخترت وظيفتك الحالية ؟” من المرجح أن تكون الإجابةَ أطولَ وأكثرَ دقةً.

3- كيف التقيتَ بصديقِك المفضل، وكيف أصبحتما صديقين؟

هذا السؤال مقترح من مستخدم Qoura جوفيان جوليان هرنانديز، فكما كتب : “يهدف إلى الحصول على التاريخ الفكري من حيث العاطفة والشعور الايجابي “.

4- إذا كان بإمكاني التحدّثَ إلى أصدقائك، ما هي القصة الأكثرُ إحراجًا التي سيخبرونني بها عنك؟

على موقع Reddit، يقول أحدهم أنه سُئل هذا السؤال، ويضيف: “كانت بدايةَ محادثةٍ رائعةٍ ضحكنا كثيرًا، كما وقد تمّ الحصولُ على القصص المحرجة مني وبنفس الوقت مُنع أصدقائي من محاولةِ إحراجي واستفزازي بتلك القصص”.

5- ما هي الأمور التي تعتذر عنها عادةً؟

هذه طريقةٌ جيدةٌ لمعرفةِ عاداته السيئة التي تؤثر على الناس، هذه ما كتبه كونر دافيس على Quora؛ كما أنّه من الممكن أن تكشفَ لك الإجابةُ عن أكثر ما يتحسس منه الشخص، كَالاعتذارِ المتكرر عن مقاطعةِ الناس للشعور بعدم قيمةِ آرائه.

6- ما الموجود في ثلاجتك حاليًا؟

هذا سؤالٌ عشوائيٌّ غيرُ متوقعٍ وسيخبرك بالكثير عنه.

7- بدون إخباري باسمِ الفلم؛ لماذا فيلمك المفضّل هو مفضلٌ بالنِسبة لك؟

هناك احتماليةٌ ضئيلةٌ بأن يكون مرافقُك قد سمع بهذا السؤال سابقًا من أحدِ مستخدمي موقع Reddit؛ وقد يتحوّل السؤال إلى لعبةٍ بمحاولتِك الإجابة عليه، مع ذلك قد كتب المستخدم أسفلَ الإجابة: “لقد قيل لي أنّي أخافُ قليلًا من المواعدةِ والرومانسيّة”.


  • ترجمة: منال القرنة
  • تدقيق: نورا برهان الدين
  • المصدر

حالمة وشغوفة بالفيزياء والفن