خمس و عشرون حقيقة مثيرة للاهتمام عن هتلر

خمسٌ وعشرون حقيقة مثيرة للاهتمام عن هتلر


 

١- الجمجمة التي استردّها السوفييت في عام ٢٠٠٠ والتي كان يُظنّ أنها جمجمة هتلر أُجريَت عليها بعض الاختبارات في عام ٢٠٠٩ واتضح أنّها لامرأة في الثلاثين من عُمرها.

hitlerskull

٢- كثيرًا ما كان هتلر يمدح كفاءة الإبادات الجماعية التي قام بها الأمريكان ضدّ سكان أمريكا الأصليين.

massacre-of-indian-women-and-children-in-idaho-frank-leslie-illustrated

٣- بعد فوز جيسي أوينز-Jesse Owens بأربع ميداليات ذهبية في أولمبياد برلين لعام ١٩٣٦ أرسل له هتلر صورةً تذكاريّة له مع مجلسه الاستشاري. لم يتم تكريم أوينز من قِبل الرئيسين فرانكلين روزفيلت-Franklin D. Roosevelt وخليفته هاري ترومان-Harry S. Truman أثناء تولّيهما رئاسة الولايات المتحدة.

jesse-owens-623x438

٤- عند وصول الحزب النازي إلى الحكم في يناير لعام ١٩٣٣، مرّر الحزب قوانين شاملة لحماية الحيوانات وقال هتلر أنّ هذه الإمبراطوريّة ستمنع أيّ قسوةٍ ضد الحيوانات.

z9gz2lo

٥- قام مؤلفٌ ألماني بنشر رواية تُسمّى “He’s back again” في عام ٢٠١٢، يظهر فيها هتلر في برلين الحديثة وقد فقد ذاكرته منذ عام ١٩٤٥ ويصبح في العهد الحديث ممثلًا كوميديًا.

maxresdefault

٦- قامت المُعارضة الفرنسيّة بقطع أسلاك مصعد برج إيفل لمنع هتلر من الصعود إلى البرج بعد سقوط باريس، وعندما علِم هتلر بأنه سيتسلق ١٥٠٠ درجة سلّمٍ تراجع عن الصعود.

eiffeltowercablescut

٧- صمّم هتلر أقوى حملة ضد التدخين والتي كانت بين ثلاثينيات وأوائل أربعينيات القرن الماضي.

german_anti-smoking_ad

٨- تقريبًا، كلّ أرباح كتاب هتلر “كفاحي” وصورته وأعماله الفنيّة تذهب إلى المؤسسات الخيريّة، وتمتلك شركة بافاريا حقوق توزيع تلك الأموال، ولكنّها تجد صعوبة في توزيعها للأعمال الخيريّة لأنّ المؤسسات تعتبر تلك الأموال ملطّخةً بالدماء.

meinkampf

٩- كان أحد سائقي هتلر وصديقه المقرّب يهوديًا، وأراد هينريك هيملر-Heinrich Himmler طرده من الشوتزشتافل بسبب ديانته، وبعدما علِم هتلر بأنّ سائقه موريس-Maurice يهودي قرّر أن يستثنيه هو وأخوته ولقّبهم بالنازيّين الفخريّين.

Emil Maurice

١٠- قام والد هتلر بتغيير اسمه في عام ،١٨٧٧ ولو لم يفعل لكان اسم هتلر اليوم أدولف شيكلجربر-Adolf Schicklgruber.

 

١١- بعد تأسيس اقتصادٍ يهتمّ بالحرب كاملاً، قام هتلر بإغلاق مصانع منتجات تجميل المرأة تدريجيًا بدلاً من منعها دفعةً واحدة، وذلك لكي يتجنب إغضاب إيفا براون-Eva Braun.

evabraun

١٢- خطّط هتلر لتجميع آلاف المصنوعات اليدويّة اليهوديّة ليُنشىء متحف العِرق المنقرض.

hitlers-museum-of-an-extinct-race-1-638

١٣- كان هتلر يقوم عمدًا بإعطاء الضبّاط أوامر معاكسة لواجباتٍ متداخلة بينهم ليقوّي النزاعات ويُعلي قيمة القوة.

١٤- فجّر هتلر بيت قريبه في ليفربول بغير قصد، فانتقل قريبه إلى الولايات المتحدّة ليُحارب مع حلفائها.

١٥- كَرِه هتلر كرة القدم لأنه لم يتمكن من جعل الفوز للألمان ضدّ غيرهم مؤكدًا في كلّ مّرة.

 

١٦- كتب هتلر كتابًا آخر بعد “كفاحي” في عام ١٩٢٨ ووصف فيه أسباب ذهابه للحرب في أوروبا وإعجابه ببرامج علوم تحسين النسل الأمريكيّة، لكنه لم ينشر كتابه الثاني خوفًا من تقليل أرباح كتابه الأول التي كانت قليلة في المقام الأول.

hitlers_zweites_buch_1928_1961_edition

١٧- كان طبيب عائلة هتلر اليهوديّ النمساوي لا يتقاضى أتعابه من عائلة هتلر عندما كان صغيرًا لفقرهم؛ ولهذا أظهر له هتلر امتنانه الأبدي بأنّ أمر الجيستابو بحمايته ولم يحكم عليه أبدًا بالدخول إلى المعتقلات وأسماه باليهوديّ النبيل.

wok47d27a_kul4hitleer

١٨- تمّ إلغاء خطط اغتيال هتلر لخوف قاتليه من أن يكون الحاكم الذي يأتي بعده أكثر عقلانيّة وكفاءة.

١٩- بعد اعتقاد الألمان أنهم خسروا معركة ستالينجراد، توقّع هتلر من الجينرال ف. بالوس -F. Paulus الانتحار ولكنّ الجنرال أرسل برقيّةً يقول فيها أنّ هذه المؤسسة البوهيميّة لا تستحق الانتحار من أجلها، ثمّ سلّم الجنرال نفسه في الثاني من فبراير عام ١٩٤٣.

Friedrich Paulus

٢٠- لم يعتقد هتلر قط بأنّ الصينيين واليابانيين أقلّ من الألمان وقد قال أنّ تاريخهم أفضل من تاريخ الألمان.

 

٢١- منع هتلر جائزة نوبل في ألمانيا وأنشأ جائزةً ألمانيّةً دوليّة للعلوم والفنون، وأعطى واحدةً لفرديناند بورش-Ferdinand Porsche صانع أول سيارةٍ سريعة وسيارة خنفساء الفولكسفاجن-Volkswagen Beetle.

germannationalprizeforartandscience

٢٢- أُعجب هتلر كثيرًا بمقاومة اليونانيين للغزو الألماني وأمر بإخلاء سبيل كلّ أسرى الحرب لما سمّاه بمقاومتهم الباسلة.

٢٣- حاول الحزب النازي تحويل عيد الميلاد المجيد إلى عيدٍ غير دينيّ يحتفل بقدوم هتلر، ويقومونّ فيه بتبديل القدّيس نيكولاس بـ أودين، ووضع “الصليب المعقوف” أعلى شجرة الميلاد.

Berlin, Weihnachtspakete für das Winterhilfswerk

٢٤- عندما هبطت قوّات النورماندي كان هتلر نائمًا ولم يجرؤ أحدٌ من الجنرالات على إرسال قوات الدعم بدون إذنه، ولم يجرؤ أحدٌ على إيقاظه.

 

٢٥- قام مُحامٍ يهوديّ يُدعى هانز ليتن -Hans Litten بوضع السياسيّ الصاعد أدولف هتلر في كرسي الشاهد ومُساءلته لثلاثِ ساعات. اعتُقل ليتن عندما وصل الحزب النازي للسلطة وعُذّب بوحشية لمدة خمس سنوات حتى انتحر.

109253711_1441557502


ترجمة: ميرا المهدي
تدقيق: جعفر الجزيري
المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.